أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة

شبكة أم الحمام

الأحد 8 أغسطس 2021

الخبراء حول العالم يصفون المرحلة الحالية بأنها مرحلة جائحة غير المحصنين بلقاح كورونا، كما أن معظم الدول التي تقدمت فى إعطاء لقاح كورونا حققت مؤشرات إيجابية.

بلغ إجمالي أعداد اللقحات المعطاة منذ بدء التطعيم وحتى اليوم 29,604,201 جرعة، فى أكثر من 587 موقعاً للتطعيم بمختلف مناطق المملكة، ونذكر بأن 99% من إصابات كورونا الحرجة فى العنايات المركزة هي لمن لم يتلقوا للقاح.

لايخدعون: لأن كل شخص منا هو صمام أمان وحصن لمجتمعنا ضد الشائعات والأكاذيب المروجة، وما تم تداوله من وقوع وفيات بين الأطفال بعد تلقيهم اللقاح هي أكاذيب ومغالطات لا تمت للواقع بصلة.

اللقاحات المعتمدة للإعطاء داخل المملكة العربية السعودية حتى هذه المرحلة هي اربعة لقاحات: فايرز بيونتك، أكسفورد أسترازينيكا، جونسون، وموديرنا، ولم يتم اعتماد التطعيم بلقاحي سينوفارم وسينوفاك داخل المملكة.

لم يثبت أن ارتفاع درجة الحرارة لها علاقة بانخفاض إصابات فيروس كورونا، وما نشهده من انخفاض فى تسجيل الحالات فى المملكة يعود للتقيد بالإجراءات الاحترازية اللقاحات.

متحور فيروس كورونا ”دلتا“ هو من التحورات المثيرة للقلق بسبب سرعة انتشاره، ولا تكفي معه جرعة واحدة من اللقاح، بل يجب استكمال الجرعتين للوقاية منه. -