شاب يرفع عدد المتوفين غرقاً بالشرقية إلى 4 أشخاص

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – الدمام


لقي شاب سعودي يبلغ من العمر (25 عاما) حتفه غرقاً في شاطئ نصف القمر فجر أمس الجمعة. أوضح ذلك الناطق الرسمي بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العميد محمد بن سعد الغامدي. وقال ان الشاب نزل البحر للسباحة في منطقة خطرة دون إجادته للسباحة ولم تفلح الجهود في إنقاذه. وذكر ان هذه الوفاة تعتبر الرابعة خلال هذا العام.
ولفت العميد الغامدي أن جميع الحوادث تعود أسبابها إلى إهمال التقيد بإرشادات السلامة البحرية والسباحة في مناطق ممنوعة وكذلك إهمال الأطفال والانشغال عنهم، رغم الجهود التوعوية التي بذلتها لجنة السلامة البحرية منذ مطلع العام.
وأوضح العميد الغامدي ان دوريات حرس الحدود البحرية أنقذت فتى 16 سنة مساء الأربعاء وطفل يبلغ سنتين من العمر تعرض للغرق مساء الخميس، مشيرا إلى انه تم نقلهما لمركز البحث والإنقاذ حيث تم عمل الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي ومن ثم نقلهما لمجمع الملك فهد الطبي العسكري لمتابعة حالتهما.
من جهتها ناشدت قيادة حرس الحدود مجددا جميع المتنزهين بإتباع إرشادات السلامة البحرية وعدم السباحة بشكل فردي أو في المناطق الممنوعة الموضحة باللوحات الحمراء فالغرق لا يحتاج آلا لدقائق معدودة مع الاهتمام بمراقبة الأطفال بجدية وإبقائهم تحت نظر الوالدين.