من مدمن قيمرز إلى كاتب

في الماضي هناك فئة الشباب عاشت مع الذكريات الجميلة التي ارتبطت بلعبة كول أوف ديوتي بلاك أوبس، وهي لعبة تعتبر من نوع التصويب الذي يكون مبني على منظور الشخص الأول، إضافة إلى ذلك تم تطوير هذه اللعبة من قبل استوديو ترايارك ونشر أكتيفجن حيث أن بلاك أوبس صدرت في أسواق الألعاب في عام «2010»، وهي تصنف من سلسلة كول أوف ديوتي الجزء السابع.

هذا الجزء من سلسلة كود كان له ذوق جميل ومتعة بالأخص في جانب التصميم وطريقة التصويب والإستخدام لسلاح القناص «L96A1» الذي أصبح بعد فترة له شهرة واسعة لدى الكثير من اللاعبين المقدمين على التعلم على كيفية التصويب بأسلوب احترافي بعد أن أصبحت هناك تحديات بين كل لاعب يلتقي بالآخر في لعبة كول أوف ديوتي بلاك أوبس.

أيام جميلة عاشت معها الأجيال الشابة التي كانت تجتمع لهدف إقامة تحديات في طور «FREE - FOR - ALL» «MAP NUKETOWN» الأسطوري الذي تقام فيه التحديات بين مختلف الأشخاص وهم أصحاب الاحتراف في مجال إستخدام سلاح القناص، وأنا شخصيا كنت من المدمنين على إستخدام «L96A1».

وفي كل مرة يتم إرسال دعوة إلى الحساب الخاص بي «XxTmNeTKxX» في «PS3»، ثم بعد ذلك تطلب مني فئة من الجماعة الشبابية بأن أقوم بمواجهة خصم محدد، وبعد الالتقاء به وتحديد وقت الدخول في المواجهة تبدأ في هذه اللحظة حالة التركيز على إحراز نقاط الفوز على الخصم الآخر في فترة قصيرة دون أخذ الوقت طويل معه، ولكن أحيانا يتم أخذ وقت زائد نوعا ما إذا كان الخصم محترف بشكل كبير جدا.

ولا ننسى التحديات التي تقام في «Search & Destroy» وهي التي يطلق عليها مسمى تحديات بين كلانات «Clan» فلان أو جماعة فلان التي سوف يجتمعون في وقت أو يوم محدد، من أجل الدخول في المواجهة وإحراز نقاط الفوز في المابات «MAPS» التي تشمل على سبيل المثال «Firing Range» أو ماب «NUKETOWN» أو «SUMMIT»، وغيرها من مابات أخرى لها ذكريات جميلة مع فئات شبابية محترفة، وهم من مدن المملكة العربية السعودية أو المنطقة الشرقية كالقطيف والدمام والخبر، ولا ننسى عاصمة السعودية الرياض وغيرها من مناطق أخرى.

بعد فترة من الزمن تغيرت الأحوال بشكل مفاجئ وانتقل كل لاعب لدي معرفة به للانشغال بالدراسة أو الوظيفة أو هوايات أخرى، والبعض منهم من اعتزل اللعب بلعبة كول أوف ديوتي بسبب انتشار الهاكرز المخربين، أو نتيجة قلة اللاعبين بعد أن تم اصدار أجزاء جديدة بعد كول أوف ديوتي بلاك أوبس في المستقبل الحاضر.

وأنا شخصيا بعد هذه الأحداث شيئا فشيئا اعتزلت الإدمان على لعبة كول أوف ديوتي بلاك أوبس وغيرها من ألعاب أخرى، وبدأت بعد ذلك في تنظيم الوقت وممارسة هواية الكتابة في عام «2017 - 2018» تقريبا وكانت بدايتي في كتابة خواطر قصيرة ثم بعد ذلك تطورت لدي هذه الهواية وأصبحت أتوجه لكتابة المواضيع أو المقالات الشبابية المتنوعة.

سبحان الله مغير الأحوال - أن الإنسان بشكل مفاجئ تتغير لديه الأحوال والجداول اليومية والأحداث بطريقة سريعة دون أن يشعر بذلك وهكذا تمر السنين والأيام ثم يتعرف كل شخص على ثقافات وهوايات جديدة بسبب حدوث التغيير في الروتين والأفكار والقناعات، إضافة إلى ذلك بسبب التقدم في العمر، ولكن تبقى هناك ذكريات جميلة سواء كانت مرتبطة بالصداقات في الألعاب الإلكترونية أو الحياة الاجتماعية.