عشرات البلاغات عقب القبض على «سيدة النصب والاحتيال»

شبكة أم الحمام جعفر الصفار- القطيف

تقدمت عشرات من السيدات ببلاغات رسمية للمطالبة باسترجاع أموالهن التي نهبت منهن بعد أن وعدتهن سيدة في العقد الرابع من العمر بصرف أرباح شهرية كبيرة لهن ، وتورطت في إغراء عشرات السيدات بتقديم الأرباح وجمع أكبر قدر ممكن من الأموال حيث تمكنت في غضون فترة وجيزة من جمع مبالغ طائلة منهن بعد اقناعهن بأنها ستستثمر أموالهن في الأنشطة والصفقات التجارية .

وكانت الأجهزة الأمنية بشرطة المنطقة الشرقية ألقت مؤخرا القبض على سيدة في العقد الرابع من العمر مطلوبة في عدد من قضايا "نصب واحتيال" بمدينة الدمام ومحافظة القطيف بعد عمل كمين لها في احد المجمعات التجارية بمدينة الخبر . وتمت احالتها الى هيئة التحقيق والادعاء بحكم الاختصاص للتحقيق في البلاغات المقدمة ضدها بعد أن حررت شيكات من دون رصيد إلى عدد من السيدات في المنطقة الشرقية .

وأكد عدد من السيدات ان الإغراءات المادية التي تقدمها المتهمة دفعت الكثيرات إلى توظيف مدخراتهن بغرض زيادة الأرباح وانطلت الحيلة على الكثيرات اللاتي اندفعن لوضع أموالهن ومدخراتهن كي يحققن الأرباح الطائلة في غضون فترة قصيرة ، إلا أنهن اكتشفن بعد فترة تعرضهن لعملية نصب مما دفعهن إلى التقدم ببلاغات إلى الجهات المعنية والمختصة لاستعادة رؤوس أموالهن على الأقل ، حيث تقدمن لشرطة المنطقة الشرقية وخاصة بعد أن توقفت المتهمة عن الرد على الاتصالات الهاتفية واختفت عن الأنظار تماما .

من جهته أكد المتحدث الأمني لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي أن معلومات توفرت مؤخرا لشرطة محافظة الخبر عن تواجد مواطنه في العقد الرابع من العمر مطلوبة في عدد من قضايا النصب والاحتيال بمدينة الدمام ومحافظة القطيف، مشيرا الى انه تم القبض عليها وتسليمها لشرطة جنوب الدمام حيث تمت إحالتها لهيئة التحقيق والادعاء بحكم الاختصاص.