الماراثون وحراس الفضيلة "السنعة" ..!


 

لا يفتأ مدّعو الثقافة السنعيون * يهاجمون ويقصفون كل ما يمت للدين بصلة ، بحجة الغيرة على المجتمع "المسكين" ، المحكوم بقبضة الأعراف الجائرة ، وبقبضة رجال الدين المتخلفين "حاشاهم" ، مدّعو الثقافة هؤلاء لا كبير عندهم حتى "الجمل" ! ، فالقصف عشوائي ، وينزل على رأس كل من خالفهم الرأي ، فالمخالف هو رجعي ومتخلف ! ، ونحن والله نعجب من بعض النعوت التي يرمونها على المؤمنين الحريصين على تدين البلد واستقراره ، فحين يرمونهم بلقب "طالبان الشيعة" ، ففي أي بنك أخلاق يمكننا صرف هكذا لقب ، وأين نحاكم من أطلق هذه السبّة القاسية للمؤمنين الغيارى .!

 
لو تأملنا منهج طالبان لوجدنا القتل والدم والخراب والتدمير ، وبسهولة يتهم هذا المتمثقف المتسنعع المؤمنين بأنهم يحملون هذه الصفات ! ، وليت أمر هؤلاء وقف عند هذا الحد بل وصل إلى حد التعدي السافر على روايات أهل البيت (عليهم السلام) ، حيث تضمنت بعض الروايات أحاديث قصرت عقولهم عن فهمها تتعلق بموضوع "المرأة" ، فصاروا يشرقون ويغربون إلى أن وصلوا إلى قريب القطع بعدم صدورها ، وأنها صادرة من منهج السيطرة الذكورية على المجتمع ، واستعلاءه على المرأة ، ولعنا نصل إلى يوم يصرحون فيه بخطأ وخلل فعله أو قاله النبي (صلى الله عليه وآله) أو أهل بيته (عليهم السلام) ! ، فالنبي (صلى الله عليه وآله) بشر كما صرح القرآن " إنما أنا بشر مثلكم " ، فلعل النبي (صلى الله عليه وآله) في رواياته المتعلقة بالمرأة كان يتحدث من منطلق ثقافة العرب الذكورية !

 
كفاني استطرادا ، ولأرجع للب الموضوع ، فنساء بلدنا الغالي ندعوهم دعوة صادقة لأن يسرن على خط الصديقة الزهراء (عليها السلام) ، "الحجاب" تكليف ، والتكليف عادةً فيه تعب ، وربما لا يحتمل إلا بصعوبة ، فحتى لو هزئ المستهزئون ، واتهمكِ المتهمون بأنكِ متخلفة بعباءة الرأس الساترة الواسعة غير المزينة ! ، فأنتِ ستظلين متمسكة بخط التي تمشي وتطؤ أذيالها ، تسيرين على نهج من ظلت لسنوات لا يسمع لها صوتٌ ولا يرى لها شخص ، وهنيئا لكل ملتزمة بهذا التكليف ، الذي يحرس اللؤلؤ ويحميه من أيدي العابثين والسراق ، الذين يتربصون بتلك اللؤلؤة محاولين استراق نظرة أو لمسة تروي نهمهم الشيطاني ، وبركانهم الغريزي الفاسد ، أسأل الله لكل العفيفات الثبات .


 

* السنعة : هم المزيج العجيب والمركب الفريد الذي يجمع بين ما يريد من أفكار الشيعة والسنة !
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
محمد علي
30 / 3 / 2010م - 10:42 م
منذ زمن ننتظر مثل هكذا طرح ..

سلمت يمينك ...

.. لدينا الكاتب والخطيب .. ولكن

بحسب مايطلبه الجمهور ولو على

حساب

النصوص الشرعية .. عزيزي كلهم

يفتون الآن .. المهندس والطبيب

والمدرس وال ... ومن النادر جدأً أن تجد

أحدهم يُتحفنا بالمفيد في تخصصه على

صفحات الانترنت .. مع كل هذه

(التقليعات) ؛ الجمود على النص ، الفقه

الذكوري ، الكهنوتية .... !!

... كلهم مفكرون وباحثون في علوم أهل

البيت .. ركز على كلمة (علوم) ..


نتمنى استمرار امثالكم ..
2
المهندس حسن
[ qatif - qatif ]: 2 / 4 / 2010م - 4:10 م
كلمات من غيور على اهله واخواته المؤمنات في قطيفنا الابي
ولا استغراب من تلك الفئات التي كتبت عنها عزيزي الفاضل هيا تتمشي متخبطه ليس لها اي منهج تنتهجه فكل يوم يخرجون بنعق جديد فيوم عن حرية المراه ويوم عن غطرسة حماة الدين

وكانما مجتمعنا القطيفي مجتمع متخلف في الاساس بدوي المعيشه لاعلم له ولا حضاره فمنذ زمن بعيد والمراه القطيفيه ليست بمحتاجه الى دفاع عنها فطالما فرضت نفسها ببتمسكها بدينها واقتدائها بأهل البيت ومتخدتا الزهراء وابنتها عقيلة الطالبين قدوة حسنه وببعلمها وانفتاح عقليتها العلميه التي لااحد يستطيع ان يشكك في دلك

لايسعني الا ان اشكرك على هدا الطرح عزيزنا

فكل حرف كتبته له مدلول على اصالة غيرتك على اخواتك المؤمنات