وفد تعليم جازان يزور القطيف للاطلاع على تجاربها التعليمية المتميزة

شبكة أم الحمام

استقبل مكتب التعليم بمحافظة القطيف وفدًا من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، يوم الاثنين 27 جمادى الأولى 1445 هـ ، في إطار تبادل الخبرات بين الجهات التعليمية.

واطلع أعضاء وفد تعليم جازان خلال استضافتهم بمدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف، على جانب من الجهود المبذولة في مدارس محافظة القطيف لتطوير معارف ومهارات الطلاب، وكل ما يمكن أن يدعمهم لمستقبل زاهر.

وخلال ذلك استعرضت ثانوية دار الحكمة إنجازات طلابها في اختباري القدرات العامة والتحصيلي، وفي المنافسات العلمية والرياضية، كمثال لمنجزات مدارس محافظة القطيف التي تسجل مراكز متقدمة في مؤشر ترتيب من خلال نتائج الاختبارات الوطنية على مستوى المملكة، كما يحقق طلابها العديد من الميداليات والجوائز والألقاب على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.

وتعرف أعضاء الوفد على ما يُقدّم للطلاب الموهوبين من رعاية واحتضان لمواهبهم وقدراتهم، واستمعوا لتجارب بعض الطلاب الناجحة في المسابقات العلمية والمشاريع الابتكارية.

واشتمل البرنامج على زيارة إلى مشروع وسط العوامية بمحافظة القطيف، استكشف فيها أعضاء الوفد نماذج للتراث العمراني للمنطقة. بعدها اُختتم البرنامج بتكريم لأعضاء وفد تعليم جازان، وبكلمة لمساعد مدير مكتب تعليم القطيف للشؤون التعليمية عبدالسلام بن محمد الشهري، نيابة عن مدير المكتب، عبّر فيها عن سعادة منسوبي التعليم بمحافظة القطيف بهذه الزيارة، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه الزيارات في تنمية العمل التعليمي ونقل الخبرات بما يخدم الطلبة والوطن.

من جهته، وصف وفد تعليم جازان زيارته إلى مكتب تعليم القطيف بالثرية والمفيدة، عبر الاطلاع على تجربة ملفتة وممارسات تعليمية مميزة تركز على الأهداف وتحقق نتائج ومخرجات متقدمة.

يُذكر أن زيارة وفد تعليم جازان إلى القطيف، تأتي ضمن برنامج زيارة يقوم بها الوفد الذي يتكون من مشرفي إدارة مدرسية ومديري مدارس إلى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية على مدى ثلاثة أيام، يزور من خلالها عددًا من مدارسها ومكاتبها التعليمية، للاطلاع على ما تحظى به من برامج وأنشطة متنوعة.