أم الحمام: المركز الصحي يختتم برنامجه الصحي التوعوي

شبكة أم الحمام إيمان الشايب - تصوير: السيد حسين الهاشم

اختتم مركز صحي أم الحمام هذا الاسبوع برنامجه الصحي التوعوي الذي يهدف لنشر المفاهيم الصحية المتعلقة بالغذاء السليم وتعزيزها ويؤكد على أهمية العناية بصحة الفم والأسنان.

واستضاف المركز روضة الطفل السعيد التابعة لجمعية أم الحمام الخيرية حيث استقطب 125 طفلاً على مدى خمسة أيامٍ متتالية.

وتنوعت فعاليات البرنامج طيلة الأسبوع ما بين المسرحيات والأفلام الكرتونية التوعوية والمسابقات.

وتفاعل الأطفال مع الأركان الصحية تفاعلاً ملحوظاً حيث خلفت المشاركة أثراً جميلاً في نفوسهم وذلك حين تم إعطائهم فرصة إعداد مكونات وجبة الفطور الصحي من خلال تطبيقه على المجسمات.

وتم تعريف الأطفال على المجموعات الغذائية ومدى احتياج الجسم لها عن طريق مجسم الهرم الغذائي.

وأشارت منسقة التوعية الصحية في المركز آسيا آل سعيد لـِ «جهينة الإخبارية» إلى أهمية مثل هذه البرامج التوعوية للأطفال التي تعزز المفاهيم الصحية لديهم وأشارت إلى ضرورة نشرها والتوسع في طرحها فيما أثنت مربيات الروضة على البرنامج والأفكار المطروحة خلاله.

ومن جانبٍ آخر شاركت عيادة الأسنان بركنٍ آخر تم تخصيصه بهدف توعية الأطفال بأهمية الغذاء الصحي وأثره على صحة الأسنان.

وحرص أطباء الأسنان والتمريض على القيام بتدريب الأطفال على الطرق الصحيحة لاستخدام الفرشاة وكيفية فرش الأسنان كما ساهموا بتشجيعهم على زيارة العيادة كل ستة أشهر لمتابعة وفحص الأسنان بشكلٍ دوري.

وعبر الطفل علي حسين رضوان عن فرحته الغامرة التي شعر بها مع أصدقائه أثناء زيارة المركز الصحي والتعرف على وسائل الاهتمام بالصحة، وأشار بلغته الطفولية إلى أنه تعرف على الأمور الكثيرة التي لم يكن يدرك أهميتها من ناحية الاهتمام بجسم الإنسان موضحاً بأنه سيلجأ للطبيب حينما يشعر بأي ألم ليقوم بإجراءات فحصه والكشف عليه.

ويذكر بأن مثل هذه البرامج التوعوية تقام في المراكز الصحية في مناطق القطيف بشكلٍ متكرر.

 

تابع التغطية المصور من هنا أخبار أم الحمام فيس