بعد أن أعلن تأجيل افتتاحه إلى الأسبوع المقبل

"مهرجان الوفاء" لا فرح , ولا زينة... أيام ذكرى استشهاد الأئمة(ع)

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية – معصومة المقرقش

أوصت إدارة مهرجان الوفاء السادس مساء أمس ، بإلغاء كل مظاهر الفرح والزينة المصاحبة لفعاليات المهرجان أيام ذكرى شهادة الأئمة عليهم السلام , على أن تعاود نشاطها بعد انتهاء الذكرى.

وتأتي توصية إدارة المهرجان قبل انطلاقته الأسبوع المقبل 5/ 12 , على إلغاء مظاهر الفرح احتراما لذكرى شهادة الإمام محمد بن علي الباقر المصادفة 6/12 , وشهادة الإمام محمد بن علي الجواد المصادفة 7/12 .

خطط إخلاء وإسعاف أولي

من ناحية أخرى , تستعد كوادر المهرجان نهاية الأسبوع المنصرم للتدريب على مبادئ الإسعافات الأولية لمدة ساعة إلى ساعة ونصف قبل الانطلاقة الأسبوع المقبل.

وتحرص إدارة المهرجان تدريب كوادرها رجالاً ونساءً على الإسعافات الأولية وخطط الإخلاء رغبة منها في التخفيف من أثر الحوادث التي قد تقع أثناء الازدحام, أو نشوب حريق لا قدر الله , إذ تؤدي هذه المعرفة بمبادئ الإسعافات الأولية إلى أن يتصرف كوادرها بشكل سليم ؛ فلا يهرعون أو يفزعون ؛ فيعيقون عمليات الإنقاذ , وإنما يساعد بعضهم بعضاً , ويحافظون على حياتهم, وحياة الزوار.

يوم مفتوح للمتطوعين للجنسين

وأوصت إدارة المهرجان بيومٍ مفتوح للكوادر المتطوعة وعائلاتهم, ويتزامن هذا اليوم مع حرص المهرجان على دعم الأنشطة التطوعية, والاهتمام بالمتطوعين, وتقدير جهودهم.

يذكر أن مهرجان الوفاء الذي يقام للمرة السادسة بتعاون مشترك بين جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، ونادي الخليج، وبلدية محافظة القطيف، يعد من أكبر المهرجانات على مستوى المملكة من حيث تنوع فعالياته.