374 متبرعا ومتبرعة بالدم في ختام حملة نعم الجود

شبكة أم الحمام ليلى الخميري - أم الحمام

 

 اختتمت حملة التبرع بالدم الثالثة و التي نظمتها لجنة الأنوار بأم الحمام بمحافظة القطيف بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى القطيف المركزي تحت شعار ( نعم الجود ) مساء أمس الأول بمقر اللجنة بحضور 374 متبرعا ومتبرعة .

وشاركت في الحملة عدة جهات منها لجنة الأعراس بأم الحمام ولجنة علوم القران بأم الحمام ومستوصف جمعية أم الحمام الخيرية ولجنة تيسير الزواج بأم الحمام والجمعية السعودية للسرطان والبيت السعيد وبيت القرآن .

وشهدت الحملة مشاركة نسائية في حملة التبرع بالدم تبرع خلالها 96 سيدة, كما تبرع 278 رجلا واستمرت الحملة أربعة أيام تم تخصيص يومين للرجال ويومين للنساء وتضمنت الحملة فحص وبرنامج تثقيف صحي وحملة تبرع بالدم وقياس الضغط ونسبة السكر بالدم والفحص المبكر لسرطان الثدي وشارك في الحملة 32 متطوعا من الرجال من أهالي القرية بينهم 13 شخصا بين طبيب وممرض, وشارك من الجانب النسائي 20 فتاة من الكوادر التنظيمية وبوجود فريق طبي نسائي مميز مكون من طبيبتين و4 ممرضات من مستشفى القطيف المركزي.

وأوضحت المسئولة الإعلامية للحملة النسائية فاطمة الزاير أنه وصل عدد المتقدمات للتبرع أكثر من 170 من جميع الأعمار تم قبول  96 حالة منهن خلال يومين بواقع 6 ساعات من كل يوم.