القطيف : احتراق صهريج محمل بـ 30 ألف لتر ديزل يغلق طريق الجبيل الظهران

صحيفة الرياض

تسبب حادث تصادم وقع فجر اليوم على طريق الجبيل الظهران السريع بالقرب من محافظة القطيف في اشتعال صهريج محمل بـ 30 ألف لتر من الديزل إثر ارتطامه بشاحنة أخرى وإغلاق الطريق المؤدي إلى الجبيل.

وقال الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي القحطاني إن الحادث تسبب في امتداد الدخان الأسود الكثيف وحدوث خط كبير من النيران المشتعلة ما أثار الفزع وأدى لإغلاق الطريق إلا أن الجهود المرورية أعادت فتح الطريق الذي ازدحم بالسيارات كون الحادث وقع بالتزامن مع ذهاب الموظفين.

وأضاف أن الحادث نجم عن تصادم شاحنتين، الأولى شاحنة صهريج ديزل تحمل 30 ألف لتر، والثانية سطحة لتحميل السيارات، مضيفا بحسب صحيفة الرياض: "نتج عن الحادث احتراق الصهريج ومقدمة الشاحنة الثانية ووفاة قائدها، وتضرر جزئي لسيارتين الأولى فورد والثانية يارس، وإصابة قائدها بإصابات بسيطة".

من جهته، أكد المتحدث الرسمي لمرور المنطقة الشرقية المقدم علي الزهراني أن إدارة المرور تقوم بعملية مسح مكان الحادث وأن التحقيقات لا تزال جارية للوقوف على حثياته والتأكد من سلامة الوقوف الجانبي لشاحنة الديزل ومدى الالتزام بشروط السلامة وكذلك سرعة السطحة قبل الاصطدام.