قرية الفيتامينات ضمن الفعاليات الصحية بالمهرجان "مواهب الوفاء" دعوة للبروز والتألق الخيمة الثقافية العلمية تنطلق بأولى برامجها

الخيمة الثقافية العلمية تنطلق بأولى برامجها,,, ضمن مهرجان الوفاء بسيهات

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية
زكريا الدرويش رئيس اللجنة الفنية
زكريا الدرويش رئيس اللجنة الفنية

كشفت اللجنة الثقافية بمهرجان الوفاء عن أولى برامجها في الخيمة الثقافية العلمية، التي ستنطلق في الأسبوع المقبل بمحاضرة تقدمها المدربة كفاح أبو علي تحت عنوان "دور القصة في الوعي الثقافي للطفل".وتستهدف المحاضرة فئة النساء، تقوم المدربة من خلالها باستعراض عدة نقاط أهمها تنمية معارف الطفل، وتنمية عملياته العقلية، بالإضافة إلى غرس القيم والاتجاهات المرغوبة فيه.

كما ستتواجد إلى جانب الخيمة الثقافية العلمية، المكتبة المتنقلة "أحلامي الصغيرة في كتبي المثيرة"، بتوفير مجموعة قصصية منتقاة، وتتيح للجمهور فرصة شرائها.

"مواهب الوفاء" فرصة للبروز والتألق

من جهة أخرى، يتيح المهرجان لأصحاب المواهب الفريدة من الشباب فرصة للبروز والتألق، ويدعوهم للمشاركة وعرض مواهبهم للجمهور عبر مسرح الوفاء.

وذكر زكريا الدرويش رئيس اللجنة الفنية أن "هذه الفكرة جاءت لاستكشاف مواهب جديدة وفريدة في مجتمعنا"، مشيرًا إلى أن "المجتمع لديه طاقات هائلة، ومواهب فريدة يملكها الشباب قد لا يعرفها الكثيرون سواء في الموسيقى، أو الشعر، أو تقليد الأصوات وغيرها".

وتفتح اللجنة الفنية بالمهرجان باب التسجيل للمشاركة في هذه الفعالية عبر البريد الإلكتروني [email protected]، مع ذكر (الاسم – نوع الموهبة – العمر – رقم الجوال).

تتنوع الفنون في شتى أرجاء المهرجان

وفي سياق متصل , قال الدرويش إن "المسابقات الثقافية والحركية الترفيهية هذا العام سيكون لها حضورًا فريدًا ولافتًا، باستهدافها جميع أفراد الأسرة كبارًا وصغارًا, كما ستكون هناك العديد من المفاجآت لأطفال المهرجان، من ضمنها الاحتفال بالأطفال الذين ولدوا في أيام العيد على مسرح الوفاء.

وأضاف "ستشارك أيضًا فرقة نجاة الزهراء بقيادة المنشد حسين مطر مع مجموعة من الأطفال لإحياء الفلكلور الشعبي بالأناشيد القديمة، بالإضافة إلى فرقة النواخذة التي ستعيدنا لزمن الآباء والأجداد عبر الفنون البحرية والتراثية.

قرية الفيتامينات ضمن الفعاليات الصحية

من جانب آخر، تستعد اللجنة الصحية بالتعاون مع نادي عشاق الصحة لإطلاق العديد من الفعاليات الصحية المتنوعة تحت شعار "صحتي هي حياتي"، من بينها قرية الفيتامينات التي ستضم أركانًا صحية متنوعة تُعنى بعالم الفيتامينات والمعادن، والصيدلة، والعيادة الطبية، والعلاج الطبيعي، والرعاية التنفسية، وصحتي والصغار، بالإضافة إلى الفحوصات الطبية.ي

ذكر أن مهرجان الوفاء الذي يقام للمرة السادسة بتعاون مشترك بين جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، ونادي الخليج، وبلدية محافظة القطيف، يعد من أكبر المهرجانات على مستوى المملكة، ويستمر لمدة شهر بدءًا من الأسبوع المقبل حتى 25/12