الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
مصعد ياباني بسرعة 200 كلم للفضاء في 2050
سي إن إن - 23/02/2012م
تخطط شركة يابانية إلى تصميم أول مصعد إلى الفضاء، قد يستغرق السفر فيه أسبوعا كاملا، إذ يصل ارتفاعه إلى 36 ألف كيلومتر، بينما تصل سرعته إلى 200 كيلومتر في الساعة.
وأكدت شركة أوباياشي، أن المصعد سيكون جاهزا للاستعمال بحلول عام 2050، ...
أنفلونزا الطيور تهدد صناعة النعام بجنوب أفريقيا
سي إن إن - 23/02/2012م
 
 
أشارت عدة تقارير مخبريه، الأربعاء، إلى تفشي فيروس أنفلونزا الطيور في منطقة "اودتشرون" في جنوب أفريقيا، مما أدى إلى نفوق أكثر من 1500 من طيور النعام في أحد المزارع العائلية المتخصصة.
وأشار التقرير إلى أن مزارع النعام، التي تعتبر احد أشهر ...
تجارب المبتعثين .... في منتدى الشباب القرآني بصفوى
شبكة أم الحمام - 23/02/2012م
 
 
وسط حضور كبير ومميز من طلاب المرحلة الثانوية وجمع من المعلمين وأولياء الأمور ، أقام مركز القرآن الكريم التابع لجمعية الصفا الخيرية مساء يوم الأربعاء الماضي الموافق لــ 30 / 3/ 1433هــ على مسرح نادي الصفا الرياضي بصفوى ، ندوة ...
ثقافة الدمام تختتم أول ورشة نحت في المنطقة الشرقية
شبكة أم الحمام - 23/02/2012م
 
 
تمكنت أنامل بعض المتدربات من النحت خلف الأزميل والمطرقة وبعض الأدوات التي يصعب التعامل معها في عملية النحت، حيث طوعن الفنانات الخشب الى لوحة فنية، وبمشاركة من متدربين شباب في العمل والتدريب على الخشب والطين والجبس، تحت إشراف النحات المصري ...
آل ثاني للإعلاميين والإعلاميات: نحن وأنتم دعائم تشيد عليها الجائزة آمالها
شبكة أم الحمام - 23/02/2012م
 
نظمت اللجنة الإعلامية بجائزة القطيف للإنجاز يوم الاثنين الموافق 20/2/2012م على مسرح روضة القطيف النموذجية التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف لقاءً بالإعلاميين والإعلاميات و مديري المواقع والشبكات بهدف تعريفهم بالجائزة ودورهم في حفل التتويج الختامي للجائزة.
وقد بدأ اللقاء بكلمة ...
يونيسكو تتوقع انقراض 3000 لغة
شبكة أم الحمام - 22/02/2012م
 
 
توقعت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونيسكو" انقراض نحو 3000 لغة في العالم بحلول نهاية القرن الحالي، يستخدم 96 في المائة منها ما نسبته في المائة من سكان العالم.
وقال بيان نشرته المنظمة على موقعها "من المحتمل أن تنقرض نصف ...
حافظة آي فون للنساء مزودة ببخاخ ضد التحرش
سي إن إن - 22/02/2012م
 
 
كشف تقرير نشر على مجلة التايم الأمريكية، توصل مصممي المحافظ الخاصة بهواتف آي فون إلى تصميم جديد لمحفظة تحتوي على مكان مخصص لوضع أنبوب بخاخ الفلفل للدفاع عن النفس.
وجاء في التقرير أن المصممين توصلوا إلى طريقة عصرية لمنع البخاخ من ...
146 متسابقاً ومتسابقة في جائزة «القطيف للإنجاز العلمي»
صحيفة الحياة - 22/02/2012م
 
 
قرر منظمو جائزة «القطيف للإنجاز العلمي»، الإعلان عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم، للمرة الأولى منذ انطلاق الجائزة قبل ثلاث سنوات، إلا أن الأعضاء لن يتعرفوا على أسماء المشاركين، حيث ستمنح أرقام لكل واحد منهم، لإعطاء الجائزة «المزيد من المصداقية والشفافية». ...
السعودية تؤسس مجلساً خاصا بالمرأة للقضاء على البطالة ومنع التحرش
شبكة أم الحمام - 22/02/2012م
أفاد تقرير اليوم الأربعاء أنه تم تأسيس مجلس للقضاء على بطالة المرأة في المملكة العربية السعودية يتضمن توفير المواصلات ومنع التحرش.
وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إنه في خطوة تهدف إلى القضاء على البطالة وتفعيل دور المرأة في التنمية الوطنية، أنشأت وزارة ...
السعودية تعين أول سفير لها في العراق منذ حرب الخليج
رويترز - 22/02/2012م
 
 
قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري يوم الثلاثاء ان المملكة العربية السعودية عينت أول سفير لها في بغداد منذ الغزو العراقي للكويت عام 1990.
وقال زيباري لرويترز "لاول مرة منذ 1990 يعين السعوديون سفيرا للعراق. هذا تطور إيجابي للغاية. " ولم ...
القطيف: السماح بالدور الثالث ولجنة لحماية الآثار
شبكة أم الحمام - 22/02/2012م
 
أقر المجلس البلدي بمحافظة القطيف خطة العمل التي قدمها رئيس المجلس المهندس عباس الشماسي والتي تهدف لحماية العيون التراثية بالمحافظة.
وتتضمن الخطة تشكيل لجنة تواصل من المهتمين بالاثار في المنطقة بهدف حصر وتوثيق وأرشفة المواقع الأثرية واقتراح الإجراءات الكفيلة بحمايتها من ...
تقنية جديدة لمساعدة المكفوفين على كتابة الرسائل النصية
بي بي سي - 22/02/2012م
 
 
قام باحثون في "معهد جورجيا التقني" بالولايات المتحدة بتطوير تقنية جديدة تعتمد على طريقة برايل لمساعدة المكفوفين على كتابة رسائل على أجهزة الهواتف المحمولة ذات شاشات تعمل باللمس.
ويُعتقد أن "تطبيق" "Brailletouch"، الذي سيكون متاحا على أجهزة "أبل" و"أندرويد"، أسرع بمقدار ...
مجلس الوزراء يتيح للنساء الإقتراض لبناء منزل
شبكة أم الحمام - 22/02/2012م
أعلن مجلس الوزراء السعودي أمس الاثنين أنه من حق المرأة السعودية الحصول على قرض يبلغ 500 ألف ريال (133 ألف دولار) بدون فوائد، لبناء منزل ، بعد أن كان مقتصرا على الرجال.
و صرح وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز خوجة ...
مثقفون في القطيف يقترحون حلولاً لإزالة التوتر وتنقية الأجواء
شبكة أم الحمام - 22/02/2012م
 
دعا مثقفون وناشطون حقوقيون في محافظة القطيف إلى تكامل العمل الشعبي والرسمي من أجل تخطّي الأزمة القائمة في المحافظة منذ أكثر من عام، وإنهاء حالة الاحتقان التي جرّت تداعيات أمنية واجتماعية سلبية، وتسبّبت في أحداث مؤسفة، محذّرين من مغبة المقارنات ...
المجاعة تهدد حياة 5.4 مليون شخص في النيجر
سي إن إن - 22/02/2012م
 
 
دقت منظمات إنسانية ناقوس الخطر في النيجر، حيث يصارع 5.4 مليون شخص شبح مجاعة تهدد حياة عشرة ملايين نسمة بمناطق الساحل الأفريقي.
وتقول منظمة "كير" ووكالات إغاثة أخرى إن النيجر دخلت بالفعل المرحلة الأولى من كارثة إنسانية يتوقع أن تتدهور لتقفز ...
كم تزيل عمليات التجميل من سنوات العمر؟
سي إن إن - 22/02/2012م
 
 
حددت دراسة أمريكية حديثة عدد السنوات التي قد ينجح مبضع الجراح في إزالتها عقب الخضوع لعمليات شد وجه وإزالة التجاعيد كوسيلة للحصول على مظهر أكثر شبابا.
ويلجأ معظم الناس إلى جراحات التجميل سعياً وراء الشباب وإعادة عقارب الساعة للوراء، وبما أن ...
«بلدي القطيف» ينقذ «المانجروف» من التعديات
شبكة أم الحمام - 21/02/2012م
 
 
لم تسلم غابة منجروف تاروت في محافظة القطيف من التعديات المتكررة عليها بين الحين والآخر من خلال إغراقها بالردميات والنفايات المتنوعة من قبل مقاولين تعمل لدى جهات حكومية.
ووقف مجلس بلدي القطيف على الردميات والتعديات التي وقعت على غابة منجروف تاروت ...
شريحة الكترونية لتناول الدواء عن بعد
سي إن إن - 20/02/2012م
 
 
كشف تقرير نشر على مجلة التايم الأمريكية، أن عددا من العلماء تمكن من التوصل إلى تطوير شريحة الكترونية "microchip" تزرع داخل جسم المريض، يتم من خلالها إطلاق الجرعات الدوائية في المواعيد المحددة وبالكميات المطلوبة بالضبط.
وذكر التقرير أن الشرائح يمكن التحكم ...
تطبيق للهاتف يحذر من الحفر في الشوارع
سي إن إن - 20/02/2012م
 
 
أكد تقرير رسمي صادر عن بلدية مدينة بوسطن الأمريكية، عزم البلدية إطلاق تطبيق جديد على الهواتف المحمولة، من شأنه تحذير المشاة والسائقين على الطرقات من وجود حفر أو مطبات على الطريق أمامهم.
وأشار التقرير الى أن التطبيق الجديد الذي سيربط بأجهزة ...
استمرارية دورات القياس للطالبات بخيرية القطيف
شبكة أم الحمام - 20/02/2012م
 
 
 
تستمر دورات مركز التدريب والتأهيل وخدمة المجتمع (برنامج الرواد ) بالتعاون مع جمعية القطيف الخيرية بحي البحر حيث تبدأ يوم الجمعة القادم دورة ( رام 1 ) للطالبات بمقر الجمعية والتي تستمر لمدة أسبوع. ودعت خيرية القطيف الطالبات بسرعة التسحيل من ...