نظرة عن المتحف الوطني في لندن

إن المتحف الوطني في لندن عبارة عن تركيب في ناحية المنازل والقصور الفخمة في جميع أنحاء أوروبا، إضافة إلى ذلك تواجد الموضات القديمة والصور بالمتحف في بريطانيا يلخص تاريخ الرسامين للوحات والفنانين.

والمتحف الوطني في لندن يصنف من المتاحف الفنية على مستوى العالم فهو يعرض مجموعة كبيرة ونادرة ترتبط بجانب حفظ اللوحات الفنية التي يعود التاريخ الخاص بها إلى القرن الثالث عشر.

تأسس المتحف في عام 1824، وهو يقع في ساحة ترافلغار وجدير بالذكر تم عرض اللوحات الفنية التي تبلغ «36» لوحة في السابق ولكن بالعصر الحديث بعد التطور الحضاري والعمراني ومرور السنين أصبح يحتوي على «2000» عمل فني من قبل، على سبيل المثال الفنان والرسام ليوناردو دا فينشي وبيكاسو ودالي وغيرها من شخصيات أخرى.

ويضم المتحف الوطني مكتبة صغيرة تحتوي على صور تاريخية وكتب متنوعة لمحبي القراءة في مجال الروايات مثلا وغيرها من نواحي أخرى ترتبط بالشخصيات المهتمة بكتابة وسرد القصص التاريخية على مستوى العالم الذي يسعى إلى الإبحار في الإطلاع على حياة العصور والنماذج السابقة والقصص الحضارية.

أما بالنسبة إلى تاريخ اكتمال المبنى في عام 1887، وهو العام خمسون الذي كان في عهد فيكتوريا وهي الذكرى التي تم الاحتفال بها في المتحف في منطقة النقش على المدخل الثلاثي.

وفي خلال الفترة الأخيرة وبعد مرور السنوات قام اللورد جاكوب روتشيلد بالعمل على تكوين حملة الترميم قبل «30» عاما، وهي عملية التجديد للمتحف الذي يتضمن أرضيات وجدران جديدة وإضاءات محسنة بفضل الدعم الكبير من قبل مؤسسة روتشيلد.