الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
متسابقات أخلاق البر مابين ابتكار الجارودي ورحلة الصفار
شبكة أم الحمام - 04/02/2019م
«لأكون مبتكرًا علي أن أكون مبدعًا وليس كل مبدعٍ مبتكر» بهذه العبارة رسم سعيد الجارودي الحاصل على الدكتوراة في الكيمياء وصاحب براءة اختراع في علاج السرطان بماء الذهب، ملامح العلاقة التي تربط بين الإبتكار والإبداع وذلك في محاضرته التي حملت عنوان الإبتكار والتميز العلمي مساء الخميس 13 يناير 2019م، والتي نسقتها مسابقة سيدة أخلاق البر لمتسابقات النسخة التاسعة منها.

مدير تعليم القطيف يُكرٍم «آل رضوان» نظير مساهمته في انجاح حفل التفوق
شبكة أم الحمام - 04/02/2019م
كرّم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط، يوم الخميس 25 جمادى الأولى 1440هـ بمقر مكتبه الداعم عبد الله بن منصور آل رضوان قائد مدرسة جعفر الطيار الإبتدائية، نظير مساهمته الفاعلة في انجاح حفل التفوق للطلاب والطالبات الـ 21 تحت شعار «للمجد والعلياء» والذي شرّفه مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان في مجمع قصور شهاب للمناسبات الأربعاء 24 جمادى الأولى 1440هـ.

أخلاق البر تطلق مسار البر محدثا وتحدد موعد التسليم
شبكة أم الحمام - 29/01/2019م
نسقت مسابقة سيدة أخلاق البر في نسختها التاسعة وضمن المسار التدريبي، فعالياتها المجدولة مساء الجمعة 26 يناير 2019م، بمشاركة الطالبة سارة آل حسن بالحديث عن تجربتها في أمريكا، والكاتب والصحفي نجيب الزامل الذي أدار حوارًا مفتوحًا لعدد من النقاشات، تناول فيها الجانب العلمي، الكوني، الفيزيائي، والبيولوجي.

وزارة الشؤون والبلدية تكف يد 126 موظفًا متهمين بقضايا فساد
شبكة أم الحمام - 29/01/2019م
أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، اليوم الثلاثاء، كف يد 126 موظفًا من منسوبيها، في مختلف الأمانات والبلديات.

55 سينمائياً سعودياً يسجلون في مهرجان أفلام السعودية... والتسجيل مستمر
شبكة أم الحمام - 29/01/2019م
أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام عن تلقّيها ٥٥ مشاركة تم تسجيلها لمسابقات مهرجان أفلام السعودية خلال 10 أيام منذ فتح باب التسجيل. وصرّح يوسف الحربي - مدير الجمعية - بأن 30 فيلم و25 سيناريو سجلت عن طريق موقع المهرجان الإلكتروني، ولازال التسجيل مستمر إلى نهاية يوم ٢٠ فبراير ٢٠١٩م.

مركز صحي أم الحمام يتيح رابط التطعيمات للطلاب المستجدين
شبكة أم الحمام - 28/01/2019م
دعت إدارة مركز صحي أم الحمام أولياء أمور الطلبة المستجدين للعام الدراسي القادم للفحص وتطعيم المدارس المسارعة إلى حجز موعد عن طريق الدخول إلى برنامج تطبيق موعد واختيار أيقونة فحص وتطعيم المدارس.
أم الحمام: «296» متبرع بالدم في ختام فعاليات «نعم الجود 11»
شبكة أم الحمام - 26/01/2019م
اختتمت أمس الجمعة حملة «نعم الجود 11» للتبرع بالدم للرجال بأم الحمام بإقبال فاق الـ 360 شخص للجود بدمهم، تم قبول 296 شخص منهم للتبرع بالدم، فيما تم رفض 40 شخص، وذلك في الحملة التي نظمتها جمعية أم الحمام الأهلية بالشراكة المجتمعية مع لجنة الأنوار وبالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي، واستمرت الحملة على مدى يومين في قاعة الجمعية.
المتوسطة الثانية تفعل«السلامة من الحرائق» وتكرم طالباتها المتفوقات
شبكة أم الحمام - 25/01/2019م
فعلت مسؤولة الأمن والسلامة سوزان آل درويش بالمتوسطة الثانية بأم الحمام يومي الاثنين والثلاثاء البرنامج التوعوي «السلامة من الحرائق»، بمحاضرة توعوية عن الحرائق وأنواعها ومسبباتها، وطريقة استخدام مطفأة الحريق، وعرض مقطع فيديو عن اجراءات الوقاية من الحرائق، كما تم توزيع نشرات توعوية، والإجابة على استفسارات ومداخلات الحاضرات في المحاضرة.

أم الحمام: «119 متبرع بالدم» في أول أيام «نعم الجود 11»
شبكة أم الحمام - 25/01/2019م
شهد اليوم الأول من حملة التبرع بالدم للرجال بأم الحمام، التي تنظمها جمعية أم الحمام الأهلية بالشراكة المجتمعية مع لجنة الأنوار وبالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي، تحت شعار «نعم الجود 11» إقبال أكثر من 140 شخص تقدموا للجود بدمهم، في أول أيام الحملة اليوم الخميس، على صالة الجمعية.

صفوى .. بمشاركة اكثر من 60 أسرة منتجة.. لجنة التنمية تطلق مهرجان «بيدي أبدع» اليوم
شبكة أم الحمام - 24/01/2019م
ينطلق اليوم الخميس 24 يناير 2019 مهرجان الأسر المنتجة «بيدي أبدع» الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بصفوى بقسمه النسائي على مدى يومين في صالة الشلال.
غد‏اً انطلاق حملة «نعم الجود 11» للتبرع بالدم بأم الحمام
شبكة أم الحمام - 23/01/2019م
تنتطلق يوم غد‏اً الخميس 24 يناير 2019م حملة «نعم الجود 11» للتبرع بالدم بأم الحمام، والتي تنظمها جمعية أم الحمام الأهلية بالشراكة المجتمعية مع لجنة الأنوار، وبالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي، في نسختها الحادية عشر للرجال، وتستمر الحملة لمدة يومين على صالة الجمعية الخيرية بأم الحمام، وذلك خلال الوقت من الساعة السابعة حتى العاشرة مساءً طوال يومي الحملة.
متحف الشمع الشهير ” Madame Tussauds ” في الرياض وجدة.. قريباً
شبكة أم الحمام - 23/01/2019م
كشف رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، مساء أمس الثلاثاء، عن عزم الهيئة إقامة متحف الشمع الشهير ” Madame Tussauds ” للشخصيات المعروفة في العالم في الرياض وجدة.

ابن بطوطة تكرم صاحب الأخلاق والتواضع سعيد آل هلال
شبكة أم الحمام - 23/01/2019م
بمبادرة كريمة ومتميزة من الأخ أمين هلال آل هلال قامت إدارة مدرسة ابن بطوطة الإبتدائية بأم الحمام صباح يوم الاثنين ١٥ جمادى الأول ١٤٤٠ في أثناء وقت الإذاعة المدرسية بتكريم السائق المتمير وصاحب الأخلاق العالية سعيد أحمد جاسم آل هلال نظير تعاونه الكبير ودماثة أخلاقه العالية مع أولاده الطلبة.
انطلاق مشروع تنظيم اللوحات العشوائية بمحافظة القطيف
شبكة أم الحمام - 23/01/2019م
انطلاق مشروع تنظيم اللوحات العشوائية بمحافظة القطيف موعد زفافك قريب؟ تسوق لمشروع؟ تريد الموقع الأنسب للإعلان؟ اخترنا المواقع بدقة بناء على دراسات الكثافة السكانية، تعد بديل نظامي، مكافحة اللوحات العشوائية للمظهر العام، معاً نجعل ديرتنا.. أجمل.بهذه العبارات بلدية القطيف تطلق مشروع تنظيم اللوحات العشوائية بمحافظة القطيف.
مهرجان أفلام السعودية يفتح الباب للمنافسة
شبكة أم الحمام - 21/01/2019م
يستمر مهرجان أفلام السعودية في استقبال مشاركات الأفلام والسيناريو التي ستتنافس لدخول مسابقات المهرجان والفوز بجوائزه. المهرجان الذي تم إطلاق دورته الخامسة مطلع الأسبوع الماضي ينضمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» ويتيح لصنّاع الأفلام فرصة عرض إنتاجاتهم وحضور المهرجان والالتقاء بأجود الممارسين من المملكة العربية السعودية ودول الخليج.
القطري يناقش متسابقات الأخلاق حول الاحترام وربطه ببر الوالدين
شبكة أم الحمام - 21/01/2019م
#مسابقة #أخلاق_البر ‏‎لتعديل السلوك عدل ما وراء السلوك، قاعدة أخلاقية اندرجت تحتها العديد من القيم في ورشة العمل التي نظمتها مسابقة أخلاق البر التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، في نسختها التاسعة، والتي عقدت في مدارس التهذيب بسيهات مساء الجمعة 18 يناير 2019م، وحملت عنوان «قيمة الاحترام»، وقدمها الدكتور الكاتب والمدرب في التنمية البشرية منصور القطري.

«أبطال الكلمة» مجددا مساء الجمعة
شبكة أم الحمام - 21/01/2019م
أعضاءنا نادي واحة القطيف توستماسترز المتألقين قدموا في السنوات الماضية خطب مؤثرة وأفكار. يلتقي النادي مجددا مساء الجمعة المقبل ٢٥ يناير ٢٠١٩ الموافق ١٩ جمادى الاولى في الحدث السنوي «أبطال الكلمة».

مبادرة لزراعة 1000 شجرة في جارودية القطيف
شبكة أم الحمام - 19/01/2019م
#القطيف #القطيف_اليوم اطلق المجلس البلدي وبلدية محافظة القطيف بالتعاون مع عددٍ من اللجان الأهلية في بلدة الجارودية بمحافظة القطيف اليوم السبت حملة لتشجير طرق البلدة بـ 1000 شجرة من الأشجار المحلية.
‎مجرشي تتحدث عن العلاقة بين الجسد والنفس لمتسابقات أخلاق البر
شبكة أم الحمام - 19/01/2019م
#القطيف #القطيف_اليوم ‎استضافت مسابقة أخلاق البر المدربة ريم محمد مجرشي في برنامجها التدريبي، حيث قدمت ورشة العمل الثانية بعنوان «العافية ما بين النفس والجسد» مساء يوم الخميس 11 جمادى الأول 1440هـ، في صالات مدارس التهذيب الأهلية بسيهات.

أم الحمام.. لجنة الأنوار تطلق حملتها نعم الجود 11
شبكة أم الحمام - 17/01/2019م
#نعم_الجود #نعم_الجود_11 تنظم جمعية أم الحمام الأهلية بالشراكة المجتمعية مع لجنة الأنوار وبالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي والمختبر الإقليمي لبنوك الدم حملة التبرع بالدم « نعم الجود 11»فى قاعة مبنى الجمعية.