تدشين خدمة «البوابة الإلكترونية» في جوازات مطار الدمام

صحيفة الحياة

 

 

دشن المدير العام للجوازات الفريق سالم محمد البليهد، أخيراً، خدمة «البوابة الإلكترونية» في جوازات مطار الملك فهد الدولي، التي تساهم في «تقديم أسرع الخدمات وأفضلها للقادمين والمغادرين من المسافرين، من دون الحاجة للتوقف في المسارات الخاصة بختم جواز السفر»، بحسب المدير العام للمطار المهندس خالد خليل المزعل، الذي أوضح أن الخدمة «تسعى لتحقيق المزيد من التحكم والمتابعة المركزية، لعمليات الدخول والخروج من المملكة وإليها».

وقام المزعل، يرافقه مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء محمد عبد العزيز الشلفان، أمس، بزيارة تفقدية لجوازات المطار، والوقوف على سير العمل في خدمة «البوابة الالكترونية». واستمعا إلى انطباعات المسافرين الذين شهدوا بداية الخدمة، وأبدوا ارتياحهم حيالها. وأوضح الشلفان، أنه «يتعين على من يرغب في استخدام البوابة، الحصول على البطاقة الخاصة بها، من خلال أحد مواقع الجوازات، وهي متاحة مجاناً، ومن دون رسوم للمواطنين الحاملين بطاقة الهوية الوطنية، وأيضاً المقيمين على حد سواء».

وأثنى المزعل، على هذه الخدمة التي ستساهم في «تحسين الخدمات المقدمة في المطار». ودعا المواطنين والمقيمين إلى الإفادة منها، بالحصول على البطاقة الخاصة بها. فيما اعتبرها الشلفان «خطوة تقنية متقدمة، تهدف إلى إضفاء مزيد من السرعة والتجويد في خدمة الجوازات المقدمة في المطار».