تحت المِجهَر

 

 

 

- مثلمَا نَسأَلُ أنفُسَنا من أين للغنيّ هذا الغِنى، يجب أيضاً ألَّا نَغفَل عن سؤال أنفُسنا من أين للفقير هذا الفقر، فثَمَّة علاقة عَكسيَّة بينهما، فما جاع الثاني إلَّا بما تَمَتَّع به الأوَّل كما قال الإمام علي بن أبي طالب.

- عندما يَتَجرَّد كل غنيّ من شعوره بالملكية المُطلَقَة لماله، والتي تُسَوّغ له الشعور بالأنانية تجاه مَنْ هُم حوله مِن المَعوزين و أهل المَترَبَة، ويُؤمِن ذلك الغنيّ أنَّ المال كلهُ لله ومن الله، وأنَّه مُجَرَّد شخصٍ مؤتَمَن على هذا المال، ويجب أن يُنفقه في حدود الله ويُبليه فيما شَرَّعه الله، حينها ستتلاشى الطبقة المُعدمة من المُجتمعات، وسيكون هناك نوعٌ من التوازن الإجتماعي، وسوف تُرتَق هذه الفجوة الإقتصادية العميقة.

- حين أدخل لأحد المطاعم، وآكل حتى الشَبَع ،أحمد الله تعالى الذي أطعمني وسقاني من غير حَولٍ منّي و لا قوَّةٍ، ثم أحمل بقايا الطعام وأضعها في الحاويَة المُخصَّصة لها، لا أن أترك بقاياي و أهمَّ بالرحيل، حتى أشعر بجانب من إنسانيتي التي حباني الله بها وفضَّلني على سائر مخلوقاته.

- لو كل شخصٍ فينا بعد خروجه من السوبر ماركت و إيداعه لمشترياته في صندوق سيارته تكرَّم و أعاد عربة التسوّق إلى المكان المُخصَّص لها لما رأينا تلك العربات أكثر من سيارات الزبائن في المواقف، ممّا يُسهم في تقليص مساحة المواقف، بل قد نجد بعضها تصل إلى داخل الأحياء السَكَنيَّة !!

إذا كانت عربة التسوّق تحوي بضعة أكياس بسيطة و خفيفة، فَلِمَ لا نضعها في مكانها المُخصَّص أثناء خروجنا من السوبر ماركت و نحمل آكياسنا بأيدينا إلى سياراتنا، حتى نوفر على أنفسنا عناء العودة بها من جديد إلى مكانها، أو نُوَفّر على أصحابها عناء البحث عنها في حال رميناها في أي مكانٍ كيفما اتفق ؟!


تاريخ الميلاد
09 مايو، 1981
السيرة الذاتية
المؤهلات العلمية:
- حاصل على دبلوم المحاسبة التجارية من معهد الإدارة العامة بالرياض عام 2008.
- أدرس حالياً إدارة الأعمال في جامعة الملك فيصل .

الخبرات الوظيفية:
-موظف حكومي في المديرية العامة للشئون الصحية بالرياض من عام 2004 إلى 2008 .
-موظف أهلي في البنك السعودي البريطاني "ساب" بالرياض منذ 2008 و لا زلت على رأس العمل.

مشواري الكتابي:
-كتبت ما يفوق الأربعين مقالة ، و كان معظمها في جريدة "الرياضي" السعودية عندما كان مقرها في المنطقة الشرقية ، كما نشرت أيضاً بعض المقالات في جريدة "الجزيرة" و "اليوم".
-اتجهت للكتابة في المنتديات الثقافية ، و كان من ضمنها "منتدى أزاهير الثقافي".
-اتجهت للنشر على صفحتي الشخصية على الـfacebook و النشر في الصحف الإلكترونية في نفس الوقت ، و على رأسها : شبكة الأحساء الإخبارية ، صحيفة الأحساء الإلكترونية ، مشهد الفكر الأحسائي .
الجنس
ذكر
المعلومات الشخصية
كاتب يرسم صورته في عيون الآخرين من خلال قلمه .. .

بطاقته الشخصية :

الاسم : رائد علي البغلي
تاريخ الميلاد: 05-07-1401هـ الموافق 09-05-1981مـ
مكان الميلاد: الأحساء
ترتيبه بين أخوته : الأكبر
سماته : الطموح ، الصبر ، الكفاح ، الأمل
الاهتمامات الشخصية
الكتابة بأنواعها ، و المطالعة ، و تصفح الإنترنت ، و متابعة كرة القدم .
البريد الإلكتروني
[email protected]
الموقع الإلكتروني
http://raedalbaghli.blogspot.com/