إنفجار أنبوب رئيسي للمياه يغرق أم الحمام

شبكة أم الحمام أم الحمام :حسين الرضواني - تصوير: أنيس رضوان

 

 

أنغمرت شوارع منطقة الجنوب الشرقي ببلدة أم الحمام صباح هذا اليوم بالمياه , على أثر إنفجار أنبوب رئيسي للمياه مقابل مدرسة أم الحمام الثانوية للبنين .

و تسبب هذا العطب بالإضرار بشكل مباشر بأجزاء كبيرة من ثلاثة أحياء تقع بالقرب من مكان الحادث ( حي الإمام الحسين – حي الجبلة – حي السبيتي ) , و أرتفع منسوب المياه بأكثر من 15 سم عن مستوى الأرض مما أدى إلى إرباك حركة المشاة في تلك الأحياء , إضافة إلى دخول المياه إلى بعض المنازل التي لا تقع على شوارع مرصوفة .

الجدير بالذكر بأن هنالك تزامن بين وقوع هذا الحادث مع أعمال صيانة تابعة إلى شركات الإتصالات , حيث قامت مؤخرا ً بعمل سلسلة حفريات في ذات المنطقة لتمديد شبكة الألياف البصرية حسب ما هو معلن في لوائح المشروع , و قد تكون تلك الحفريات هي من وراء سبب إنفجار هذا الأنبوب .

و إن لم يعالج الموضوع بشكل سريع و فاعل لإزالة هذه الأضرار الجسيمة فسوف يعود ذلك بالوبال و السلب على أهالي هذه الأحياء , حيث سيكون المكان مرتع لتجمع الحشرات الضارة و الروائح الكريهة , أضف إلى ذلك ما ذكر سلفا ً من تعطيل حركة المشاة , فنرجوا ممن يهمه الأمر إتخاذ الخطوات اللازمة لإستدراك الخلل الحاصل و معالجة الموضوع بشكل عاجل .