الإذاعة السعودية في ضيافة المهرجان الدفاع المدني يشرف على الأمن والسلامة

"الوفاء" يفتح الأبواب لزواره ويطلق فعالياته

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية

 

 

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء فعاليات مهرجان الوفاء السادس بسيهات تحت شعار "ديرتنا دانة الخليج"، بتعاون مشترك بين جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، ونادي الخليج، وبلدية محافظة القطيف.

وانتهت اللجنة المنظمة من إنهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات، في ظل اجتماعاتها المكثفة بين اللجان، وأعمالها الميدانية في الموقع، لاستقبال الآلاف من الزوار طيلة أيام المهرجان.

ويحمل المهرجان هذا العام رؤية الاهتمام بتأريخ سيهات البحري، ولهذا أنشئت القرية التراثية لتعيد ذاكرة الغوص، ونمط الحياة البحرية الذي كان سائدًا في السابق، للأجيال بهدف رفع مستوى الوعي بقيمته ودفعًا إلى الاهتمام به.

ومن المنتظر أن تشهد الفعاليات التراثية المتنوعة حضورًا فريدًا ولافتًا، لا سيما أن الزوار سيتعرفون من خلالها إلى العديد من المهن البحرية القديمة، إلى جانب الصور الفوتوغرافية لأبرز النواخذة، وأنواع سفن الغوص، وأشهر من حصلوا على الدانة، ومجسم سيف وخور سيهات.

ويعود السيرك لمحبيه هذا العام بحلته الجديدة، ومساحة أكبر تستوعب 1600 زائر. ويستعد طاقم عمله الاستعراضي لإقامة عروضه المميزة، ويعد جماهيره بمفاجآت وعروض شيقة.

وتتنوع فعاليات المهرجان ليستفيد منها الجميع ذكورًا وإناثًا، صغارًا وكبارًا، ما بين ترفيهية، وفنية، وتراثية، وعائلية، وشبابية، وصحية، وتحمل في جعبتها العديد من المفاجآت الجديدة والمتنوعة للزوار.

"طفلي عنيد" ضمن أمسيات الخيمة العلمية الثقافية

وفي سياق متصل، تقدم الأستاذة مها الزوري في الثامنة من مساء اليوم ندوة ثقافية تحت عنوان "طفلي عنيد"، وذلك ضمن فعاليات الخيمة العلمية الثقافية بالمهرجان.

وتستهدف هذه المحاضرة النساء فقط. علمًا بأن التسجيل سيكون عند البوابات الرئيسية للمهرجان وداخل الخيمة الثقافية برسم 20 ريال.

الدفاع المدني يشرف على الأمن والسلامة

من جهة أخرى، صرح المشرف العام بالمهرجان حسين آل عباس أن إدارة المهرجان مساء أول من أمس نفذت طلب الدفاع المدني بإبعاد لعبة واحدة هوائية بمسافة 6 أمتار عن سور المهرجان الخارجي, حفاظاً على سلامة الأطفال.

وقال إن لجنة الأمن والسلامة في المهرجان أشرفت على تنفيذ طلب الدفاع المدني, لافتاً إلى أن الإدارة نفذت سابقاً جميع طلبات الدفاع المدني, وطلبها الأخير مستجد لم تدرجه المرة الأولى ضمن الملاحظات.

وقدم آل عباس شكره الجزيل للدفاع المدني على جهودهم المبذولة في الحفاظ على أمور الأمن والسلامة في شتى أرجاء المهرجان.

الإذاعة السعودية في ضيافة المهرجان

من جانب آخر، زارت الإعلامية عرفات الماجد من الإذاعة السعودية مساء أمس استعدادات المهرجان قبل الانطلاقة، وأشارت إلى أن للأيدي المتطوعة في هذا العمل الضخم دور كبير وفعال، مؤكدة أن المهرجان لم يرتقِ إلى بجهودهم المبذولة.

وأشادت عرفات بالدور الإعلامي الكبير الذي تقوم به اللجنة الإعلامية بالمهرجان، والانتشار الواسع على المستوى التلفزيوني، والإذاعي، والورقي، لا سيما الإلكتروني على وجه الخصوص. واعتبرت هذه الاستعدادات والتجيهزات في أراضي الوفاء مؤشرًا لمهرجان أفضل.