مسرح خاص لتقديم التوعية الصحية بطريقة مبتكرة

الخيمة الصحية في «الدوخلة» خدمات، تثقيف، مبادرات إنسانية، ومفاجآت

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية - محمد حسن المبارك
بعض العينات من الدوخلة بعد رميها في البحر
ارشيف الشبكة

 

أنهت اللجنة الصحية بمهرجان الدوخلة الوطني السابع كافة التجهيزات لتنفيذ فعاليات متنوعة واستقبال زوار المهرجان وتقديم خدمات ومفاجآت عديدة لهم خلال هذا العام. وقد صرّح رئيس اللجنة الصحية في المهرجان الأستاذ علي موسى الدغام أن المساحة المخصصة للخيمات الصحية بلغت هذا العام 800 متر مربع.

وقد تم تجهيز الخيمة الصحية لتكون حاضرة لاستقبال حالات الإسعاف الأولي، كما تقدّم خدمات الفحوصات المجانية للضغط والسكري وفحص الأسنان، إضافة للخدمات الإرشادية والتوعوية في الجانب الصحي. وستقدّم البرامج التوعوية هذا العام باستخدام طريقة مبتكرة على مسرح خاص.

وبعد النجاح الذي تحقق العام الماضي، والإقبال الذي شهدته حملتا التبرع بالدم النسائية والرجالية بالمبادرات الإنسانية لزوار وزائرات المهرجان، تقرر أن تعاد التجربة هذا العام بتدشين حملة التبرع بالدم الخاصة بالنساء يوم الأربعاء 9 نوفمبر، وحملة التبرع بالدم الخاصة بالرجال يوم الخميس 10 نوفمبر. فيما ستتواجد سيارة "الماموجرام" للكشف عن سرطان الثدي والتوعية المكثفة لمعرفة طرق الفحص الذاتي.

وعلى جانب "خيمة الطفل العالمي"، تتواجد اركان استشارية للقسمين الأسري والنفسي، إضافة إلى برامج خاصة برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة كالمكفوفين والصم والبكم.

وتحظى البرامج الصحية هذا العام بمشاركة من جهات رسمية وأهلية من بينها، مستشفى القطيف المركزي، إدارة الرعاية الصحية الأولية بالقطيف، جمعية السرطان، مجموعة حياة إنسان، وبرنامج الأمان الأسري، وبرنامج الحمية للجميع.