الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
وزارة الصحة تحدد 12 حقًا للمرضى في المؤسسات الصحية الخاصة
شبكة أم الحمام - 15/12/2023م
كشفت وزارة الصحة، الحقوق الخاصة بالمرضى في المؤسسات الصحية الخاصة، مشتملة على كافة الخدمات العلاجية والتشخيصية والمالية وغيرها. وأكدت وزارة الصحة أنه يحق للمريض فتح ملف دون مقابل عند أي مؤسسة صحية خاصة، والاطلاع على قائمة أسعار الخدمات الصحية، والحصول على...
إدارات التعليم تعتمد «حضوري» الإلكتروني لضبط ساعات عمل الموظفين
شبكة أم الحمام - 15/12/2023م
تستعد عدد من إدارات التعليم بمناطق ومحافظات السعودية، اعتباراً من يوم الأحد القادم، لبدء تطبيق نظام «حضوري» الإلكتروني لإثبات حضور وانصراف الموظفين والموظفات في الإدارات التعليمية ومكاتب التعليم التابعة لها. ويعد «حضوري» تطبيقا إلكترونيا يستخدم أحدث التقنيات كإنترنت الأشياء والسمات الحيوية لضبط ساعات عمل الموظفين. وعند تسجيل الدخول للتطبيق للمرة الأولى يُطلب من المستخدم تسجيل السمات الحيوية كبصمة الوجه وبصمة الصوت وبصمة الإصبع.

85 لاعبًا في بطولة المملكة لقوى الإعاقة بالقطيف
شبكة أم الحمام - 15/12/2023م
تنطلق غدًا الجمعة على ملعب ومضمار مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف بطولة المملكة لألعاب القوى لجميع الإعاقات للشباب والناشئين التي ينظمها الاتحاد السعودي لألعاب القوى لذوي الإعاقة وتستمر لمدة يومين. ويشارك في البطولة 85 لاعبًا يتنافسون في جميع الإعاقات، إذ تنطلق المنافسات التي ستقام يومي «الجمعة والسبت» من الساعة الثالثة حتى الثامنة مساءً، في
أخضر اليد يدشن ثالث مراحل الاستعداد للآسيوية
شبكة أم الحمام - 14/12/2023م
يدشن المنتخب السعودي الأول لكرة اليد يوم السبت المقبل المرحلة الثالثة من برنامجه الإعدادي تحضيراً للمشاركة في البطولة الآسيوية ال 21 للمنتخبات، والمؤهلة لبطولة العالم 2025م، والمقرر إقامتها في مملكة البحرين خلال الفترة من 11 - 21 يناير 2024م، وذلك...
شباب أخضر اليد يواجهون مقدونيا في افتتاح البطولة الدولية الودية
شبكة أم الحمام - 14/12/2023م
يدشن المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الشباب «مواليد 2004» يوم غداً الجمعة 15 ديسمبر 2023، مشاركته في البطولة الدولية الودية، بلقاء منتخب مقدونيا عند الساعة 4:00 مساءً بتوقيت المملكة.
وأجرى الأخضر أول تدريباته منذ وصوله مساء أمس الأربعاء إلى رومانيا التي...
حملة التبرع بالدم ”بها نحيا“ تنطلق غداً الخميس
شبكة أم الحمام - 13/12/2023م
تنطلق حملة التبرع بالدم "بها نحيا" التي ينظمها قسم المختبرات وبنك الدم بشبكة القطيف الصحية، يوم الخميس الموافق 15 ديسمبر 2023م، وتستمر حتى يوم الجمعة الموافق 16 ديسمبر 2023م، وذلك في سيتي مول القطيف، من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة...
استئناف رحلات العمرة للحجاج الإيرانيين.. الثلاثاء القادم
شبكة أم الحمام - 13/12/2023م
أعلن رئيس منظمة الحج الإيرانية عباس حسيني، استئناف رحلات العمرة للحجاج الإيرانيين يوم الثلاثاء القادم، وذلك بعد المشاورات والتنسيق اللازم مع وزارة الحج السعودية وتوقيع مذكرات التفاهم والعقود المتعلقة بهذا الخصوص.
وقال حسيني، في مؤتمر صحفي أمس «الثلاثاء»، إن أول قافلة...
طلاب وطالبات القطيف يتأهلون لتصفيات جائزة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم
شبكة أم الحمام - 13/12/2023م
أربعة طلاب وطالبات من القطيف يتأهلون لتصفيات جائزة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم
أعلن مكتب التعليم بمحافظة القطيف، عن أسماء المتأهلين والمتأهلات في التصفيات الداخلية على مستوى مدارس المحافظة في المسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم...
صدور عدد من الأوامر الملكية
شبكة أم الحمام - 12/12/2023م
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - اليوم عددًا من الأوامر الملكية، تضمنت ما يأتي:
تعيين صاحب السمو الملكي الأمير  فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مستشاراً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير.
تعيين صاحب السمو...
وفد تعليم جازان يزور القطيف للاطلاع على تجاربها التعليمية المتميزة
شبكة أم الحمام - 12/12/2023م
استقبل مكتب التعليم بمحافظة القطيف وفدًا من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، يوم الاثنين 27 جمادى الأولى 1445 هـ ، في إطار تبادل الخبرات بين الجهات التعليمية. واطلع أعضاء وفد تعليم جازان خلال استضافتهم بمدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف، على جانب من الجهود المبذولة في مدارس محافظة القطيف لتطوير معارف ومهارات الطلاب، وكل ما يمكن أن يدعمهم لمستقبل زاهر.

إطلاق جمعية حوكمة الذكاء الاصطناعي .. ومقرها الجبيل
شبكة أم الحمام - 12/12/2023م
وافق الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي أحمد السويلم، على تأسيس جمعية حوكمة الذكاء الاصطناعي، ومقرها الرئيس في الجبيل، بمجلس إدارة يرأسه الدكتورة ظبية أحمد البوعينين.

هيئة الطرق تعتمد 34 خلطة تصميمية لضمان جودة مشاريع الطرق
شبكة أم الحمام - 11/12/2023م
واصلت الهيئة العامة للطرق، عبر فرقها الميدانية، جولاتها في مختلف مناطق المملكة، وذلك عبر عددٍ من الجولات على المشاريع ومصانع إنشاء الطرق. وقامت الهيئة، خلال شهر نوفمبر الماضي، بأكثر من 124 عملية مراجعة واعتماد وجولة تفتيشية، وذلك لضمان جودة المشاريع والأعمال؛ وكذلك 32 جولة على مصانع إنشاء الطرق، و53 جولة على مشاريع الطرق، فيما اعتمدت 34 خلطة تصميمية لمشاريع الطرق، و5 مواد لإنشاء الطرق.

السعودية وإيران تستعدان لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة الأسبوع المقبل
شبكة أم الحمام - 11/12/2023م
تهدف السعودية وإيران إلى استئناف الرحلات الجوية المباشرة المجدولة بين طهران والرياض ومدن أخرى، وذلك بعد توقفها منذ عام 2016. وأفاد نائب وزير الطرق والتنمية الحضرية الإيراني، محمد محمدي بخش، بأنه لا توجد قيود على إطلاق رحلات جوية مباشرة بين البلدين. ووفقًا لتقرير نشره موقع ”Flightglobal“، ستبدأ مجموعة عمل ثنائية المفاوضات النهائية الأسبوع المقبل لتسيير رحلات جوية غير

إيجار: دفع الإيجار عبر المنصة فقط اعتباراً من يناير
شبكة أم الحمام - 11/12/2023م
كشف المتحدث باسم الهيئة العامة للعقار تيسير المفرح، أن الهيئة ستطبق عقوبات فورية وفعّالة على المخالفين لقرار دفع الإيجار عبر منصة إيجار فقط بدءًا من يناير المقبل. وأوضح المفرح أن العقوبات تشمل إيقاف المخالفين مباشرة وفقاً لنظام السوق العقاري، وفي حالة وجود شبهة جنائية أو مخالفة لأنظمة أخرى تتم الإحالة إلى الجهات الأمنية لاتخاذ العقوبات اللازمة.

تطلق مدرسة جعفر الطيار الابتدائية بأم الحمام حساباً جديداً على انستقرام
شبكة أم الحمام - 10/12/2023م
أعلنت مدرسة جعفر الطيار الابتدائية بأم الحمام في محافظة القطيف عن إطلاق حساب خاص بها على منصة انستقرام. يهدف الحساب الجديد إلى نشر الأخبار والفعاليات والأنشطة المدرسية، وتوفير منصة للتواصل بين المدرسة والمجتمع. تتمثل رسالة المدرسة في “تقديم تعليم متميز في بيئة عمل جاذبة وآمنة، ترتقي

تدشين أول مدرسة افتراضية تطوعية بالمنطقة الشرقية
شبكة أم الحمام - 09/12/2023م
دشنت جمعية البر بالمنطقة الشرقية، أمس، أول مدرسة افتراضية تطوعية بالمملكة لتعليم الأيتام وأبناء الأسر المستفيدة من خدماتها، وذلك ضمن احتفال الجمعية بفعاليات اليوم العالمي للتطوع، بحضور الأمين العام للجمعية الدكتور يوسف الراشد.

هيئة العقار تحيل 92 وسيطاً عقارياً للجهات المختصة لشبهات احتيال مالي
شبكة أم الحمام - 09/12/2023م
باشرت الهيئة العامة للعقار عددًا من البلاغات، إضافة لعمليات تم رصدها ومتابعتها، أسفرت عن إحالة 92 وسيطاً عقارياً للجهات المختصة؛ وذلك لوجود حالات اشتباه لعمليات احتيال مالي، موضحةً أنه جارٍ استكمال الإجراءات النظامية على البلاغات المرصودة لإحالتها إلى الجهات المختصة.

وزارة الحج والعمرة تلغي تراخيص 10 شركات عمرة لتقصيرها في التزاماتها
شبكة أم الحمام - 09/12/2023م
أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم (الجمعة)، إلغاء تراخيص عدد من شركات العمرة، وذلك لتقصيرها في التزاماتها تجاه المعتمرين، وتهاونها في تقديم الخدمات. وأكدت الوزارة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق الشركات، وإحالتها للجهة المختصة للنظر في المخالفات، وإيقاع العقوبة المناسبة.
لجنة المنتخبات تعلن برنامج أخضر اليد استعداداً للآسيوية
شبكة أم الحمام - 06/12/2023م
أعلنت لجنة المنتخبات في الاتحاد السعودي لكرة اليد عن البرنامج المتبقي للمنتخب السعودي الأول خلال الفترة القادمة، استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية ال21 للمنتخبات المؤهلة لبطولة العالم 2025م، والمقرر إقامتها في مملكة البحرين خلال الفترة من 11 - 21 يناير 2024م. وكان الأخضر قد أنهى المرحلتين الأولى والثانية من برنامج الإعداد، بعد المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس، وبعدها إقامة معسكر داخلي في المنطقة الشرقية، وذلك تحت قيادة المدير الفني الأيسلندي إرلينغور ريتشاردسون.

شراكة بين مدرسة الجارودية وجمعية الجارودية الخيرية
شبكة أم الحمام - 06/12/2023م
أنهت جمعية الجارودية الخيرية حملة تنظيف الفناء الخارجي لمدرسة الجارودية المتوسطة للبنات. تمت الحملة بمشاركة مجموعة من المتطوعين خلال يومي الجمعة والسبت، حيث شارك الجميع في تنظيف الموقع وقطع الأشجار التي كانت تسبب بعض الأضرار لطالبات المدرسة.