الملياردير و رغيف الخبز!

 

 

 

استيقظ الملياردير من نومهِ، ونَهَضَ من على سريره بمساعدة خَدَمِه، وجلس فوق كرسيَّه المُتحرَّك، وأخذت الخادمة تدفعه حتى أوصلتهُ إلى شُرفة الغرفة ثم انصرفت. الملياردير المشلول والذي يعاني من الزهايمر أخذ يتأمل في هذه اللحظات حياته الشخصية، فوجد أنه يعيش وحدةً قاتلةً في مساحة هذا القصر الشاسعة، فأبناءه ينوون الحَجر عليه حسب ما وصله، وفي نفس الوقت نَشَبَ بينهم خلافٌ شديد جداً بسبب ثروته، و وجد أنه و برغم أمواله الطائلة، إلا أنها لم تعيد إليه صحته و سعادته. فجأة ، سمع صوتاً قادماً من حديقة القصر بالأسفل قطع عليه خلوته الفكرية، وإذا بعاملَين من العُمّال الذين يعملون في القصر يتمازحان بحبٍ ويضحكان من القلب  ويتطارحان على الأرض ويتضاربان بلطف، في يد أحدهما رغيفاً حافَّاً من الخبز، فَخَطَفَهُ صاحبه، فقضم منه قضمةً ، فعاد الأول كي يسترجعهُ ويقضم منه قضمةً أيضاً.

فقال في نفسه: أدفع كل ثروتي و أعيش مثل هذه اللحظة!.. فعلى الرغم من فُحش ثروتي التي هي طوع إشارتي، ومائدتي التي تحوي كل ما تتمناه وما لا تتمنّاه شهيَّتي، إلا أنني أتمنى أن أعيش لحظة سعادة غامرة، حتى لو كانت مع عاملٍ مسكين، أبادله الضحكات، أشاطره رغيفا حافَّاً.

قد يملك البعض المال، لكنهم قد لايملكون الصحة أوالسعادة، و قد لايملك البعض المال لكنهم يملكون كامل الصحة والسعادة، فهي أرزاق، وقد قسَّمها ربي العباد.


تاريخ الميلاد
09 مايو، 1981
السيرة الذاتية
المؤهلات العلمية:
- حاصل على دبلوم المحاسبة التجارية من معهد الإدارة العامة بالرياض عام 2008.
- أدرس حالياً إدارة الأعمال في جامعة الملك فيصل .

الخبرات الوظيفية:
-موظف حكومي في المديرية العامة للشئون الصحية بالرياض من عام 2004 إلى 2008 .
-موظف أهلي في البنك السعودي البريطاني "ساب" بالرياض منذ 2008 و لا زلت على رأس العمل.

مشواري الكتابي:
-كتبت ما يفوق الأربعين مقالة ، و كان معظمها في جريدة "الرياضي" السعودية عندما كان مقرها في المنطقة الشرقية ، كما نشرت أيضاً بعض المقالات في جريدة "الجزيرة" و "اليوم".
-اتجهت للكتابة في المنتديات الثقافية ، و كان من ضمنها "منتدى أزاهير الثقافي".
-اتجهت للنشر على صفحتي الشخصية على الـfacebook و النشر في الصحف الإلكترونية في نفس الوقت ، و على رأسها : شبكة الأحساء الإخبارية ، صحيفة الأحساء الإلكترونية ، مشهد الفكر الأحسائي .
الجنس
ذكر
المعلومات الشخصية
كاتب يرسم صورته في عيون الآخرين من خلال قلمه .. .

بطاقته الشخصية :

الاسم : رائد علي البغلي
تاريخ الميلاد: 05-07-1401هـ الموافق 09-05-1981مـ
مكان الميلاد: الأحساء
ترتيبه بين أخوته : الأكبر
سماته : الطموح ، الصبر ، الكفاح ، الأمل
الاهتمامات الشخصية
الكتابة بأنواعها ، و المطالعة ، و تصفح الإنترنت ، و متابعة كرة القدم .
البريد الإلكتروني
[email protected]
الموقع الإلكتروني
http://raedalbaghli.blogspot.com/