الصفار وآل يوسف يحققان جائزتين في الكيمياء الدولي وتعليم القطيف يهنئ

شبكة أم الحمام محمد آل عبد الباقي - مكتب التعليم بالقطيف

حقق الطالبان حسين بن شاكر بن أحمد الصفار، وعلي بن عبد الواحد بن محمد آل يوسف من مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات جائزتين دوليتين في ختام منافسات الأولمبياد الدولي للكيمياء الرابع والخمسين 2022م «International Chemistry Olympiad 2022» المنعقد - عن بعد - بجامعة نانكاي بمدينة تيانجين بجمهورية الصين الشعبية، خلال الفترة من يوم الأحد 11 /12 / 1443 حتى يوم الاثنين 19 / 12 / 1443 بمشاركة 326 طالبا، يمثلون 84 دولة.

وحقق المنتخب السعودي في هذا الأولمبياد أربع جوائز هي: ميدالية فضية وميداليتان برونزيتان وشهادة تقدير.

جاء ذلك في النتائج التي أعلنتها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» عصر يوم الاثنين 19 / 12 / 1443.

وكان المنتخب السعودي للكيمياء قد شارك في معسكر التدريب العملي، المنفذ خلال الفترة من يوم الأربعاء 30 / 11 / 1443 حتى يوم الجمعة 9 / 12 / 1443 بجامعة أوتفوس لوراند بالعاصمة بودابست بجمهورية هنغاريا، وتلقوا تدريبا عمليا مكثفا على المواضيع المحددة في الأولمبياد الدولي للكيمياء، والتي شملت الكيمياء العضوية وغير العضوية والفيزيائية والتحليلية، ومسائل متقدمة، ذات صلة بالأولمبياد الدولي للكيمياء، ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية.

وانطلق الأولمبياد الدولي للكيمياء في مدينة براغ عاصمة تشيكو سلو فاكيا سنة 1968 / 1388 بمشاركة ثلاث دول فقط، مستهدفا طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين. فيما كانت مشاركة المملكة العربية السعودية في منافساته سنة 2004م بصفة مراقب، وفي سنة 2006م بفريق طلابي.

سعادة مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني، عبر عن بالغ تهنئته وتبريكاته، وجميل شكره وتقديره للطالبين حسين الصفار وعلي آل يوسف؛ لتحقيقهما هذا الإنجاز الرائع، لافتا إلى قدراتهما المهارية، التي أسست إلى هذا التفوق الدولي في علم الكيمياء.

وأبان عبد الله القرني أن هذا الإنجاز هو حصيلة كفاءة علمية تميز بها هؤلاء الطلبة الموهوبون، صقلتها مؤسسة موهبة، وحملتها الجهود المبذولة إلى منصات التتويج الدولية.

يذكر أن نتائج المنتخب السعودي للكيمياء في هذا الأولمبياد جاءت وفق الآتي:

1 - الميدالية الفضية للطالب محمد بن سليمان بن محمد الهدلق - مدرسة الرواد العالمية الثانوية بالرياض

2 - الميدالية البرونزية للطالب حسين بن شاكر بن أحمد الصفار - مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات.

3 - الميدالية البرونزية للطالب علي بن عبد الواحد بن محمد آل يوسف - مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات.

4 - شهادة تقدير للطالب عبدالله بن أمين بن محمد الممتن - مدرسة الحصان الأهلية الثانوية بالدمام.