الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
توستماسترز القطيف دعوة لإكتساب المهارات
شبكة أم الحمام - 18/10/2018م
دعوة لحضور اجتماع نادي واحة القطيف توستماسترز والذي سوف يقام يوم غداً الجمعة ٢٠١٨/١٠/١٩ م في نادي كبار السن بالتوبي الساعة ٦: ٤٥ مساءً.وسوف يشارك في الاجتماع ثلاثة ضيوف بإلقاء خطب قصيرة من أربع إلى ستة دقائق لتقييم مهاراتهم في الإلقاء. كما أن الاجتماع يحتوي على فقرة خطب الإرتجال التي يستطيع الحضور من الجمهور المشاركة فيها من خلال الإجابة على سؤال يطرح عليهم في دقيقتين.

القطيف.. 40 شخصًا يخوضون معاناة صعوبات التعلم
شبكة أم الحمام - 16/10/2018م
خاض 40 شخصًا معاناة طالب صعوبات التعلم بكتابة نص باليد التي لا يعتادون الكتابة بها بعد قراءة النص عليه، وكذلك قراءة كلمات غير منقوطة، لتكون لهم وقفة للتفكير بضرورة بناء استراتيجيات وطرق تعليمية، لسد الفجوة بين المعلم والطالب الذي يعاني من صعوبات التعلم، في عسر الكتابة والقراءة، وبما يناسب القدرات التي يتمتع بها.
عبير بنت فيصل تزف 260 خريجة من «تقنية القطيف»
شبكة أم الحمام - 15/10/2018م
قالت حرم أمير المنطقة الشرقية الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، إن الخريجات اللاتي يزخر بهن الوطن في مختلف التخصصات سيكون لهن مستقبلاً واعداً. وقالت في كلمة ألقتها مساء أمس «السبت»، في حفل تخريج 260 من طالبات الكلية التقنية العالمية في القطيف: «إنني فخورة ومعتزة بإنجاز الخريجات، وسيكون لهن مستقبلاً واعداً في ظل التطلعات التي تحتاجها سوق العمل بشكل خاص».
بلدية القطيف تطرح 10 فرص استثمارية متنوعة
شبكة أم الحمام - 15/10/2018م
أعلنت بلدية محافظة القطيف، عن طرح مجموعة من الفرص الاستثمارية في مزايدات عامة والبالغ عددها 10 فرص متنوعة في المحافظة.
وزير البيئة يرأس اجتماع مجلس إدارة مؤسسة الري
شبكة أم الحمام - 13/10/2018م
رأس معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، اليوم، مجلس إدارة المؤسسة العامة للري في جلسته الثالثة والذي عُقد بمقر وزارة البيئة والمياه والزراعة بالرياض.
1714 موهوبة يحتضنها مكتب تعليم القطيف
شبكة أم الحمام - 12/10/2018م
كشفت رئيس وحدة رعاية الموهوبات بمكتب تعليم محافظة القطيف منيرة بنت محمد بوذراع، عن إحصائية لعدد الطالبات الموهوبات في برنامج موهبة للعام الحالي 1439 - 1440هـ، حيث بلغ عددهن 1714 طالبة، توزعن على ثلاث مراحل التعليم العام؛ مرحلة الابتدائي 200 ...
بلدية صفوى تنفذ جولات تفتيشية على 1800 منشأة خلال العام الماضي
شبكة أم الحمام - 12/10/2018م
نفذت بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف، خلال العام الماضي 1439هـ جولات تفتيشية ميدانية، على 1800 منشأة غذائية، من أجل إحكام الرقابة الصحية، والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة، وتماشياً مع حملة «غذاؤكم أمانة» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع البلديات والأمانات بالمملكة.
الاجتماع التعليمي رقم ١٨٢للتوستماسترز في نادي كبار السن بالتوبي
شبكة أم الحمام - 11/10/2018م
#التوستماستر يدعوكم نادي واحة القطيف للتوستماسترز لحضور الاجتماع التعليمي رقم ١٨٢ في نادي كبار السن بالتوبي اليوم الجمعة ١٢ اكتوبر ٢٠١٨ م الساعة ٦: ٤٥ مساءً
العوامية.. آل عجيان يدعو 60 شخصًا إلى مناهضة الأفكار اللاعقلانية
شبكة أم الحمام - 11/10/2018م
دعا الاختصاصي النفسي فيصل آل عجيان 60 شخصًا، إلى مناهضة الأفكار اللاعقلانية التي تتولد من اضطراب نفسي، والعمل على تحويلها إلى أفكار عقلانية تنبع من الصحة النفسية السليمة المتوازنة، ويكون لها أثر على صحة الفرد والمحيط الخارجي.
«هيئة الاتصالات»: لا انقطاع للإنترنت.. وتأثر محدود جداً على الجهات غير المحدثة لأنظمتها
شبكة أم الحمام - 10/10/2018م
أ#انقطاع_الأنترنت كدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم «الأربعاء» عدم دقة ما أثير في بعض وسائل الإعلام حول انقطاع الإنترنت في يوم 11 أكتوبر 2018، حيث لن يكون هناك أي انقطاع للإنترنت، ولكن قد تتأثر بعض الجهات التي لم تحدث - لأكثر من سنة - أنظمتها ذات العلاقة بنظام أسماء النطاقات «DNS»، مضيفةً أنها قامت أكثر من مرة بإبلاغ جميع مقدمي خدمات الاتصالات المرخص لهم وعدد كبير من الجهات الحكومية والبنوك والشركات الكبرى في المملكة
أسبوع ثقافي وفني في ثقافة وفنون الدمام
شبكة أم الحمام - 10/10/2018م
#جمعية_الثقافة_والفنون #الدمام من منطلق التنوع الثقافي والفني، والتوجه لجميع فئات ومجالات الثقافة والفنون، تقدم جمعية الثقافة والفنون في الدمام العديد من البرامج الفنية والثقافية خلال الأيام القليلة القادمة، حيث يفتتح مساء الخميس 11 اكتوبر 2018 المعرض التشكيلي « بين مملكتين» الذي تنظمه لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي في الجمعية لعشرة فنانين من البحرين الفنانين« حسن الساري، جاسم المقابي، خليفة شويطر، ضوية إبراهيم عبدالاله الريس» ومن السعودية الفنانين«أحمد الفيفي، حنان عبدالرحمن، عبدالله المحسن، محمد الريس، نعيم علي».

المجلس المحلي بالقطيف يعقد جلسته الرابعة لدور الانعقاد الخامس
شبكة أم الحمام - 09/10/2018م
عقد المجلس المحلي في محافظة القطيف اليوم، جلسته الرابعة لدور الانعقاد الخامس، برئاسة محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان.
تعليم القطيف يؤهّل 10 قادات لجائزة التعليم للتميز
شبكة أم الحمام - 09/10/2018م
نفذ مركز التميز بمكتب التعليم بمحافظة القطيف يوم الثلاثاء 29 محرم 1440هـ، ورشة عمل فئة «التميز المدرسي»، وذلك بمقر مدرسة السلام الابتدائية في سيهات، برعاية مدير مكتب تعليم القطيف المكلّف علي بن عبدالله الشهري، وبحضور رئيس لجنة التميز بالمكتب علي بن محمد الغامدي.

القطيف.. تهشيم وسرقة 11 سيارة
شبكة أم الحمام - 09/10/2018م
تَعَرّض الزجاج الأمامي لباب السائق لـ 11 سياراة للتهشيم وسرقتها فجر اليوم، في مواقع مختلفة من محافظة القطيف «أم الحمام والجارودية والإسكان»
جعفر الطيار الابتدائية تنثر الورود على معلميها في اليوم العالمي للمعلم
شبكة أم الحمام - 07/10/2018م
في يوم المعلم يشترك العالم أجمع في تكريم المعلمين على تأديتهم رسالتهم السامية، وتعليمهم الأجيال. وتقديراً لدورهم البنَّاء، احتفت مدرسة جعفر الطيار بأم الحمام اليوم الاحد الموافق 27 محرم باليوم العالمي للمعلم عرفاناً بعطائهم وجهودهم في بناء المجتمع.
البيت السعيد يقدم برنامج «التدخل الارشادي في حالات الطلاق» بالكويت
شبكة أم الحمام - 07/10/2018م
قام كل من رئيس مركز البيت السعيد الشيخ صالح آل ابراهيم وعضو المركز اﻷستاذ عبدالله العليوات بتقديم برنامج تدريبي في اليوم الثاني من ورشة «حماية اﻷسرة الخليجية من الطلاق وتداعياته.. أساليب ومهارات» التي نظمتها رابطة الاجتماعيين الكويتية بالتعاون مع الجمعية الخليجية للاجتماعيين في الفترة ٣ - ٤ أكتوبر ٢٠١٨ بدولة الكويت، والتي تستهدف اﻷخصائيين النفسيين والاجتماعيين والمرشدين اﻷسريين.

البراهيم الأول من إجابات الأسئلة في «رسالة عاشوراء»
شبكة أم الحمام - 07/10/2018م
أقيم الملتقى الخطابي الحسيني السادس «رسالة عاشوراء» مساء الأمس الجمعة في مجلس المرحوم الحاج سعيد المقابي. نظم الملتقى نخبة من أعضاء أندية التوستماسترز هادفين إلى استخدام مهاراتهم التي يتدربون عليها طوال العام في تقديم خطب شبابية قصيرة لأفكار حسينية مميزة.

غرفة الشرقية تتيح منصة إلكترونية للتسجيل المسبق في معرض وظائف 2018
شبكة أم الحمام - 06/10/2018م
أتاحت غرفة الشرقية خاصية إلكترونية جديدة للمستفيدين من معرض وظائف 2018، الذي تنظمه الغرفة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية خلال الفترة 22 - 25 أكتوبر الجاري، بالتعاون مع شركة معارض الظهران الدولية «الظهران إكسبو»، تمكن المستفيدين من طالبي وطالبات العمل التسجيل إلكترونياً في المعرض من خلال منصة إلكترونية للتسجيل المسبق في المعرض.
مكتب عمل القطيف يضبط 48 عاملاً مخالفاً للنظام العمل
شبكة أم الحمام - 05/10/2018م
يواصل مكتب العمل بمحافظة القطيف، حملاته وزياراته التفتيشية، لتعقب وضبط مخالفي أنظمة العمل والإقامة، بمشاركة شعبة الضبط الاداري بشرطة المحافظة.
تعليم القطيف يُطلق الهاتف الاستشاري لتلقي الاستفسارات والتساؤلات
شبكة أم الحمام - 05/10/2018م
أطلقت وحدة الخدمات الإرشادية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف خدمة “الهاتف الاستشاري” لتقديم الاستشارات التربوية والنفسية والتعليمية للطلاب وأولياء أمورهم خلال العام الدراسي 1440/1439هـ.