القطيف:«العطاء النسائية »و«طوق»الشرقية تدعمان متضرري جدة

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - القطيف
القطيف:
القطيف: "العطاء" النسائية و"طوق" الشرقية تدعمان متضرري جدة

 

أكدت المديرة التنفيذية لجمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية والمشرفة على حملة (طوق) رانيا إبراهيم بوبشيت تلقي أكثر من 500 كرتونا من الحجم الكبير والمتوسط ما بين كسوة ومئونة بالإضافة إلى التبرعات المالية المحولة إلى حساب الجمعية, مشيدة بالتعاون الكبير بين الجمعيات الخيرية بالشرقية لتكون مراكز استلام التبرعات ومن ثم إرسالها إلى جمعية الأمير ماجد الخيرية بجدة التي ستكون مسئولة عن إيصال التبرعات للمحتاجين.

 وقالت إن قوافل المعونات التي بدأ متطوعون من شباب المنطقة الشرقية في جمعها وفرزها بداية هذا الأسبوع قد بدأت في الوصول إلى المتضررين، منوهة إلى أنها ستستمر إلى نهاية الأسبوع المقبل. وبينت ان المتطوعين والمتطوعات يمثلون أكثر من 42 فريقا تطوعيا من المنطقة الشرقية و18 فريقا من الرياض والخرج وأبها وجازان، إضافة إلى 7 جمعيات خيرية بجمع تبرعات ومعونات عينية في مختلف مدن المنطقة.

وبينت بوبشيت، أن عدد المتطوعين في الحملة فاق 3 آلاف متطوع حتى الآن، مضيفة أن التسجيل مستمر من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة: [email protected].رانيا بوبشيت

وقالت المسئولة الإعلامية في جمعية العطاء النسائية الخيرية بمحافظة القطيف فوز الضامن ان الحملة شهدت إقبالا كبيرا من حيث المتبرعين ومن حيث المتطوعين والمتطوعات أيضاً من جميع الفئات العمرية، مبينة أن المعونات التي يتم جمعها تقتصر فقط على المعونات المادية ولا يتم جمع الأموال النقدية، مشيرة إلى أن هذه الحملة تأتي انطلاقا من واجب المساندة والتكاتف الوطني مع المتضررين في أي جزء من المملكة.

وأشار مدير نادي تراث أجدادنا بأيدي شبابنا حسين الصددي إلى أن التنسيق يتم بين متطوعي الشرقية ونظرائهم في جدة، وذلك لمعرفة أهم الاحتياجات التي ما زالت تنقص المتضررين في الأحياء التي شملت كارثة سيول لضمان وصولها إليهم.

وكان مركز التطوع في الجمعية بالتعاون مع جمعية العطاء النسائية الخيرية وبعض الجهات الرسمية والخيرية قد دشن أول من أمس في مجمع القطيف سيتي مول بالقطيف حملة "طوق" لمساندة الجهود الوطنية الرامية لإغاثة المتضررين من سيول وأمطار جدة الرسمية منها والشعبية، وشملت الفعاليات عرض عدة أفلام تراثية، وسوق شعبي، ومعروضات تراثية.

القطيف: العطاء النسائية وطوق الشرقية تدعمان متضرري جدة
القطيف: العطاء النسائية وطوق الشرقية تدعمان متضرري جدة
القطيف:
القطيف: "العطاء" النسائية و"طوق" الشرقية تدعمان متضرري جدة