الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
بتكلفة ١٢ مليون ريال .. خيرية القطيف تُدشن مشروع دانة الرامس
شبكة أم الحمام - 02/06/2021م
دشنت جمعية القطيف الخيرية ووضعت حجر الأساس يوم الثلاثاء 20 شوال 1442هـ الموافق 1 يونيو 2021 م، لمشروعها الاستثماري "الصدقة الجارية 1" المبرم عقده مع شركة أسواق المنتزه ، بقيمة ١٢ مليون ريال، وذلك في مقر المشروع بدانة الرامس .
هيئة الاتصالات.. تدعو للإبلاغ عن الرسائل الاحتيالية على الرقم المجاني «330330»
شبكة أم الحمام - 02/06/2021م
​​جددت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات دعوتها لجميع مستخدمي خدمات الاتصالات المتنقلة بعدم الاستجابة للرسائل الاحتيالية الواردة عبر الرسائل النصية «SMS»، والإبلاغ عنها من خلال إعادة إرسالها للرقم المجاني «330330».

«اروي عطشك» صدقة جارية في ممشى جاوان بمدينة صفوى
شبكة أم الحمام - 01/06/2021م
قال المواطن عصام الدواود صاحب مبادرة «اروي عطشك» التي دشنها في ممشى جاوان بمدينة صفوى في المنطقة الشرقية، إنَّ مبادرته بدأت بتنفيذ فكرة «الصدقة الجارية» عن والدته.

القطيف تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة
شبكة أم الحمام - 01/06/2021م
أصدرت وزارة الداخلية اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية، فيما يلي نص البيان:قال الله تعالى «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى» الآية.وقال تعالى «وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ». أقدم / حسن بن أحمد بن علي آل سليمان على قتل / سعود بن فيصل بن علي آل درويش سعوديي الجنسية وذلك بطعنه بسكين مما


وفاة طفل بعد تعرضه لهجوم من كلاب ضالة في العقير
شبكة أم الحمام - 31/05/2021م
سادت اليوم الأثنين موجه من الحزن والألم ومعها الاستياء الشديد في محافظة الأحساء بجميع مدنها وقراها جراء انتشار نبأ وفاة الطفل تركي عبدالحميد الحمد جراء هجوم من قطيع من الكلاب الضالة تعرض له في شاطئ العقير التابع لمحافظة الأحساء قبل نحو أسبوعين.

مشروعات «البيئة والمياه والزراعة» ب2.1 مليار ريال في الشرقية
شبكة أم الحمام - 31/05/2021م
دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية ووضع حجر الأساس لـ 32 مشروعًا مائيًا وبيئيًا اليوم، بحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، حيث بلغت تكلفة المشاريع قرابة 4,6 مليارات ريال، لخدمة محافظات ومدن وقرى المنطقة الشرقية.

تحمل أصحاب العمل تكاليف «الحجر الصحي» للعمالة الفلبينية
شبكة أم الحمام - 30/05/2021م
كشف سفير خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة الفلبينية مانيلا د. عبدالله البصيري، عن استئناف عودة سفر العمالة الفلبينية إلى المملكة، مع تحمل أصحاب العمل تكاليف الحجر الصحي المؤسسي للعاملين.

لجنة المزارع بالقطيف سيتم تطبيق الأنظمة بحق المتخلفين عن تسجيل بيانات مزارعهم
شبكة أم الحمام - 30/05/2021م
أعلنت لجنة المزارع في محافظة القطيف، أمس، عن استمرار أعمالها في استقبال المزارعين، لتصحيح أوضاع مزارعهم خلال الفترة الصباحية والمسائية، تسهيلا للمزارعين وتجنبا للازدحام وتطبيقا للإجراءات الاحترازية. مؤكدة تطبيق الأنظمة بحق المتخلفين عن تسجيل بيانات مزارعهم، وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة.

«واتساب» يتراجع عن خططه: لا حظر للحسابات
شبكة أم الحمام - 30/05/2021م
في خطوة مفاجئة، أعلن متحدث باسم «واتساب» «السبت» أن الخطة تغيرت، ولن يتم تقييد أي وظيفة في التطبيق أو حظر لأي من حسابات المستخدمين، حتى لو لم يقبلوا التحديثات في الوقت الحالي.

«الداخلية»: السماح بالدخول إلى المملكة للقادمين من 11 دولة.. بينها الإمارات من صباح يوم غدٍ الأحد
شبكة أم الحمام - 29/05/2021م
صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأنه إشارة إلى البيان الصادر بتاريخ 20 / 6 / 1442 هـ ، الموافق 2 / 2 / 2021م، بشأن تعليق السماح بدخول المملكة، مؤقتاً للقادمين من 20 دولة، لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، اعتباراً من الساعة «9» من مساء يوم الأربعاء 21 / 6 / 1442 هـ .

القطيف انطلاق ديرتنا بلا تشوهات
شبكة أم الحمام - 28/05/2021م
أطلقت ‏بلدية محافظة القطيف الأحد الماضي الموافق 23 مايو 2021م، مبادرة تطوعية بعنوان: «ديرتنا بلا تشوهات» في نطاق 6بلديات، بمشاركة 106 متطوع ومتطوعة، بهدف رصد ومعالجة العشوائيات والتشوهات البصرية وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري والمشاركة المجتمعية بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة، و‫تحسين المشهد الحضري للمحافظة في الشوارع والأحياء بجانب عدد من
بلدية القطيف تُنهي أعمال مشروع الطريق الحلقي بشمال تاروت
شبكة أم الحمام - 28/05/2021م
انتهت بلدية محافظة ‫القطيف، اليوم الجمعة، من أعمال مشروع الطريق الحلقي بشمال ‫تاروت، والذي يأتي ضمن خطة البلدية الاستراتيجية لتسهيل الحركة المرورية وتطوير الطرق المحورية في المحافظة.

«التعليم»: تطبيق نظام الفصول الـ3 في الجامعات بداية من العام الدراسي 1444
شبكة أم الحمام - 28/05/2021م
أكد معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور محمد بن أحمد السديري أن خطة الوزارة في تحويل العام الدراسي من فصلين دراسيين إلى ثلاثة فصول دراسية ضمن التقويم الدراسي الجديد؛ تأتي في إطار تطوير منظومة التعليم، ورفع مستوى كفاءة العملية التعليمية، بما يتناسب وأفضل الممارسات العالمية.

تاروت.. مواطن يقتل زوجته خنقا اثر خلاف زوجي
شبكة أم الحمام - 27/05/2021م
أقدم مواطن من جزيرة تاروت بمحافظة القطيف على قتل زوجته خنقا إثر خلاف زوجي بينهما.وذكرت مصادر عائلية إن خلافا حادا نشب بين الزوجين مساء أمس الأربعاء ليُقدم بعدها الزوج على خنق زوجته حتى لفظت أنفاسها بين يديه ليسلم نفسه بعدها طوعا للجهات الرسمية التي فتحت تحقيقا في ملابسات الحادثة.

عائلة خاطفة الدمام: نتبرأ منها
شبكة أم الحمام - 27/05/2021م
أكدت عائلة خاطفة الدمها بأنها تتبرأ مما أقدمت عليه الجانية، مشيرة إلى الضرر النفسي والمعنوي الذي وقع عليها وعلى أفرادها طيلة الفترة الماضية، خصوصا تجاه أبنائهم بسبب أخطاء فردية من قبل الجانية.

نزاهة: سجن صاحب سمو ملكي في ”البلديات“ وقائد أمني في وزارة الداخلية
شبكة أم الحمام - 27/05/2021م
صرح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد عن صدور أحكام قضائية لعدد من القضايا الجنائية التي باشرتها خلال الفترة الماضية وعلى إثرها أحيل مرتكبوها إلى المحكمة الجزائية بالرياض «دوائر قضايا الفساد المالي والإداري»؛ مما أسفر عن صدور أحكام قضائية ابتدائية ونهائية مكتسبةً الصفة القطعية بثبوت إدانتهم، وكان أبرزها على النحو الآتي:

الشرقية: استمرار حملة ”شيل كيستك ونظف ديرتك“ تحت عنوان ”إجازة نظيفة“
شبكة أم الحمام - 27/05/2021م
رفعت أمانة المنطقة الشرقية أكثر من 450 طن نفايات، وذلك خلال الأربعة أشهر الماضية منذ انطلاق حملتها التوعوية ”شرقية نظيفة“ شيل كيستك ونظف ديرتك، والتي تأتي ضمن برنامج ”إماطة“، مؤكدة استمرار الحملة في إجازة الصيف تحت عنوان ”اجازة نظيفة“، وذلك السبت القادم الموافق 17/10/1442 هـ ، حسب خطتها الزمنية لإقامتها كل آخر سبت من كل شهر ميلادي.

سمو أمير الشرقية يرعى تخريج 7018 طالباً وطالبة من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل
شبكة أم الحمام - 26/05/2021م
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية - عن بُعد - أمس، حفل تخريج الدفعة 42 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل البالغ عددهم 7018 خريجاً وخريجة، بحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الربيش.

وزير التعليم يعلن عن التقويم الدراسي الجديد وتطوير الخطط الدراسية والمناهج والفصول الثلاثة
شبكة أم الحمام - 26/05/2021م
أعلن معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ عن التقويم الدراسي الجديد لعام 1443 هـ للتعليم العام، متضمناً تطوير المناهج والخطط الدراسية، والفصول الثلاثة، وما يتبعها من تطويرات إضافية، عاداً تلك العناصر هي المفاصل الحيوية للتطوير؛ لمواكبة ومنافسة أفضل الممارسات العالمية، وتحقيق مستهدفات تنمية القدرات البشرية، ورؤية المملكة 2030.

مجلس الوزراء: شمول التأمينات الاجتماعية جميع العاملين الحكوميين غير الخاضعين لنظام التقاعد المدني
شبكة أم الحمام - 25/05/2021م
وفي بداية الجلسة، اطلع مجلس الوزراء على فحوى المباحثات والمحادثات التي جرت خلال الأيام الماضية، بين المملكة وعدد من الدول الشقيقة والصديقة، وما تضمنته من تناول سبل تقوية العلاقات وتعزيزها في مختلف المجالات، والمستجدات الإقليمية والدولية، والتأكيد على الوقوف مع المجتمع الدولي في كل ما يخدم أمن العالم واستتباب السلم.