تعليم القطيف يؤهّل 10 قادات لجائزة التعليم للتميز

شبكة أم الحمام خالد السنان ـ تعليم القطيف

نفذ مركز التميز بمكتب التعليم بمحافظة القطيف يوم الثلاثاء 29 محرم 1440هـ، ورشة عمل فئة «التميز المدرسي»، وذلك بمقر مدرسة السلام الابتدائية في سيهات، برعاية مدير مكتب تعليم القطيف المكلّف علي بن عبدالله الشهري، وبحضور رئيس لجنة التميز بالمكتب علي بن محمد الغامدي.

وتناولت الورشة التي شارك فيها 10 من قادة مدارس قطاع القطيف وقدمها مشرف الإدارة المدرسية بمكتب التعليم بغرب الدمام أحمد بن صالح الغامدي، عدة محاور؛ أبرزها العمل على تنمية وتطوير العاملين في لجان التميز، وتحفيزهم على التميز والإبداع، وتبني الأفكار التطويرية الهادفة لرفع مستوى جودة العملية التربوية والتعليمية.

وناقش الغامدي أيضًا ثقافة التميز وآلية جمع الشواهد ودارسة المعايير والاستفادة من التجارب السابقة، والمسح الميداني للتعرف على أهم الأفكار وترجمتها ميدانيًا، وكيفية التغلب على المعوقات وإيجاد البدائل، والوقوف على جوانب الضعف وبحث سبل التطوير واستعراض آلية وشروط المسابقة.

واختتمت الورشة بتوصيات حول توثيق الأعمال وفقًا لشروط وضوابط الجائزة.

وفي النهاية كرّم الشهري مقدم الورشة الغامدي وسلمه شهادة شكر وتقدير نظير جهوده، موجهًا شكره لجميع الحاضرين متمنيًا لهم تحقيق مراكز متقدمة على مستوى وزارة التعليم.

بدوره، أكد رئيس لجنة التميز بمكتب القطيف علي الغامدي أن الورشة حققت أهدافها وذلك للمشاركة والمنافسة على جائزة التعليم للتميز بهدف الارتقاء بالأداء التعليمي مما يسهم في بناء مجتمع تعليمي متميز والنهوض بمستوى الأداء في مجال التعليم.