تحت عنوان نعمل لغدٍ أجمل لتأهيل حديقة المحمل بصفوى

شبكة أم الحمام

نفّذت أمانة المنطقة الشرقية أمس، مبادرة تطوعية بمحافظة القطيف، تحت عنوان ”نعمل لغدٍ أجمل“ لتأهيل حديقة المحمل بصفوى، بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع، بمشاركة أكثر من 40 متطوعاً ومتطوعة من فريق منارات مشرقة التطوعي.

وتتضمن المبادرة التي تستمر أسبوعاً، إشراك المتطوعين والمتطوعات في الأعمال المتنوعة التي تشمل دهاناً للجدران والأرصفة وممرات ومواقف سيارات المعاقين، وزراعة الأشجار، وصيانة لمرافق الحديقة وتنظيفها، وتركيب مقاعد وسلال مهملات، وتعريفهم بالدور التنموي والخدمي الذي تقوم به في سبيل خدمة المرافق العامة.

وفعلت ”يوم التطوع السعودي“ بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع 2022م، بمشاركة أكثر من 70 متطوعًا ومتطوعة، وذلك بزراعة 200 شجرة متنوعة بهدف الحفاظ على البيئة بكورنيش المجيدية في محافظة القطيف.

وتهدف المبادرات التطوعية إلى تمكين أفراد المجتمع وتعزيز دورهم للإسهام في جمال مدينتهم وإزالة مظاهر التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، وضمن برامج المشاركة المجتمعية الهادفة إلى تشجيع الجهود التطوعية بالمحافظة، وتفعيل الشراكة مع القطاعات الحكومية والخاصة وأبناء المجتمع وتوحيد الجهود والتنسيق في ما بينها للخروج برؤية واضحة ومستدامة للتطوع والجهود التطوعية، وتعزيز التكامل بين مختلف الجهات لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأكّدت أمانة الشرقية حرصها على استمرار المبادرات الهادفة على تعزيز مفهوم التطوع كقيمة إنسانية وحضارية، وترسيخ الحسّ بالمسؤولية بين أفراد المجتمع، وتحفِّيز روح المبادرة سعياً إلى استثمار المهارات والخبرات والطاقات الفردية في برامج وأنشطة تطوعية تصب في فائدة المجتمع، مشيرةً إلى أنها وفرت خلال العام الحالي 43 فرصة تطوعية ضمن مبادرات متنوعة، شارك فيها أكثر من 2000 متطوع ومتطوعة.