290 موقعًا إعلانيًا لبلدية القطيف تحقق إيرادات بأكثر من مليوني ريال سنويًا

شبكة أم الحمام

كشف رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل، عن استثمار البلدية لـ290 موقعًا إعلانيًا بمختلف أنحاء المحافظة، تختلف باختلاف الأحجام والمواقع بإيرادات تقدر بمليونين ونصف ريال سنويًا.

وأوضح أن أهداف الاستثمار هي تنمية وتطوير العقارات والأنشطة البلدية بما يسهم في زيادة الإيرادات، وإيجاد فرص استثمارية جديدة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص جاذبة للقطاع الخاص، داعيًا لمشاركة فعالة للقطاع الخاص في الاستثمارات البلدية، وتخصيص الأنشطة البلدية لتقديم الخدمة البلدية بكفاءة عالية.

وبين المهندس مغربل أن آلية ترسية العقود الاستثمارية الإعلانية تقوم على المزايدة للشركات الراغبة في الاستثمار، مشيرًا إلى أن قيمة المزايدة تعتمد على نوعية اللوحات المستهدفة في المواقع، وأن البلدية تتعامل في الوقت الحالي مع عدد من الشركات الإعلانية لتأجير المواقع سواء بالنسبة لأعمدة الإنارة أو اللوحات الموزعة على الشوارع وبالقرب من الإشارات الضوئية وكذلك المواقع الكبيرة المنصوبة بالقرب من الدوارات.

وأشار إلى طرح 150 موقعاً لإقامة لوحات من نوع «فلكس» وهو في مراحل الترسية في الوقت الحالي، مبينًا أن البلدية طرحت كمرحلة أولى عدد 150 موقعًا في مختلف مدن وقرى المحافظة، مؤكدًا أن الهدف من طرح هذا النوع من اللوحات هو القضاء على ظاهرة اللوحات المؤقتة العشوائية التي تعد أحد مسببات التلوث البصري، وكذلك زيادة الايرادات.