الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
القطيف تحتفي بأبنائها
شبكة أم الحمام - 31/05/2009م
ضمن حفلٍ تكريمي تحت رعاية سعادة الأستاذ عبدالله سعد العثمان محافظ منطقة القطيف أقيم يوم الجمعةِ مساءٍ  الموافق 5 جمادى الآخرة 1430هـ في قاعة الملك عبدالله الوطنية بالقديح تتوج القطيف 7من أبناءها و6 من بناتها من المبدعين في كافة المجالات ...
(نموذجية القطيف) تبدأ بالتسجيل للعام القادم
شبكة أم الحمام - 28/05/2009م
تعتزم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف عن بدء تسجيل الأطفال للعام القادم (1430 – 1431هــ ) في روضة القطيف النموذجية وذلك يوم السبت بتاريخ 6/6/1430هـ الموافق 30/5/2009 وحتى اكتمال العدد.
ومن شروط القبول: أن يكون الحد الأدنى لعمر الطفل ثلاث سنوات ...
"روعة العيد" درس نموذجي في الثانوية الأولى بالربيعية
شبكة أم الحمام - 28/05/2009م
اقامت المدرسة الثانوية الأولى بالربيعية في جزيرة تاروت فعاليات الدرس النموذجي بعنوان "روعة العيد" لزيد بن عبد العزيز الفياض، من إعداد وتنسيق وتقديم المعلمة بسمة أحمد الجارودي، وبرعاية مديرة الإشراف التربوي بالقطيف ودارين سعاد محمد حمزة الصبحي، وحضور مشرفة اللغة ...
إعلان الفائزين بجائزة القطيف للإنجاز بعد غد
شبكة أم الحمام - 28/05/2009م
تحت رعاية محافظ القطيف عبدالله بن سعد العثمان وبالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بالقطيف تتوج محافظة القطيف، مساء بعد غد الجمعة 14 شاباً وفتاة، بـ«جائزة القطيف للإنجاز 2009»، في مهرجان يقام في قاعة الملك عبدالله بن عبد العزيز للاحتفالات.
وأوضح ...
(لتكن قطيفنا خضراء) مسابقة جمعية العطاء الفوتغرافية
شبكة أم الحمام - 25/05/2009م
 
تعتزم جمعية العطاء النسائيه بالقطيف وضمن فعاليات مهرجان البيئه الاول «قطيفنا خضراء» عن إقامة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي موضوعها «البيئه المحليه» بالاشتراك مع المصور الفوتوغرافي زكي السنان.
وذكرت اللجنة بأن مقاس الصورة لايقل عن 20 في 30 سم، وسيكون آخر موعد للتسليم ...
القطيف:(خطوبة آمنة) للرجال في مركز الأسرة
شبكة أم الحمام - 25/05/2009م
 
 
ينظم مركز الأسرة للتدريب دورة بعنوان "خطوبة آمنه"
 
وذلك لمدة يومين من مساء يوم الأثنين  حتى الثلاثاء المقبل.
 
 من الساعة السابعة  إلى  التاسعة مساء. 
 
 وذلك في مقر مركز الأسرة للتدريب بالقطيف.
 
وبإمكانكم التسجيل في الدورة عن طريق الاتصال على هاتف رقم 0505904574 ...
سنابس : فعاليات الملتقى النسائي السنوي الأول
شبكة أم الحمام - 25/05/2009م
 
نظم منتدى سنابس الثقافي الخميس الماضي فعاليات الملتقى النسائي السنوي الأول تحت إشراف لجنه التنمية الاجتماعية الأهلية ببلدة سنابس بمحافظة القطيف.
وبدأت فعاليات الملتقى من الساعه التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساءً بصالة السادة في سنابس بحضور مجموعة نسائية مهتمة بالشؤون الإنسانية ...
صفوى: مركز البيت السعيد يستقبل عدداً من اللجان والزوار
شبكة أم الحمام - 25/05/2009م
 
استقبل مركز البيت السعيد بصفوى مؤخراً عدداً من اللقاءات والزيارات لأعضاء لجان مختلفة من المنطقة وخارجها للتعرف على نشاطات وفعاليات المركز والاستفادة من دوره الفاعل في التوعية والخدمات الأسرية والاجتماعية التي يقدمها المركز ومن هذه اللقاءات:  يستقبل أعضاء بيت الحكمة ...
القطيف: المعاتيق يحاضر عن «تقنية تصوير الطيور»
شبكة أم الحمام - 25/05/2009م
 
استضافت جماعة التصوير بالقطيف ضمن برامجها التثقيفية للمصورين الفنان حبيب علي المعاتيق في محاضرة تحت عنوان «تقنية تصوير الطيور» وذلك على مسرح نادي الفنون بالقطيف الخميس الماضي.
وتحدث المعاتيق في محاضرة استمرت ساعتين عن مقومات مصور الطيور الناجح والتي عبر عنها ...
الخاطر يختتم فعاليات دورة «التعليم الإبداعي»بالقطيف
شبكة أم الحمام - 18/05/2009م
 
بحضور ومشاركة فاعلة من قبل إحدى وعشرين متدربة اختتمت يوم الأربعاء فعاليات الدورة التدريبية «التعليم الإبداعي» للأستاذ عباس الخاطر والمقامة في مركز رعاية المكفوفين بالقطيف.
وعن انطباعاته عن المتدربات وهل يشعر بأن الهدف من هذه الدورة قد تحقق قال الخاطر الدورة ...
تاروت: عقد الاجتماع التأسيسي لهيئة أعضاء لشرف نادي الهدى
شبكة أم الحمام - 17/05/2009م
 
عقدت إدارة نادي الهدى بجزيرة تاروت الأربعاء الماضي الاجتماع التأسيسي لهيئة أعضاء الشرف وذلك في مقر النادي، حضره اغلب أعضاء مجلس الإدارة.
 وكانت أولى خطوات مشاريع هيئة الشرف والمتمثلة في تنمية موارده المالية من خلال إنشاء صندوق أعضاء الشرف. ونوقش خلال ...
حقوق الانسان تتواصل مع قضية عنف أسري بتاروت والأمن يحقق
شبكة أم الحمام - 16/05/2009م
 
اعتبرت عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان عالية آل فريد أن العنف الأسري بات اليوم ظاهرة سلبية في المجتمع . وأضافت لـ «اليوم» على ضوء تقديم امرأة من جزيرة تاروت بمحافظة القطيف شكوى للجهات الأمنية ضد زوجها، تتهمه فيها بالاعتداء عليها، مما ...
استعدادات لإقامة الملتقى الثالث للتوظيف بالقطيف
شبكة أم الحمام - 15/05/2009م
 
بدأت جمعيات محافظة القطيف الخيرية اجتماعاتها التنسيقية للإعداد لملتقى التوظيف الثالث الذي يعقد خلال الفترة 14-16/6/1430هـ الموافق 7-9/6/2009م برعاية محافظ القطيف عبد الله بن سعد العثمان بقاعة الملك عبد الله بن عبد العزيز الوطنية بالقديح.
وتشتمل فعاليات الملتقى ورش عمل وحاضرات ...
اتفاقية بين «مئوية» القطيف و«الموارد البشرية» لدعم المستفيدين من القروض
شبكة أم الحمام - 14/05/2009م
ذكر منسق صندوق المئوية بمحافظة القطيف يحيى آل قريش أن الصندوق أقرض 10 مواطنين بمبالغ تصل إلى مليونين ومائة وسبعين ألف ريال منذ افتتاح الفرع في المحافظة، مشيرا إلى أن الصندوق يستقبل طلبات المتقدمين للحصول على القروض الممنوحة للشباب والشابات ...
شيعة المملكة يشجبون التكفير ويطالبون بتجريمه وايقافه
شبكة أم الحمام - 09/05/2009م
بسم الله الرحمن الرحيم
(وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا)
شيعة المملكة يشجبون التكفير ويطالبون بتجريمه وايقافه
في وقت أحوج ما نكون فيه - نحن المسلمين - إلى الكلمة ...
الشبيب: تجربة الإعلام الشيعي تستحق الإشادة لكنها ليست بمستوى الطموح والتحدي
شبكة أم الحمام - 05/05/2009م
 
استضاف منتدى لقاء بالقطيف ليلة الاثنين الموافق لـ 8/5/1430هـ الكاتب والقاص الأستاذ كاظم الشبيب ليقدِّم (قراءة نقدية للإعلام الشيعي المعاصر)، الحوار الذي أداره الأستاذ حسن المرهون قدّم فيه الشبيب ورقة حول الموضوع، مفتتحا حديثه بجملة تساؤلات مهمة، من قبيل:
•ما المقصود ...
صورة «الصلاة» لزهراء القطري تفوز بجائزة «كانون»
شبكة أم الحمام - 04/05/2009م
 
أعلنت شركة (Canon) كانون الشرق الأوسط، الشركة الرائدة عالمياً في تزويد منتجات التصوير وحلوله، عن اسماء الفائزين في مسابقة التصوير الإقليمية التي أقامتها والتي تحمل اسم "الاحتفال بالثقافات كيف ترى عالمك؟".
وبمشاركة أكثر من 123 مشاركاً من المملكة العربية السعودية، فازت ...
طالبات طب الأسنان بجامعة الملك سعود يتواصلن مع أطفال القطيف
شبكة أم الحمام - 03/05/2009م
 
نظمت مجموعة من طالبات كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بالرياض وبالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأسنان حملة توعوية بصحة الفم والأسنان للأطفال أمس الأول بعنوان «معجوني وفرشتي معي طول حياتي»، وذلك ضمن مهرجان الزهور والأعراس والتراث الذي يقام في ...
مستويات تواصل نموها في المعرض الثالث لمرسم فتيات القطيف
شبكة أم الحمام - 03/05/2009م
 
يقام في قاعة العروض بمقر مركز الخدمة الاجتماعية بالقطيف نتاج دورة تشكيلية تنظمها اللجنة النسوية ضمن برنامج الهوايات الفنية للجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالقطيف، تشرف عليها الفنانة سهير الجوهري.
وتتواصل الدورة منذ اكثر من عشرين عاما تخرج فيها عدد من الفنانات ...
(الصيادون) ينظمون حملة لمواجهة ردم (خليج صفوى)
شبكة أم الحمام - 03/05/2009م
 
 تبادل آلاف الأشخاص رسائل إلكترونية ضمن حملة تقوم بها جمعية الصيادين في مدينة صفوى للحيلولة دون دفن خليج صفوى، الذي تم تصنيفه من جانب وزارة الزراعة على أنه «محمية طبيعية يحظر تغييرها أو الاعتداء عليها، باعتباره من أهم مرابي الروبيان ...