ضمن فعاليات مهرجان صيف القطيف 2009م

معرض الفن الكاريكاتوري يجذب زوار المهرجان

شبكة أم الحمام ليلى الخميري_ اللجنة الإعلامية لمهرجان صيف القطيف

 

حظي الفن الكاريكاتوري ضمن فعاليات مهرجان صيف القطيف 2009م , بنصيب كبير , وبتظاهرة جماهيرية , جذبت زوار المهرجان , لمعرض الفنان الكاريكاتوري ماهر العاشور.
 
 حيث لقي أكثر من 500 زائر وزائره, من مختلف الأعمار في المعرض , والذي بدا على زواره الإعجاب بهذا الفن , والتعطش له .
 
وضم المعرض نحو 59 لوحة تطرق الفنان من خلالها إلى موضوعات عديدة تناولت مختلف القضايا والمشاكل والهموم التي تهم المواطن , التربوية والاقتصادية والاجتماعية والصحية , كما تناولت بعض القصور في جهات حكومية وجهات خاصة .
 
وقال الفنان العاشور إنه يعتبر فن الكاريكاتير فن فكرة , والفكرة في كثير من الأحيان تعتمد على وجهة نظر الفنان وطريقة صياغته وترجمته لها برسمه , والفنان معرض للخطأ .
 
واعتقد من وجهة نظره الشخصية , إن الفن التشكيلي لا يستطيع التعبير عن الموضوعات والقضايا بنفس مستوى الفن الكاريكاتوري , وحتى لو استطاع لن تكون بنفس جاذبية الكاريكاتير .
 
منوها بأن فن الكاريكاتير , يجذب الناس أكثر , لمتابعته والنظر إليه ملياً , لأنه قريب منهم , ويتناول قضاياهم , بأسلوب ساخر.
 
وقال الفنان عن بداياته الفنية , بدأت الرسم منذ الصغر , حيث بدأت بتقليد الرسوم الكارتونية , ولكن بدايتي الاحترافية كانت في الجريدة الرياضية عام 1998م.
 
وأخر مشاركاتي قبل هذا المهرجان بأيام ,شاركت بمجموعة لوحات في مهرجان الكاريكاتير الثاني بجدة , ولكن هذه المشاركة تعتبر أول معرض شخصي لي .
 
جدير بالذكر , أن الفنان ماهر عاشور من مواليد رأس تنوره , وشارك العاشور في عدة معارض , على مستوى المملكة والخليج , وعمل في أكثر من جريدة محلية.

 

صيف القطيف الفنان ماهر عاشور
الفنان ماهر عاشور
 
صيف القطيف
ضيوف الأفتتاح

صيف القطيف

صيف القطيف

صيف القطيف