التصاريح الورقية سارية المفعول ولم يتم إلغاؤها، ولن تلغى إلا بعد إعلان رسمي

شبكة أم الحمام

أوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب أن الجهات الأمنية تبدأ اعتبارا من الساعة الخامسة عصر يوم الجمعة 29 رمضان 1441هـ يتم تطبيق القرار الذي سبق الاعلان عنه وذلك بمنع التجول الكامل طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كافة حتى نهاية يوم الأربعاء 4 شوال 1441 هـ الموافق 27 مايو 2020 م.

وأكد ضرورة الاستمرار في الالتزام بتعليمات منع التجول واجراءات التباعد الاجتماعي، ومن ذلك منع التجمعات لعدد خمسة أشخاص فأكثر، وذلك وفقًا للائحة الحد من التجمّعات، التي أعلنتها وزارة الداخلية في 14 رمضان مهيبا بجميع الأفراد والكيانات، التقيد التام بالتعليمات المعتمدة المتصلة باشتراطات السلامة الصحيّة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها.

وقال: ”سيقوم رجال الأمن بمتابعة الالتزام بذلك في الاحياء السكنية ومواقع الاستراحات وغيرها من المناطق العامة كذلك في القرى والهجر والمراكز لضبط أي مخالفات واتخاذ الاجراءات النظامية بحق مرتكبيها“.

وأشار إلى استمرار السماح بالأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة بقرارات سابقة، وفق التعليمات والاشتراطات المنظمة لذلك المعلن عنها سابقاً مثل نشاط المطاعم من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة 10 مساء، على أن تقتصر الخدمة عبر الطلبات الخارجية عبر أسطولها الخاص أو عبر خدمة التوصيل عبر التطبيقات.

وأبان أن الأرقام ذات الصلة بتلقي البلاغات عن الحالات الطارئة هي «999» في المناطق كافة، والرقم «911» في منطقة مكة المكرمة، وكذلك لتلقى البلاغات عن مخالفات منع التجول ومخالفات لائحة الحد من التجمعات.

وأكد أن خدمات وزارة الداخلية المقدمة للمواطن والمقيم متاحة عبر منصة أبشر للاستفادة من خدمات وزارة الداخلية أو قطاعتها الأمنية المختلفة كافة.

وأفاد أن التصاريح الورقية سارية المفعول ولم يتم إلغاؤها، ولن تلغى إلا بعد إعلان رسمي.

وقدّم الشكر لجميع شرائح المجتمع على الالتزام العالي بتطبيق قرار منح التجول والالتزام به وقرار الحد من التجمعات. وأكد أن الجهات الأمنية بالتعاون مع الجهات المعنية تقوم بضبط أي مخالفة لقرار منع التجول أو الحد من التجمعات في كل مكان.