الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
الثانوية الأولى بأم الحمام تثقف منسوباتها بمرض الإيدز
شبكة أم الحمام - 17/12/2018م
نفذت طالبات الصف الثاني الثانوي مع معلمات المدرسة تحت إشراف المعلمة غادة آل مبارك ومسؤولة النشاط/ دلال أبو شاهين يوم الأحد الموافق 24/3/1440هـ خلال الإذاعة المدرسية برنامجا تعريفيا بمرض الإيدز.
بلدية القطيف تغلق 3 محلات تجارية وتنذر 100 منشأة تجارية
شبكة أم الحمام - 16/12/2018م
#بلدية_ألقطيف تواصل بلدية محافظة #القطيف، الجولات التفتيشية ضمن حملة «غذاؤكم أمانة» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع أمانات المملكة، حيث أسفرت الجولات عن إغلاق 3 محلات تجارية مخالفة ورصد 81 مخالفة صحية، وتوجيه 100 إنذار، إضافة إلى ضبط 230 كيلو جرامًا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي في محافظة القطيف.
«21865» طالبة من مدارس محافظة القطيف يؤدين اختبارات الفصل الدراسي الأول
شبكة أم الحمام - 16/12/2018م
#القطيف #جوال_أم_الحمام استقبلت مدارس محافظة القطيف يوم الأحد الموافق 9/4/1440هـ «21865» طالبة [«10460» من المرحلة الثانوية و«11076» من المرحلة المتوسطة تعليم عام و«88» من متوسطة تحفيظ القرآن، و«12» من المرحلة المتوسطة، و«92» من المرحلة الثانوية تعليم كبيرات، و«62» طالبة من فصول الدمج للمرحلة المتوسطة، و«75» طالبة من فصول المد للمرحلة الثانوية.
47 ألف طالب وطالبة يؤدون الاختبارات في مدارس محافظة القطيف
شبكة أم الحمام - 16/12/2018م
انتظم 47 ألف طالب وطالبة في محافظة القطيف، يوم الأحد 9 ربيع الثاني 1440هـ، لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام 1440/1439هـ للمراحل المتوسطة والثانوية بالتعليم العام بنين وبنات.
محافظ الكهرباء: كشفنا أخطاء في الفواتير.. والزيادة القصوى 400 ريال
صحيفة عكاظ - 14/12/2018م
“اعترف محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عبدالله الشهري لـ «عكاظ» بأن دراسة عشوائية كشفت وجود أخطاء في فواتير الكهرباء ما استدعى إعادة مسح كافة العدادات في السعودية للتأكد من صحتها. وقال إن الزيادة القصوى في الفواتير 400 ريال فقط، وإن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج تبذل أقصى جهودها للتأكد من سلامة البنية التحتية وصحة القراءات.
تاورت : مصادرة 232 كيلوجرام و10 لترات مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي
شبكة أم الحمام - 11/12/2018م
نفذت بلدية تاروت التابعة لبلدية محافظة القطيف، خلال الثلاثة أشهر الماضية من العام الهجري الجاري، جولات تفتيشية ميدانية على المحلات والمنشآت الغذائية، وذلك من أجل إحكام الرقابة الصحية، والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة، وتماشيا مع حملة «غذاؤكم أمانة» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.
في لقائهم الخامس شركاء القطيف للإنجاز يهدونها 488.5 ألف ريالا
شبكة أم الحمام - 11/12/2018م
نظمت جائزة القطيف للإنجاز لقاءً مع شركاء الجائزة مساء أمس الإثنين 10 ديسمبر الحالي في قصر الغانم للمناسبات في القطيف إحتفاءً بمناسبة مرور عشر سنوات على إنطلاقة الجائزة والإطلاع على أنشطة وفعاليات النسخة السابعة منها، تحت عنوان «لقاء الشراكة الخامس».
اضواء للفنون المسرحية تطلق «ربيع القطيف الخيري» الخامس في قلعة القطيف الترفيهية
شبكة أم الحمام - 10/12/2018م
أضواء للفنون المسرحية تطلق مهرجان ربيع القطيف الخامس فى قلعة القطيف الترفيهية لمدة 10 أيام، وتعدكم بشخصية فنية مشهوره تفتتح المهرجان. ويتضمن المهرجان أركان متنوعة وفعاليات للأيتام والأسر المنتجة وفعاليات تسويقية وترفيهية شيقه للعائلات، منها المسابقات وجوائز، و العاب حركية، وحرف يدوية، ومرسم أطفال.



تعليم القطيف يحتفي بطلاب التربية الخاصة على إنجازاتهم الرياضية
شبكة أم الحمام - 10/12/2018م
احتفى مكتب التعليم بمحافظة القطيف، ممثلاً في شعبة التربية البدنية، يوم الأحد 2 ربيع الآخر 1440هـ، بمدرسة مؤتة المتوسطة بالقطيف بعد تحقيق فريق كرة القدم لفصول الأمل كأس بطولة المنطقة الشرقية لفئة الصم وكذلك مدرسة الأندلس الابتدائية في سيهات المتوجة ببطولة القطاع لفئة ضعاف السمع.

وزير التعليم يعزي عائلة الطفلة المتوفاة دهساً بالقطيف
شبكة أم الحمام - 10/12/2018م
أكد المتحدث الرسمي لـ«تعليم الشرقية» سعيد الباحص أن حادثة دهس طالبة بإحدى مدارس محافظة القطيف، ظهر أمس الأحد وقع بعد خروج الطالبة من المدرسة، واتجاهها للشارع الخلفي للمدرسة في طريقها لوسيلة النقل الخاصة بها.
وزير الشؤون البلدية والقروية يعتمد ترسية مشروع سوق السمك المركزي بالقطيف
شبكة أم الحمام - 09/12/2018م
اعتمد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، ترسية مشروع جزيرة سوق السمك المركزي بمحافظة القطيف، على إحدى الشركات المحلية، ويشمل ذلك التطوير والتشغيل، بمبلغ 78 مليون ريال، وذلك بعد طرحه للاستثمار في مزايدة عامة.
ثلاثة رواد يشاركون تجاربهم التطوعية بمشكاة
شبكة أم الحمام - 08/12/2018م
أقام مركز «مشكاة للتنمية البشرية» بصفوى أمسية «نماذج ناجحة في العمل التطوعي» مساء يوم الأربعاء المنصرم بمناسبة يوم التطوع العالمي، باستضافة كل من: الشيخ يوسف المهدي رائد العمل التطوعي بمدينة صفوى منذ أكثر من «٤٠» عاماً، والمهندس سمير الناصر الرئيس السابق لنادي الصفا، والشيخ صالح محمد آل إبراهيم مؤسس ورئيس مركز البيت السعيد.
طلاب القطيفِ يزورون «مكتبة جدل» ويتعرفون على أبرز أركانها المعرفية
شبكة أم الحمام - 07/12/2018م
ذه الزيارة بتنسيقٍ من رائد النشاط المعلّم هاني البناي، ومشاركة من المعلّمين عبّاس الصايغ، وعبدالعزيز آل حرز. وكانَ لاستقبال «صاحب المكتبة» علي الحرز للطلبة الزائرين، عظيمُ الأثر في رسم الانطباع الأوّل عن هذه الشخصيّة المتواضعة خلقًا والكبيرة علمًا. وأخذَ الحرز بهم جولةٍ تعريفيّة حول أرجاء المكتبة وأقسامها، بدءًا من المتحف، مرورًا بقاعة أرسطو، ثم قاعة أفلاطون، وانتهاءً بقاعة سقراط، حيث تضم المكتبة متحفًا وثلاث قاعات مليئة بخزائن الكتب والفكر.

بثوب جديد.. ومفاجآت جديدة: « كافل 24 ».. تنطلق في الـ «8» من شهر رجب المقبل
شبكة أم الحمام - 06/12/2018م
كشف المجلس التنفيذي المشرف على دورة كافل اليتيم الخيرية بتاروت «كافل» عن أن الـ «8» من شهر رجب المقبل، سيكون الموعد الرسمي لانطلاق النسخة الـ «24» من الدورة، والتي ستقام منافساتها بمشاركة «28» فريقا من شتى مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

فرع وزارة العمل بالشرقية يدشن وحدة الخدمات المساندة لذوي الإعاقة بالقطيف
شبكة أم الحمام - 05/12/2018م
دشن مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل اليوم، وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة القطيف، بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع، بحضور مديري ومديرات فروع الوزارة ومنسوبيها، ورؤساء لجان التنمية الاجتماعية، والجمعيات الخيرية بالمحافظة، وذلك في مركز التنمية بالقطيف.

القطيف.. «عزف الفواكه» تقود محمد بن أبي بكر للتكريم
شبكة أم الحمام - 05/12/2018م
كرّم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط؛ قائد «مدرسة محمد بن أبي بكر الابتدائية بالقطيف» عبدالله بن منصور آل رامس، يوم الاثنين 25 ربيع الأول 1440هـ، في مقر مكتبه.

وجاء هذا التكريم نظير مساهمة آل رامس الفاعلة بإقامة ...
الإبتدائية السابعة بالدمام تفعل اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة
شبكة أم الحمام - 05/12/2018م
تفعل الإبتدائية السابعة بشرق الدمام «فصول الدمج» اليوم العالمي للإعاقة والذي يصادف الثالث من شهر كانون الأول/ ديسمبر من كل عام، والذي أطلقته الأمم المتحدة بشكل رسمي في العام 1992، حيث يركز اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة على «تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ17 للمستقبل الذي نريد».
القطيف للإنجاز تقر أعضاء لجنة التحكيم في النسخة السابعة
شبكة أم الحمام - 05/12/2018م
أقرت الأمانة العامة لجائزة القطيف للإنجاز التابعة للجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالقطيف في اجتماعها يوم الإثنين 25 ربيع الأول 1440 هجرية الموافق 3 ديسمبر 2018 م، أسماء أعضاء لجنة التحكيم في النسخة السابعة،
أمطار وغبار على الشرقية من الثلاثاء إلى الجمعة
شبكة أم الحمام - 02/12/2018م
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة -بمشيئة الله- ، في تقريرِ لها اليوم, هطول أمطار رعدية وزخات من البرد ، وتقلبات جوية تتسم برياح نشطة وأتربة مثارة ، تشمل معظم مناطق المملكة ، ابتداء من يوم الثلاثاء القادم إلى يوم الجمعة من الأسبوع الجاري.

الدكتور الطاهر: المجتمع بحاجة لمراكز متخصصة لرفع مستوى التوافق بين الزوجين
شبكة أم الحمام - 02/12/2018م
أكد دكتور علم النفس مهدي الطاهر أن المجتمع بحاجة ملحة لمراكز متخصصة تُعنى بمشكلاته الأسرية، ذلك خلال مشاركته بالتعريف عن مركز رفاه التطوعي للدراسات والتنمية الأسرية في جامع الإمام الحسن بمدينة سيهات يوم الجمعة بين صلاتي الظهرين.