"كلنا مسئول" تزرع 400 شتلة وتطمس «شخابيط» الجدران بالقطيف -أم الحمام

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – القطيف
"كلنا مسئول" تزرع 400 شتلة وتطمس «شخابيط» الجدران بالقطيف

 

شارك  150 طالب من نادي أم الحمام الصيفي في محافظة القطيف يوم أمس الأول بغرس 400 شتلة وزهرة في إحدى حدائق إسكان القطيف العام.

كما نفذ النادي وبالشراكة مع بلدية محافظة القطيف برنامج الحملة الوطنية للمحافظة على الممتلكات العامة والبيئة في نسختها الرابعة تحت شعار "كلنا مسؤول 4", وقد قام فريق من طلاب النادي بطمس العبارات الغير لائقة على جدران بعض المؤسسات العامة.

وأوضح مدير النادي حسين آل جبر أن هذا العمل هو تعبير من الطلاب رفضاً منهم لمثل هذه السلوكيات الخاطئة وإعطاء صورة مشرفة عن القيم والمبادئ التي يعتزون بها والتي تنبع من الشريعة الإسلامية. ولاقى البرنامج استحسان إفراد المجتمع حيث جذب انتباهه.

وقال آل جبر ان البرنامج استهدف توعية الجمهور بأهمية المحافظة على الممتلكات العامة وخلق روح اجتماعية لدى الطلاب وتحقيق الهدف الاجتماعي المتمثل في خدمة المجتمع والبيئة ونشر الدعوة للجميع للمحافظة على النظافة العامة وعدم ترك مخلفات الطعام ووضعها في مكانها المناسب واحترام الممتلكات العامة وحقوق الغير .

وأضاف: إن البرنامج يقام للسنة الرابعة على التوالي ومن خلال تفاعل الأهالي والطلاب لمسنا نجاحه, الأمر الذي يشجعنا لبذل المزيد طوال العام من أجل إيصال هذه الرسالة التربوية والدينية إلى كل فرد في المجتمع.

وقال أحد الطلاب المشاركين ان الحملة تشجعني على بذل ما بوسعي لنشر قيمة « كلنا مسئول».

وأبدى رئيس بلدية القطيف المهندس خالد الدوسري ارتياحه للتفاعل والأنشطة المشتركة بين البلدية وخدمة المجتمع.