التوقعات العالية.. التعاملات

إن لهذا الجيل الجديد توقعات عالية من ناحية العلاقات الإنسانية، فهو يتوقع من قبل الآخرين معاملة خاصة ومحترمة جدا، حيث يعتقد إنه يحتاج تعاطف أكثر في مختلف التعاملات اليومية، ويرفض تحمل المسؤوليات الكبيرة، هذا يدل على عدم الرغبة في تحسين الحالة المعنوية والسلوكيات والتصرفات ويتم ذلك كوسيلة للهروب من مواجهة الواقع.

تتحطم نفسية فئة من الشباب والشابات نتيجة التعرض للتنمر اللفظي والإهانة في مواقع التواصل الاجتماعي أو الحياة العامة، ويلجأون بعد ذلك للإستسلام للألم والاحباط، بالإضافة إلى عدم تقبل الهجمات والإنتقادات السلبية، وهذا يعتبر نوع من الهشاشة النفسية ونقصد بالهشاشة هي سهولة الانكسار وعدم تحمل أي ضغط النفسي.

أن هذا الجيل يحتاج لأن يتكيف مع البيئة الاجتماعية السلبية التي يعيش فيها الأفراد المتنمرين والعنيفين وغيرهم، وذلك حتى تكون له قدرة على مقاومة الظروف الاجتماعية الصعبة ومشقة الحياة، فيجب على الإنسان أن يجتهد ويتعلم ليطور من نفسه أكثر من ناحية الجوانب الاجتماعية والنفسية كي لا يجعل الطاقة السلبية تتسلل إلى عقله.

التمسك بالتوقعات العالية من مختلف الجوانب الحياتية غالبا ما يجعل الشخص يتعرض لإحباط، لأنه دائما يعتقد أنه سيلقى كل ما يرتاح له من دون أن يعمل ويصبر، كل هذه التوقعات العالية التي تراود فئة من الشباب والشابات تتوقف على طبيعة الظروف والبيئة المحيطة، فكل طرف لديه مشاكل ومشاعر وأفكار تحطيمية يواجهها.

أعزائي الكُتّاب الكرام إذا كنتم لا تتحملون آراء الآخرين وردود الأفعال الصادرة عنهم، أن لديكم الحرية من جانب ترك الأقلام لأصحاب الصدور الواسعة، فليس كل إنسان مجبر على مواصلة مشوار الكتابة إلا إذا كانت لديه الرغبة اللازمة لتحمل المشقات والمسؤوليات.

أسأل الله أن يوفق الجميع وييسر أمورهم.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
زكريا أبو سرير
[ تاروت ]: 24 / 8 / 2021م - 9:18 ص
مقال رائع جدا، وجميلة هي مفرداته، سلمت اناملكم المباركة وايدكم الله ودمتم موفقين وسالمين ومباركين.