طالبات جامعة الدمام يعرضن مهاراتهن في التصاميم

صحيفة الحياة

 

 

 

ينظم قسم تصميم المطبوعات والوسائط المتعددة في كلية التصاميم في جامعة الدمام، معرضاً فصلياً لتصاميم الطالبات، تحت عنوان «معرض تصميم المطبوعات والوسائط المتعددة». ويتضمن المعرض الذي ينطلق الاثنين المقبل، ويستمر لمدة أربعة أيام، أعمال الطالبات من السنة الثانية والثالثة والرابعة.

وأوضحت رئيسة قسم تصميم المطبوعات والوسائط المتعددة الدكتورة سمية السليمان، التي ستفتتح المعرض، أنه «يتميز بجودة تصاميم الطالبات، وإبداع مشاريعهن التي تعكس مستوى الفتاة السعودية، وقدرتها على التصميم المحترف في مجالات مختلفة، كتصميم الهوية التجارية، والتصاميم الإعلانية والتصوير الفوتوغرافي. وستقوم كل طالبة بعرض مجموعة مختارة من الأعمال المتميزة أمام الزوار المهتمين، وذلك لإظهار قدرتها في توجهات التصميم المختلفة، التي يصل عددها إلى 160 عملاً».

وأشادت بما يقدمه المعرض من «تصاميم فنية وإبداعية لطالبات الجامعة»، مشيرة إلى أنهن حصدن جوائز تقديرية في عدد من المشاركات. ولفتت إلى أن قسم تصميم المطبوعات والوسائط المتعددة افتتح في العام 2008، «ليصبح شريكاً لقسم التصميم الداخلي في كلية التصاميم، في إعداد المرأة السعودية للمشاركة الفعالة في بناء المجتمع، إذ سيتم تخريج أول دفعة نهاية السنة الدراسية المقبلة».