التشيع والعقدة التاريخية

شبكة أم الحمام تقرير وإعداد: عبدالواحد محفوظ
التشيع والعقدة التاريخية
التشيع والعقدة التاريخية

 

﴿السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الإِمامُ الصّالحُ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الإِمامُ الزّاهِدُ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها الإِمامُ السَيِّدُ الرَّشيدُ، السَّلامُ عَلَيكَ أيُّها المقتولُ الشَّهيدُ،  السَّلامُ عَلَيكَ يا مَولايَ يا علي بن ابي طالب وَرَحمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ.

واصل جامع الرسول الأعظم بسيهات لليلة الثالثة على التوالي ذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام , واستمرت مراسم العزاء فيه , مع تأكيد سماحة الشيخ جعفر يوسف الداوود بذكرى ليلة استشهاده على دور الإمام علي في رفع راية الإسلام واستذكار بطولاته وخصائصه ومناقبه وفضائله وعلمه الوفير وجهاده المستمر في سبيل الله لنصرة الإسلام والمسلمين .

وجاء عنوان بحث هذه الليلة (التشيع والعقدة التاريخية) واستعرض سماحته شخصية وحياة الإمام علي عليه السلام فقال إنها حافلة بالجهاد والبطولة والمواقف الرجولية, كما كان الإمام عليه السلام حليماً متواضعاً طائعاً لله ولرسوله وعرف بعلمه وعبادته وتحمله المصائب على مدار سنوات عمره العظيمة.

بعدها قام صاحب الصوت الشجي والندي الرائع بمعنى الكلمة الاستاذ الفاضل عبدالجبار الشافعي (ابو علي) بقراءة زيارة أمين الله بحضور جمع غفير من الجنسين من المؤمنين والمؤمنات الموالينالذين جاءوا ليواسوا الآل في مصاب وصي رسول الله وخليفته وحليل البضعة الزهراء ابنته.

وكان اخر مطاف هذه الليلة وبعد الانتهاء من المجلس تم إحياء ليلة القدر المختصرة برفع المصاحف والأدعية والتضرع والدعاء وقراءة القرآن حتى الساعات الاولى من الصباح.