جائزة القطيف للإنجاز تعتمد نتائج الفائزين بالمسابقة

شبكة أم الحمام اللجنة الاعلامية / أميرة الشمر

 

 

أقر "فريق اعتماد الفائزين" بالجائزة النتائج النهائية للفائزين و الفائزات للنسخة الثالثة من جائزة القطيف للإنجاز في اجتماعه مساء الأحد 26 فبراير 2012هـ الموافق 4 ربيع الثاني 1433 هـ يأتي إعتماد هذه النتائج بعد عقد اجتماعين حددا لهذا الغرض في السبت و الأحد 25 و 26 فبراير 2012م لفريق إعتماد النتائج المكون من المهندس عبدالشهيد السني الأمين العام للجائزة و المهندس أحمد العلوي المدير التنفيذي و الدكتور فؤاد السني رئيس لجنة التحكيم .

قدم الدكتور فؤاد السني خلالهما عرضا تفصيليا حول آليات التحكيم لكل مجال و شرح النتائج التفصيلية و التفاضلية بين المتسابقين تخلله نقاش مستفيض للنتائج إنتهى باعتماد جميع توصيات لجنة التحكيم حيث ستظل أسماء الفائزين و الفائزات سرية حتى يتم الإعلان عنها في حفل الجائزة.

وقال رئيس لجنة التحكيم د. فؤاد السني بعد الاجتماع الثاني لفريق اعتماد النتائج، بأن 155 مترشح ومترشحة تنافسوا للفوز على 14 جائزة في سبع مجالات مختلفة. وفي معرض حديثه عن عنلية التحكيم وكيفية الوصول للفائزين قال د السني " منذ البداية قامت اللجنة بوضع الاسس والاليات لعملها بحيث يقوم اعضاء اللجنة بادارة عملية التحكيم وليس التحكيم الفعلي حيث تقوم اللجنة بفحص الاعمال والنظر ان كانت مستوفية للحد الادنى من مستوى الاضافة النوعية للمشاركة ومن ثم تقوم باختيار المقيمين الفعليين للاعمال المترشحة وتحليل ووضع خلاصة لتقييمهم وتقديم توصياتهم بناء على اربعة اسس هي العدالة في النظر للاعمال وتقييمها، و شفافية في آليات عمل لجنة التحكيم وعملية تقييم الاعمال، وسرية في مناولة الأعمال واسماء اصحابها ، وكل هذا مأطر بإطار جودة الأعمال".

وبين ب "أن مفردات التحكيم صيغت في نماذج للتقييم كل مجال له نموذجه الخاص به، ووضعت نقاط لكل مفردة من المفردات في كل مجال. وبعد ذلك تم استلام الاعمال المترشحة بعد طمس هوية المترشحين وتم تخصيص ارقام سرية لكل عمل.وتم توزيع الاعمال على الاعضاء كل في مجاله، ومن ثم تم اختيار المقيميين للاعمال من خارج اللجنة، ليتم توزيع الاعمال المترشحة من العضو للمقيمين مع نماذج التقييم. وبعد الانتهاء يقوم عضو اللجنة بتحليل وتلخيص التقييم والمناقشة مع رئيس اللجنة وتداول التقييم والاعمال المرشحة والتوصيات، وبعد `ذلك تكون جاهزة للمصادقة على النتائج النهائية. ويعتقد السني بأن العملية كانت عادلة ومنصفة، وكانت مهنية بشكل كبير وافرزت نتائج يعتقد أنها أقرب ما يمكن للواقع. الجدير بالذكر بأن "جائزة القطيف للانجاز "في نسختها الثالثة تستعد لحفل التتويج الذي سوف يعلن من خلاله عن اسماء الفائزين الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة القادم الثاني من شهر مارس 2012 الموافق 9 ربيع الثاني 1433 هـ.