ملتقى التطوير : تقرير الحفل الختامي لبرنامج«فتياتنا جميلات»

شبكة أم الحمام
ملتقى التطوير : تقرير الحفل الختامي لبرنامج
ملتقى التطوير : تقرير الحفل الختامي لبرنامج "فتياتنا جميلات"

 

تحت شعار "نلتقي لنرتقي" وفي غمرة من السعادة والسرور المفعم بالحب الطاهر، تجمع الأهل والأحبة تحت مظلة ملتقى التطوير الاجتماعي بسيهات ليفرحوا جميعاً بتتويج ثلة من الفتيات الجميلات (صغيرات وكبيرات) اللائي شاركن على مدى خمسة أيام في برنامج "فتياتنا جميلات" الذي أقيم خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني (5/5 – 9/5/1432هـ) بمقر الملتقى ، والذي قسم إلى قسمين : برنامج تدريبي وبرنامج تأهيلي ، وذلك على النحو التالي :

أولاً  : البرنامج التدريبي

الفئات المستهدفة : الصغيرات واليافعات ومحبي تطوير الذات

طبيعة البرنامج : متواصل كل يوم

أ‌)  دورة في فن التصوير

المدربة : عالية البقال

وقت الدورة : 9.30 – 11.30  صباحا

المحتوى والفائدة :

دروس نظرية وعملية على فن التصوير والكاميرا والمسكة الصحيحة وطريقة الاستخدام ، وأنواع الفلاشات، وأنواع العدسات ، تطبيق عملي ضمن ورشة عمل متكاملة الأدوات والعناصر والخلفيات ..

عدد الملتحقات = 9 متدربات

رسوم الدورة = 150 ريال

ب‌) دورة في فن الرسم

المدربات : إشراق عبدالنبي آل نصر، رملاء آل جضر، ياسمين آل صبيحة (مساعدة)

وقت الدورة : 2.00 – 4.00 بعد الظهر

المحتوى والفائدة : أقلام وكراسات وأوراق وأشياء أخرى وضعت بين المتدربات الصغيرات والكبيرات، وبدروس تطبيقية لأشكال وصور محببة للصغيرات نتج عنها عطاء منقطع النظير أبهر من حضر معرض تلك الرسومات، والصور تعبر عن نفسها..

عدد الملتحقات = 20 فتاة من عمر 8-15

رسوم الدورة = 50 ريال

ثانياً:البرنامج التأهيلي

الفئات المستهدفة : المقبلات على الزواج والمتزوجات الراغبات في تطوير الذات

طبيعة البرنامج : منوع كل يوم بعنوان

السبت 5/5

المدربة / رسمية الربابي

المحتوى: لمحة تعريفية عن البرمجة اللغوية العصبية وأهمية تطوير الذات .. وجاءت الانطلاقة بها لتتعرف الحاضرات على أهمية التغيير في حياتنا وتطوير أنفسنا من خلال إعادة صياغة الأهداف والأولويات من أجل تأسيس حياة أكثر إنتاجية

الأحد 6/5

المدربة / حنان الحي

المحتوى: جلسة حوارية هادفة تحت عنوان "صناعة الحب" تهتم بالجانب العاطفي ، وتنمية مشاعر المحبة بين الزوجين ، وتعلم الوسائل الكفيلة بجعل حبل المودة دائم بينهما مهما تعرضت حياتهما لمشاكل تمر كسحابة صيف ..

الاثنين 7/5

المدربة / جميلة المرزوق

المحتوى: جلسة حوارية هادفة تحت عنوان "بيتي جنتي"  كان الحوار حول ديكور وإكسسوارات غرفة الزوجية التي هي أحوج ما ينبغي اهتمام الزوجة بها لتكون ذات أجواء هادئة وجميلة ومريحة بألوانها وروائحها العطرة ولمسات الحب التي تصنعا الزوجة فيها كل يوم وفي المناسبات ليظل وهج الشوق في تصاعد طول العمر ..

الثلاثاء 8/5

المدربة / هدى المهدي

المحتوى: جلسة حوارية تحت عنوان "كوني حلاً ولا تكوني مشكلة" ركزت المدربة في هذه الجلسة على أنماط متعددة من الأزواج والزوجات الذين كانت مشاكلهم الزوجية راجعة إلى هكذا أسباب مرتبطة بالمزاج والطباع ، ولكون الدورة موجهة لتعلم النساء تلك الأنماط فقد وجهت الأخوات إلى ضرورة تفهم طبيعة نمط الزوج ومزاجه، وتعلم طرق التعامل معه حتى تنجح الحياة الزوجية .

الأربعاء 9/5

المدربة / أم أحمد السيف

المحتوى: جلسة حوارية بعنوان "كيف تتحملين المسؤولية" كانت جلسة هادفة لرفع مستوى الحس المسئول لدى النساء ، وأن يعرفن حق المعرفة أهمية أن تكون الزوجة واعية لأهمية مسؤوليتها في الحياة ومسؤوليتها اتجاه أسرتها وتربية الجيل، وأن يكون للحياة الزوجية قدسية وسرية تحصنها من المتطفلين ..

عدد المشاركات = منتظمات بشكل يومي 6 وبحضور متفرق = 34 ، المجموع 40 فتاة

رسوم البرنامج = 150 ريال جزئت 30 ريال لكل يوم

 المجموع الكلي لجميع المشاركات في فعاليات البرنامج "فتياتنا جميلات"

69 فتاة ما بين صغيرة وكبيرة

 وفي ختام البرنامج "فتياتنا جميلات" أقيم حفل الختام يوم الخميس 10/5/1432هـ ليتوج تلك الجهود العظيمة التي أبدع فيها الجميع، حيث دعي إلى الحفل جميع المدربات والمتدربات (صغيرات وكبيرات) وأهلهن جميعاً ، ليشهد الجميع حدث تسليم شهادات الشكر والتقدير والهدايا التشجيعية التي خطط لها لأن تكون بسيطة -نظراً لرمزية الرسوم المقررة- ولكن لوجود أيدٍ محسنة أحبت المشاركة ليكون الحفل والهدايا أكثر قيمة وأكثر تشجيع تبرعت بمبلغ ساهم في رفع سقف تلك الهدايا، فشكرا لتلك الأيادي البيضاء ..

وقد شرف الملتقى فضيلة الشيخ/ جواد آل جضر ، والناشطة الاجتماعية أ. منى ناجي المسكين اللذان دعيا للمشاركة في منح تلك الأوسمة وتوزيع الهدايا بعد برنامج حفل جميل أعد له بشكل مميز في الشكل والموكبيرات.لك لما أضيف له من عناصر ربما تعتبر جديدة على مجتمعنا في مثل هذه الاحتفالات التكريمية ، فكان التميز على الشكل التالي :

القاعة أعدت بشكل مرتب ومنسق ومقسم بستار يسمح بوجود الجنسين (رجال ونساء) الذين يمثلون أفراد أسر المدربات والمتدربات صغيرات وكبيرات .

تهيئة مسرح تتويج بسيط ومرتب واستخدام ثلاث شاشات للعرض ونقل صورة مباشرة للحضور.

عريف الحفل كانت عضوة من أعضاء الملتقى الأخت الفاضلة رحاب آل محسن (أم سيد علي)، التي أشاد الجميع ببراعة تقديمها .

إعداد ركن خاص بعرض رسومات الصغيرات التي أضفت على المكان رونقاً وجمالاً لاقى استحسان الجميع .

إلقاء مجموعة من الفتيات الصغيرات أنشودة جميلة أمام جميع من حضر من آباء وأمهات وحضور كان لها صدى النهر الصافي بذكر فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها صلوات الله عليهم أجمعين .

 

برنامج الحفل الفقرات التالية :

 

القرآن الكريم
         القارئ المجود/ أسامة الحسين      سورة الأعلى
 

كلمة الملتقى
          منسقة البرنامج عفيفة السيهاتي (أم عبدالله)
أعطت تفاصيل عن البرنامج والدورات التي نفذت وربطت ذلك كله بأهداف الملتقى الذي يسعى إلى التطوير المستمر عبر برامجه ودوراته
 

الكلمة الطيبة 
        فضيلة الشيخ/ جواد آل جضر

شكر في كلمته إدارة الملتقى وشد على أياديها ، ثم تناول فيها أهمية العمل الإسلامي وضرورة اغتنام الفرص المواتية للتعلم والتدرب ، وركز على برنامج تأهيل الفتيات للزواج .
 

كلمة المجتمع
         الناشطة الاجتماعية/ منى ناجي المسكين

عبرت عن إعجابها بأهداف الملتقى ورسالته "نلتقي لنرتقي" ثم تطرقت إلى أهمية العمل الاجتماعي وخدمة المجتمع وأنه سبيل الصالحين ودعوة الأنبياء والمرسلين..
 
أنشودة الفتيات الصغيرات: السيدة إيمان السيد تقي، لمى آل عباس، بدور هاني هلال، غدير علي سليس (كلنا انحب الزهراء – واللي يحبها النبي يحبه/وحب نبينا فرض واجب – وآل بيته ضوي القربى).

 حفل التكريم وتوزيع الهدايا أداره كل من.. السيد تقي اليوسف،حسن المحل،وطاقم اللجنة النسائية .. باستضافة وتشريف من فضيلة الشيخ جواد آل جضر والناشطة منى المسكين، بدأت مراسم توزيع الشهادات والهدايا على الجميع بما فيهم الكوادر والأعضاء الذين استحقوا الشكر والثناء من قبل إدارة الملتقى لجهودهم الكبيرة في الإعداد والتنسيق لهذا الحفل ، كان ذلك كله في جو من الفرح والسرور والابتهاج من جميع من حضر ..

 وفي ختام الحفل توجه من توجه لتناول المرطبات والكيك وغيره من موائد الضيافة ، والبعض الآخر توجه إلى الجانب المخصص لعرض الرسومات الجميلة حيث أخذت الصور التذكارية للجميع ..

نسأل الله أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى ، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين سفن النجاة الذين من تمسك بهم نجا، ومن تخلف عنهم غرق وهوى .. "نلتقي لنرتقي"

لمتابعة التغطية المصورة على الـ facebook