عجزت النساء أن تلد مثل غالية

 

كلمة خُتمت بها دورة الإنسانية الصباحية , في الحب الكبير الذي ضم ما يقارب من أكثر من أربعين دارسة , اختلفت أعمارهم كما , اختلفت بيئاتهم وثقافتهم .

فتحت المحروس قلبها الصغير , واحتوتهم بحبها النابض بالحياة , وعطائها الذي لا حدود له , قاربت بين الثقافات , ومزجت بين البيئات , وامتدت لمساتها ويد الخير والعطاء إلى كل طالبة وأثرت في حياتها وحياة من حولها .

لم تكن دورة في تعلم اللغات بمعنى الكلمة , بل دورة ودوس في السمو بالذات باللغة الإنجليزية , وتعزيز الثقة بالله , ونبذ الأنا , وذوبان الفرد في المجتمع .

هذه غالية المحروس عشقت الوطن من خلال عشقها لله سبحانه وتعالى , وأفاضت من عشقها على بنات منطقتها , لتحني رأسها الشامخة شموخ الجبال , وتواضع أخلاقها رفعها إلى العلا , وببساطة مفردات اللغة , وإشراق محياها , تغلغل حبها في كل قلب نظرا إلى مبسمها , فهي داعية إلى كل فضيلة , بهمسها وصمتها وأن لم يتحدث لسانها , فهي تحمل أخلاق أهل البيت عليهم السلام وتتمسك بتعاليمهم وتحذوا حذوهم ,تسير على أقوالهم .

فقد جاء في الأحاديث عن أهل البيت عليهم السلام ( كونوا لنا دعاة بغير ألسنتكم ) و( كونوا زينًا لنا ولا تكونوا شينًا علينا ) وقد لمس عقلي وقلبي الصغير , رغم حضوره القصير والمتواضع .

 كيف ترجمت غاليتي مفهوم هذان الحديثان ؟

 عندما نبض كل قلب احتوته بقلبها الكبير , وعجز كل لسان عن شكرها وتاهت الكلمات وتبعثرت المفردات , وجفت الأقلام , ولم تستطيع الحروف أن تنبض بكل ما بداخل النفس من حب وولاء , كما خذلني قلمي عن نقل كل همسة دارت في الحفل الختامي .

وأناملي الصغيرة كسرت القاعدة , لتنثر من المعاني الجميلة بعض الجمل القصيرة , والتي أتمنى أن تكون أوفت الأستاذة الغالية حقها , امرأة عظيمة في كل جوانب حياتها , ومن يقف بجانبها يستحق أن يكون عظيمًا أيضًا , لأنها تكتسب عظمتها من ذك الشريك الآخذ بيديها نحو القمة , وتوجت هذه العظمة من تربيتها , فهي أبنت الزهراء عليها السلام .

وأختم مقالي المتواضع والذي لم يسطر كل ما يدور في خلجات نفسي .

من عنوان المقال عجزت النساء أن تلد مثل غالية .

 حقًا عجزت النساء , وأتمنى أن تلد مثل غالية كل يوم  طفلة أو طفل يأخذ بيد مجتمعه نحو الفضيلة , ويتحول المجتمع إلى سواعد وكوادر يخدم أبناء منطقته ويأخذ بيديه نحو الفضيلة ونبذ الرذيلة .

إلى غالية / الغالية في كل شيء في الأخلاق والعطاء والتسامح والهدوء والالتزام .

المحروس / الله يحرسها أن شاء الله من كل مكروه .