الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
بلدية القطيف تغرس 1500شجرة ضمن مبادرة نزرعها لننعم بها
شبكة أم الحمام - 30/09/2018م
قامت بلدية محافظة القطيف بزراعة 1500 شجرة، في 30 موقعاً، توزعت بين حديقة وشارع وكورنيش، وذلك ضمن مبادرة #نزرعها_لننعم_بها التي أطلقتها أمانة المنطقة الشرقية مؤخراً.
بلدية القطيف: زيارة 2460 محلا غذائيا وإنذار 599 محل في تاروت خلال العام 1439ه
شبكة أم الحمام - 26/09/2018م
كشفت بلدية تاروت التابعة لبلدية محافظة القطيف عن قيامها بـ 2460 جولة تفتيشية ميدانية للمحلات والمنشآت الغذائية غذائية، وذلك خلال عام 1439هـ، ضمن حملة #غذاؤكم_أمانة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع الأمانات والبلديات بالمملكة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية في المنشآت الصحية، وإحكام الرقابة الصحية، والالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.
الصحة تطلق برنامج الفحص الاستكشافي لطلبة المدارس
شبكة أم الحمام - 25/09/2018م
أطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التعليم اليوم، برنامج الفحص الإستكشافي لطلبة المدارس وذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز صحة الطلاب والطالبات والذي تمتد أنشطته على عدة مراحل، تشمل الصف الأول إبتدائي والرابع إبتدائي والأول متوسط والأول ثانوي.
انطلاق برنامج الأمن والسلامة في حافلات النقل المدرسي بالقطيف
شبكة أم الحمام - 25/09/2018م
انطلقت اليوم، فعاليات برنامج «الأمن والسلامة في حافلات النقل المدرسي» الذي تنظمه مدرسة أبي الدرداء الابتدائية بمحافظة القطيف، بحضور مدير مكتب التعليم بالمحافظة عبدالكريم بن عبدالله العليط، ومدير إدارة خدمات الطلاب بتعليم الشرقية أحمد بن ناصر العبيد، وعدد من مسؤولي التعليم بالمحافظة.

ضبط ربع طن لحوم فاسدة داخل سيارتين بالقطيف
شبكة أم الحمام - 21/09/2018م
ضبط مراقبو بلدية القطيف، بالتنسيق مع ادارة أمن الطرق بالمنطقة الشرقية مساء أمس الاول، سيارتي نقل تفتقران لاشتراطات التعبئة والنقل محملتين بلحوم فاسدة لسوء التخزين تقارب 260 كيلو جراما، وتم إتلافها بالمسلخ الذي تشرف عليه البلدية.

مضيف باقر العلوم الثقافي «يفتتح موسمه السادس» بأم الحمام
شبكة أم الحمام - 21/09/2018م
يفتتح مضيف باقر العلوم الثقافي بأم الحمام موسمه السادس لعام 1440هـ من مساء السبت ليلة الأحد 13محرم، ولمدة ساعتين فقط بجوار حسينية أهل البيت (ع) بتوزيع الكتب والكتيبات بمختلف أنواعها بالمجان.
تحذير المعلمين من معاقبة الطلاب مهما كانت المبررات
شبكة أم الحمام - 20/09/2018م
دعت وزارة التعليم جميع المعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية والأهلية إلى عدم استخدام أي أسلوب من أساليب العقاب مهما كانت المبررات وسيتم التعامل مع من يستخدم هذه الوسيلة وفق مانصت عليه اللوائح والانظمة.
150 موقعًا إعلانيًا للقضاء على اللوحات العشوائية بالقطيف
شبكة أم الحمام - 20/09/2018م
طرحت بلدية محافظة القطيف 150 موقعًا إعلانيًا للوحات إعلانية كمرحلة أولى في مختلف مدن وقرى المحافظة.

والد طفل «حافلة سيهات» يتنازل عن حقه الخاص ضد السائق
شبكة أم الحمام - 20/09/2018م
أكدت مصادر، أن والد طفل حافلة سيهات الذي توفي جراء نسيانه داخل الباص المدرسي، قد تنازل عن الحق الخاص تجاه السائق وذلك أمام النيابة العامة بالقطيف.

وشيعت جموع غفيرة في محافظة الأحساء مساء أمس جثمان الطفل عبدالعزيز مصطفى المسلم، ودُفن في ...
«التعليم»: التحقيق جارٍ لتحديد الأطراف المسؤولة عن وفاة الطالب المسلم داخل حافلة
شبكة أم الحمام - 18/09/2018م
تلقت وزارة التعليم بكل أسىً نبأ وفاة الطالب عبدالعزيز المسلم - رحمه الله - نتيجة إهمال سائق الحافلة الخاصة التي تنقله إلى المدرسة، حيث أغلق الحافلة في الوقت الذي كان الطفل نائماً داخلها، وإذ تتقدم الوزارة لذوي الطالب المتوفى بأحر التعازي وأن يلهم الله ذويه الصبر والسلوان، لتؤكد على أن التحقيق لايزال جارياً لتحديد مسؤولية الأطراف ذات العلاقة واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.
البيئة تحظر مؤقتاً استيراد أسماك الزينة الحية «tilapia» من المكسيك
شبكة أم الحمام - 18/09/2018م
فرضت وزارة البيئة والمياه والزراعة، حظراً مؤقتاً على استيراد أسماك الزينة الحية من نوع «tilapia» من المكسيك.
هلال يرفع درجة تحضيرات الدانة
شبكة أم الحمام - 18/09/2018م
رفع المدرب الوطني سمير هلال المدير الفني لفريق الخليج الأول لكرة القدم من وتيرة تحضيرات فريقه في التدريبات التي أقيمت بملعب النادي بسيهات لمواجهة العروبة مساء الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

مدير فرع وزارة البيئة بالشرقية يلتقي أمين الجمعية السعودية للرفق بالحيوان
شبكة أم الحمام - 18/09/2018م
التقى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس طارق الملحم أمس، أمين عام الجمعية السعودية للرفق بالحيوان منصور الخنيزان، بحضور المشرف على أعمال الجمعية بالمنطقة الدكتور علي الحاجي، وعضو الجمعية حمزة العجلاني، وذلك في مقر الجمعية بالدمام.

الحبوب ترسي الدفعة الرابعة من القمح المستورد
شبكة أم الحمام - 17/09/2018م
أتمت المؤسسة العامة للحبوب إجراءات ترسية الدفعة الرابعة من القمح المستورد لهذا العام 1439 / 1440هـ «2018»، بكمية 630 ألف طن من القمح الصلب، من مناشئ الاتحاد الأوروبي،
أمل الدمام ينجح في تقليص مدة انتظار المستفيدين
شبكة أم الحمام - 17/09/2018م
نجحت إدارة مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام، من خلال تطبيق برنامج «أداء» من تقليص مدة انتظار المستفيدين للمواعيد، واستحداث آلية للحد من تغيب المرضى عن مواعيدهم
الترخيص لـ 11 مشروعًا تعليميًا في مدن الشرقية
شبكة أم الحمام - 17/09/2018م
وافقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في مكتب التعليم الأهلي، على ترخيص وتشغيل 11 مشروعاً تعليمياً، تشتمل 20 مرحلة دراسية في مدن ومحافظات المنطقة.

التجارة تضبط 30 ألف إطار مستعمل خلال 72 ساعة
شبكة أم الحمام - 16/09/2018م
أسفرت نتائج الحملة التي أطلقتها وزارة التجارة والاستثمار في جميع مناطق المملكة بالتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة على محلات ومستودعات بيع الإطارات عن مصادرة 30 ألف إطار مستعمل ومنتهي الصلاحية، 300 رافعة صغيره تستخدم لرفع السيارات والغش في الإطارات، و60 مكينة تركيب وتعديل ماطور هواء، وإغلاق 25 مستودع مخالف وإتلاف المضبوطات بواسطة إحدى الشركات المتخصصة.

لجنة جائزة التميز بتعليم القطيف تناقش الأهداف
شبكة أم الحمام - 16/09/2018م
ناقش الاجتماع الأول للجنة جائزة التميز في تعليم القطيف التعريف بآليات العمل ووضع الخطوات الإجرائية للمشاركة الفاعلة لمدارس المحافظة، في النسخة المقبلة للعام الحالي من الجائزة، وتوزيع المهام بين الأعضاء، وتضمن الاجتماع مناقشة لوائح جوائز التميز وآليات الترشح لكل فرع ...
تغيير شكل بطاقات كفاءة الطاقة من النجوم إلى المستويات
شبكة أم الحمام - 16/09/2018م
أوضحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أن على المصنعين والمستوردين الالتزام بمتطلبات المواصفات القياسية السعودية الخاصة بكفاءة الطاقة التي تضمنت تغيير وتوحيد شكل بطاقات كفاءة استهلاك الطاقة على الأجهزة الكهربائية، وذلك ابتداءً من شهر أكتوبر 2018 على المصانع والمنافذ الجمركية، على أن يتم منع تداول البطاقات القديمة في الأسواق في الأول من سبتمبر العام المقبل 2019 م.

الحوار الوطني وتقني الشرقية يختتمان برنامج نسيج لتعزيز التعايش المجتمعي
شبكة أم الحمام - 16/09/2018م
اختتم فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالشرقية، برنامج «نسيج» لتعزيز التعايش المجتمعي، حيث استفاد منه 1850 طالباً مستجداً في كلٍ من الكلية التقنية بالدمام، والكلية التقنية بالقطيف والمعهد الصناعي بالدمام.