بعد البرودة.. الأرصاد تحذر من أمطار رعدية بالشرقية

شبكة أم الحمام
توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تشهد درجات الحرارة تحسنا ملموسا فى المنطقة الشرقية لتصبح من "12 -14" درجة مئوية بعد موجة البرودة التى شهدتها المنطقة الأيام الماضية.
وقالت الرئاسة فى بيان لها أن الفرصة تتهيأ لهطول أمطار رعدية على الأجزاء الشمالية لمناطق وسط وشرق المملكة تشمل الرياض العاصمة، القصيم وما بين الاحساء وحفر الباطن تبدأ من الاربعاء.
وأضافت الأرصاد: إن حالة السماء تتحول تدريجيا الى غائمة على مناطق غرب المملكة تشمل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والسواحل منها حيث يتوقع هطول امطار عليها تكون متوسطة على الاجزاء الواقعة مابين محافظة رابغ وينبع، السحب الركامية في فترة الظهيرة على مرتفعات الباحة.
ونوه بيان الأرصاد إلى أن المنطقة الشرقية ستشهد الثلاثاء رياحا سطحية شمالية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة قد تصل إلى 55 كم/ساعة، كما تتسبب في تحويل حالة البحر في الخليج العربي  من متر إلى متر ونصف وسط ارتفاع في الأمواج ليصل إلى متوسط الموج نهارا.ولفتت الرئاسة إلى أن الأجواء تكون غائمة جزئيا اليوم وغدا الأربعاء تستمر حتى الخميس بعدها يتحول الطقس إلى صحو مع استقرار في درجات الحرارة لتصل العظمى منها إلى 26 درجة مئوية والصغرى إلى 14 درجات مئوية.
وكانت المنطقة الشرقية قد تعرضت خلال الأيام الماضية الى موجة من البرد الشديد شملت كافة أنحاء المنطقة وخاصة فى الفترة المسائية .