الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
اليوم العالمي للتوحد على مسرح جمعية القطيف
شبكة أم الحمام - 26/04/2019م
تنظم الجمعية السعودية للتوحد فرع الظهران بالتعاون مع جمعية القطيف الخيرية اليوم العالمي للتوحد تحت شعار «لنخفف عنهم» والذي يهدف لدعم أطفال التوحد ونشر الوعي للنساء فقط والأطفال دون سن العاشرة على مسرح جمعية القطيف الخيرية

«محلي القطيف» يعقد جلسته الثالثة لدور الانعقاد الخامس للسنة الثامنة
شبكة أم الحمام - 25/04/2019م
عقد المجلس المحلي بمحافظة القطيف اليوم، جلسته الثالثة لدور الانعقاد الخامس للسنة الثامنة عشر، برئاسة محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي خالد بن عبدالعزيز الصفيان، الذي رحب في بداية الجلسة بأعضاء المجلس المحلي، وذلك بقاعة اجتماعات المجلس بمقر المحافظة بالقطيف.

جسد لا يشيخ وعقل لا يحده الزمن
شبكة أم الحمام - 24/04/2019م
يدعو نادي واحة القطيف توستماسترز المهتمين لحضور لقائه رقم ١٩٨ والذي يحمل عنوان جسد لا يشيخ وعقل لا يحده الزمن والذي يقوده التوستماسترز علي آل فسيل والذي سيكون بمقر النادي بقاعة الشيخ جعفر الخطي بنادي كبار السن بالتوبي الساعة ٤٥: ٧ مساء يوم الجمعة الموافق ٢٦/ ٤ / ٢٠١٩ م .

ابن بطوطة تزف طلبتها غدا بنادي الابتسام
شبكة أم الحمام - 24/04/2019م
دعت مدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام أولياء الأمور وأهالي أم الحمام مساء الغد الأربعاء ١٩ شعبان ١٤٤٠ الساعة السابعة والنصف وعلى أرض صالة مسرح نادي الابتسام وذلك ضمن الشراكة المجتمعية التي تفعلت مؤخرا بين مدرسة ابن بطوطة ونادي الإبتسام.

«قطاع القطيف» يقود المنطقة الشرقية لصدارة مقياس «إبداع»
شبكة أم الحمام - 23/04/2019م
أخذ طلاب مدارس قطاع القطيف المنطقة الشرقية لصدارة أعداد الطلاب المجتازين لمقياس المشروع الوطني للتعرف على الإبداع للعام الدراسي 1439 ه / 1440ه، بمدارس التعليم العام على مستوى المملكة. كشف عن ذلك «التقرير الإحصائي لمخرجات المشروع الوطني للتعرف على الطلاب الموهوبين للعام الدراسي 1439ه / 1440ه» الصادر عن مركز الموهوبين بإدارة الموهوبين بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، أمس الأول «الاثنين» 17/ 8 /1440ه.

«الحمراء» تضرب «النسيم» والفاعل مجهول!
شبكة أم الحمام - 23/04/2019م
#سيهات ضربت أمس «الإثنين» بقعة حمراء بحيرة النسيم بمدينة سيهات في القطيف؛ جراء تسرب كميات كبيرة من المياه الملونة إليها، التي انتشرت على مساحة واسعة من البحيرة؛ ما أعاد للذاكرة حوادث مماثلة في المنطقة القريبة على كورنيش الغدير، التي تعرضت لتسرب كميات من المياه الحمراء مرات عدة.

أم الحمام .. محاضرة زراعية بعنوان الخدمة الشاملة
شبكة أم الحمام - 22/04/2019م
تنظم وزارة البيئة والمياه و الزراعة اليوم الحقلي محاضرة بعنوان الخدمة الشاملة، بمشاركة صندوق التنمية الزراعية بمحافظة القطيف، الأربعاء القادم فى مزرعة الحاج عبدالله حسن الناصر بأم الحمام.

مهرجان العقيقة الجماعية بأم الحمام يعلن عن بدء التسجيل فى وليمة جابر
شبكة أم الحمام - 22/04/2019م
مهرجان العقيقة الجماعية بأم الحمام يعلن عن بدء التسجيل فى وليمة جابر موعد العقيقة: ليلة الخميس 11 رمضان رسوم التسجيل: 1200 ريال مع خصم 100 ريال للمسجلين قبل 4 رمضان





في الخدمة يُفعِّلْ مبادرة «الأولوية لهم» على كورنيش القطيف
شبكة أم الحمام - 20/04/2019م
أقام فريق في الخدمة التطوعي عصر يوم الأربعاء 2019/4/17م مبادرة «الأولوية لهم» بالتعاون مع فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية وذلك على كورنيش القطيف. حضر أعضاء الفريق عصر الأربعاء كورنيش القطيف للمشاركة في تفعيل مبادرة الأولوية لهم، حيث وزعت البروشرات التعريفية بالمبادرة على مرتادي الكورنيش من الشباب والعائلات.



مقتل مواطنة في القطيف والجهات الأمنية تباشر الحادثة
شبكة أم الحمام - 20/04/2019م
شهدت مدينة القطيف عصر اليوم السبت جريمة قتل مواطنة فى أحد أحيائها في ظروف وملابسات لم تتضح تفاصيلها بعد، بحسب المعلومات والأنباء الأولية.

مدرسة ابن بطوطة تنعي فقيدها الأستاذ عيسى المرهون
شبكة أم الحمام - 20/04/2019م
نعت اليوم مدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام اليوم الخميس ١٣ شعبان ١٤٤٠ه عمودا من أعمدتها التعليمية وابنا بارا من معلميها المخلصين طيلة مايقارب ال ٣٠ عاما، ألا وهو الأستاذ القدير عيسى عبدالمجيد المرهون «أبو علي» رحمه الله، وتقدمت لعائلته المرهون وأسرته وذويه بالتعازي الحارة وخالص المواساة والدعوات الخالصة بالرحمة والمغفرة.

العلوي ينقل أعمال ابن بطوطة لمركز الشرطة ومكتب التعليم بمحافظة القطيف
شبكة أم الحمام - 18/04/2019م
#أخبار_القطيف ضمن تفاعله اللامحدود في مجتمعه المدرسي والاجتماعي زار الأستاذ السيد علي حسين العلوي صباح الثلاثاء ٤ شعبان ١٤٤٠مديرية شرطة محافظة القطيف ممثلا مدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام ناقلا ومهديا للمركز بعض الأعمال واللوحات الخطية والفنية بلغت نحو ٢٠ لوحة، واستقبله النقيب زيد حكمي بالتحية وقدم له وللمدرسة الشكر والثناء، كما حمله تحياته لإدارة ومدرسة ابن بطوطة.
القديح.. تدشن الثقافة والأدب في ملتقى سدرة الثقافي
شبكة أم الحمام - 18/04/2019م
دشن ملتقى سدرة الثقافي، بحضور نخبة من المثقفين والأدباء، الشعراء بداية الزخم الثقافي والأدبي، مساء الأحد. وابتدأ الحفل بتلاوة من كتاب الله العزيز، تلاها الشبل محمد كريكيش، يأخذ بالأنفاس، روحًا تحلق في فضاءات الصفاء، النقاء، في لغة القرآن الكريم، للارتواء.



مجهول يخرّب سيارة مواطن ويعبث بمحتوياتها
شبكة أم الحمام - 18/04/2019م
اقتحم مجهول سيارة الأستاذ محمد اليوسف أثناء توقفها أمام منزله في أم الحمام والعبث فى محتوياتها بقصد السرقة.

الشبيب يشكر مدير مكتب محافظ القطيف
شبكة أم الحمام - 17/04/2019م
شكرالمهندس مصطفى الشبيب رئيس قسم الارشاد والمرشد الزراعي المهندس عميد ابوالمكارم بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة جهود مدير مكتب محافظ القطيف وليد بن عبدالوهاب الصياح، مقدمين لهما شهادات الشكر والتقدير.
ضبط شقتين سكنية تديرها عمالة وافدة لتزوير بصمات شرائح الجوال
شبكة أم الحمام - 17/04/2019م
أسفرت الحملة الوطنية « وطن بلا مخالف» في المنطقة الشرقية والتي تشارك فيها أمانة المنطقة الشرقية ومكتب العمل بالدمام التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، وفرع وزارة التجارة بالمنطقة، وشعبة الضبط الاداري بشرطة الدمام، عن ضبط شقتين للعمالة الوافدة المخالفة بوسط الدمام، تقوم بتزوير بصمات شرائح الهواتف النقالة، مستغلين صور بطاقات المواطنين وهويات أجنبية، فيما تم ضبط ومصادرة أكثر من 3000 ثلاثة آلاف شريحة لشبكات متعددة وبصمات مزورة وأجهزة حاسب الي، و1200 جوال يعاد صيانتها وتجهيزها للبيع بالأسواق ممتهنين الغش التجاري والتزوير.

طرح 3544 وحدة سكنية قريبا بالشرقية
شبكة أم الحمام - 16/04/2019م
أصدر برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان تقريره الشهري الثالث خلال هذا العام، والذي يتضمن أبرز منجزات البرنامج لشهر مارس، حيث نشر التقرير صوراً
أم الحمام.. بالاسماء 105 آلاف ريال لدعم «أنتم فخرنا 6 » وانضمام الجامعيين لمعايير الجائزة
شبكة أم الحمام - 15/04/2019م
أثمرت الأمسية التعريفية بجائزة التفوق الدراسي بأم الحمام، أمس الأحد، بحصاد 105 آلاف و500 ريال دعماً لحفلها التكريمي «أنتم فخرنا 6» لعام 2019، والتي كشفت فيها عن معاييرها وتطلعاتها.كما أعلن عن موعد الحفل، الذي تقرر إقامته في 22 من شهر ذو الحجة الموافق 23 أغسطس.جاء ذلك في الأمسية التي أقيمت على صالة الجمعية الأهلية بأم الحمام وهي الجهة الرسمية والحاضنة للجائزة، والتي تألق فيها عريف الحفل الاستاذ رشاد الطفيف.

القطيف: مشروعات نزع الملكيات بمراحلها النهائية
شبكة أم الحمام - 15/04/2019م
أكد مسؤولو بلدية محافظة القطيف والمجلس البلدي، على أن مشروعات نزع ملكيات وتوسعة الطرق التي ستنفذ قريباً، ستحل أزمة عدم انسيابية الحركة المرورية، وبخاصة في وقت الذروة.

عطل يصيب «فيسبوك» و«إنستغرام» و«واتس أب» حول العالم
شبكة أم الحمام - 14/04/2019م
عطل يصيب «فيسبوك» و«إنستغرام» و«واتس أب» حول العالم توقفت مواقع التواصل الاجتماعي فيسوبك وإنستقرام وواتس آب عن العمل فى أنحاء متفرقة من العالم، عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الأحد، حسب موقع DownDetector