البراهيم الأول من إجابات الأسئلة في «رسالة عاشوراء»

شبكة أم الحمام

أقيم الملتقى الخطابي الحسيني السادس «رسالة عاشوراء» مساء الأمس الجمعة في مجلس المرحوم الحاج سعيد المقابي. نظم الملتقى نخبة من أعضاء أندية التوستماسترز هادفين إلى استخدام مهاراتهم التي يتدربون عليها طوال العام في تقديم خطب شبابية قصيرة لأفكار حسينية مميزة.

الملتقى كان مسابقة خطابية تميزت بالحوار عن قضايا مهمة للمجتمع مثل التوجه للمنابر الهادفة والتوازن بين العاطفة والفكر في إحياء مصاب الإمام الحسين ومقاييس العظمة وتغيير التفكير لاتخاذ القرارات المناسبة. حصل على أفضل متحدث التوستماستر أمين البراهيم من نادي واحة القطيف توستماسترز بخطبته «أسئلة صاحبي».

تميزت خطبة البراهيم بالحديث عن شجون المجتمع وكيف يمكن أن يغير الناس من انطباعتهم إذا أدركوا تنوع الأذواق والأفكار. طرح التوستماستر أمين عدة حلول مبينا المرونة الفكرية وكيفية الاستفة منها.

أما المركز الثاني كان من نصيب التوستماستر مصطفى مهدي آل غزوي الذي تحدث الإدراك لكل قرار وكيف يمكن اتخاذه تحت عنوان «البداية الأبدية». أما المركز الثالث فحصل عليه التوستماستر علي العبيدان من نادي دانة الخليج في خطبة عن بحث قام به في تحديد العظمة وكيف أن الامام الحسين يتفوق على معايير تحديد العظمة في البلدان الغربية.

و من المشاركين التوستماستر مصطفى عبدالله آل غزوي الذي أجاب على التساؤل لماذا يسير الناس للإمام الحسين وتسيل دموعهم على عكس من يسهمون ماديا في حياة الناس. وعن تجربته مع مجالس الامام الحسين وكيف يتطور استماع الصغار للخطيب تحدث عضو أندية التوستماسترز للشباب «جافل» حسين الجارودي.

و أكمل عقد نجوم رسالة عاشوراء التوستماستر محمد الداؤود والتوستماستر إبراهيم العبيدي. تحدث محمد عن أمثلة عدة للتعامل مع موسم عاشوراء بإيجابية تفيد الجميع بينما قدم العبيدي خطبة ركز فيها على تغيير التفكير وأهميته.

قدم المفكر الاستاذ بدر الشبيب كلمة تتحدث عن الاختصار بالحذف في كلمات الإمام الحسين . قام بشرح كيفية الوصول لهذا الايجاز وتأثيره.

و كان من نصيب الحضور الاستماع لكلمة توجيهية من الشيخ محمد ال عمير. الكلمة تناولت طرق الارتقاء بالمحتوى المطروح على منابر عاشوراء.

كان في الملتقى ركنان أولهما لتوقيع كتاب «أنت من تكون» لكاتبه أمين البراهيم. أما الركن الثاني لعرض إبداعات جماعة الخط العربي في القطيف.

سعى المنظمون أن يكون للملتقى صدى بأداء وأفكار رائعة فقاموا باختيار سبعة متحدثين فقط من بين ١٦ ممن قدموا خطبهم في الموعد المحدد، علما بأن عدد المهتمين بإرسال رسالة عاشوراء تجاوز ٣٥ شخص. وللمرة الأولى شارك المهتمين بالحدث السنوي ممن هم خارج أندية التوستماسترز وساهموا بإثراء الأساليب المقدمة في الملتقى.

يواصل أعضاء التوستماسترز لقاءاتهم التعليمية طوال العام لتعليم والتدرب على مهارات التواصل والمهارات القيادية. وينظم الأعضاء الفعاليات الهادفة كخدمة اجتماعية وإكساب الأعضاء المشاركة على أعلى المستويات.