«تاروت الخيرية» تنهي أولى مراحل أسكان الأيتام

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – القطيف

 

أنهت جمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية ممثلة بلجنة كافل اليتيم في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف المرحلة الأولى من المشروع الأول لبناء مبنى سكني يتضمن 7 شقق سكنية لعوائل الأيتام في الجزيرة، والمتضمنة أعمال الجسور وانجاز القواعد الخرسانية للمبنى ووصلت مرحلة البناء الهيكلي إلى صب سقف الدور الأول.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية تاروت حسين المشور أن الأرض التي أقيم عليها المشروع تقع في المخطط المعتمد رقم 3/876 في تاروت ورقمها 21 ومساحتها 747 متر مربع ومساحة البناء 1050 مترا مربعا. فيما تبلغ التكلفة التقديرية مليونا و500 إلف ريال، مشيرا إلى ان المبنى يتكون من دورين وماحق يضم 7 شقق مع كامل خدماتها ومرافقها.

ودعا المشور المقتدرين والمحسنين إلى مد يد العون والمساعدة للجمعية والوقوف إلى جانبها لمواصلة عملها الخير، مشيرا إلى ان الدعم الحالي لم يعد كافيا نظرا لزيادة أعداد المحتاجين يوما بعد يوم، ولتعدد حاجاتهم اليومية.

وقال رئيس لجنة كافل اليتيم يوسف الوحيد ان اللجنة تشرف على حصر الأيتام الفقراء في جزيرة تاروت ودراسة حالاتهم وأوضاعهم وتقديم المساعدات النقدية الشهرية والعينية للأيتام ومتابعة تحصيلهم الدراسي ورصد مكافآت تشجيعية للمتفوقين منهم وتقديم المعونات العينية لهم من الكسوة الدراسية والمساعدات الطلابية الصيفية وفرحة عيدي الفطر المبارك والأضحى وتقديم المساعدات العاجلة والطارئة للمعوزين وإقامة الرحلات الترفيهية والتثقيفية والتعليمية. وتقوم اللجنة بتحصيل الاشتراكات الشهرية والسنوية للكفلاء والتبرعات العامة من أهل الخير والبر وصرفها على الأيتام لتحسين أوضاعهم المادية. كما تسعى اللجنة جاهدة لأجاد موارد وإيرادات ثابتة عن طريق القيام ببعض المشاريع الاستثمارية.  ولفت الوحيد إلى ان اللجنة تشرف على 125 يتيم ويصرف لهم أكثر من 750000 ريال سنويا.

وأضاف الوحيد ان اللجنة تستفيد من تجارب الآخرين وإتاحة الفرصة لهم للإطلاع على بعض برامجها،  كما تضع اللجنة ضمن أولوياتها التواصل مع لجان كافل اليتيم في جميع مناطق القطيف عن طريق إيجاد بعض البرامج المشتركة.

يذكر ان جمعية تاروت الخيرية ممثلة بلجنة تحسين المساكن تقوم ببناء مشروع الإسكان الأهلي والتي تتضمن بناء 7 وحدات سكنية لعائلات محتاجة من أهالي جزيرة تاروت يقطنون بيوت الصفيح والبيوت الطينية الآيلة للسقوط، بتكلفته تقديرية مليونا و500 ألف ريال، وبلغت نسبة الانجاز بالمشروع أكثر من 80 بالمائة، ووصلت مرحلة البناء إلى التشطيبات النهائية وتقديمها إلى إحدى المؤسسات الوطنية.