2500 زائر وزائرة في افتتاح مهرجان "ربيع القطيف"

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية للمهرجان - محمد المحسن، أبرار الماجد

 

 

توافد (2500) زائر وزائرة في افتتاح مهرجان «ربيع القطيف» مساء أمس، الذي يستمر لمدة أسبوع في مجمع «القطيف بلازا»، وشهد المهرجان الذي افتتحه عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس جعفر الشايب، تدفق العديد من الأهالي من مختلف الفئات العمرية. بمشاركة جهات خيرية وتطوعية وبيئية.

وتضمن افتتاح المهرجان فقرات مسرحية وفلكلورية متنوعة، بالإضافة إلى فقرات فكاهية، ومسابقات وجوائز، أركان توعوية وثقافية بمشاركة نادي الروبوت بالقطيف، واصغر فلكي «الناشئ المنجز»، اصغر حناية، بالإضافة إلى مكتبة الطفل، وأصدقاء العمل التطوعي، ومنتدى الحمية للجميع، ومركز زهور المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما شارك الأطفال في البرامج الترفيهية والمسابقات التي وزعت خلالها الجوائز على المشاركين، وتجمهر مئات الأطفال حول الشخصيات الكرتونية لالتقاط الصور التذكارية معهم.
وشهد المهرجان تدشين أكبر كيكة بحضور أكثر من 400 طفل وطفلة وقام الأطفال بالتصوير مع الكيكة والدوران حولها مع الأناشيد والتصفيق تحت تنظيم فرقة نجاة الزهراء.

وأشاد عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس جعفر الشايب في كلمته بمثل هذه المبادرات بمحافظة القطيف، وقال إن القطيف تزخر في هذه الفترة بالعديد من الفعاليات المختلفة والمدعومة بشكل أهلي وليس رسمي، وهذا بفضل جهود الشباب، كما نلحظ الخدمات الاجتماعية المقدمة للمحتاجين، وهذه تعتبر حالة مميزة في المجتمع. وطالب الشايب بتحويل مثل هذه الأنشطة من أنشطة فردية إلى حالة جماعية ومؤسسية، مطالبا رجال الأعمال بدعم هذه البرامج من خلال استقطاب العوائل والأفراد وتنمية المواهب، كما طالب بابتكار وسائل جديدة لتعزيز العمل التطوعي ليواكب ما وصل إليه من تطور في العالم.

وحول أبرز الفعاليات التي ستقام خلال فترة المهرجان أكد مدير المهرجان محسن الحمادي وجود تنوع كبير في فعاليات المهرجان يخدم كافة فئات المجتمع (الأسر، الشباب، الأطفال، ذوي الاحتياجات الخاصة)، كما يتخلل المهرجان العديد من الأنشطة والبرامج أبرزها العروض الإنشادية، وعروض المهرجين، وعروض الشخصيات الكرتونية، ومسابقات ثقافية للكبار والصغار.