تدشين مركز لقاحات كورونا بمحافظة القطيف

شبكة أم الحمام

دشن التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية اليوم، مركز لقاحات كورونا في محافظة القطيف، وذلك في مستشفى الأمير محمد بن فهد لأمراض الدم الوراثي بالمحافظة.

ويضم المركز 30 عيادة لاستقبال المواطنين والمقيمين، حيث شهد استقبال المواطنين والمقيمين من طالبي اللقاح وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية.

ويأتي هذا الإجراء بعد الاستعدادات الكبيرة من قبل إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، وخططه للتوسع في مراكز أخذ اللقاح بالمنطقة، والتي ستبلغ 10 مراكز خلال الأيام المقبلة.

يُذكر أن مستشفى الأمير محمد بن فهد لأمراض الدم الوراثية، قد افتتح تجريبيًا لمرضى الثلاسيميا، والبالغ عددهم 75 مريضًا، كمرحلة أولى، وهم مرضى اليوم الواحد من مستشفى القطيف المركزي؛ لتأتي مرحلة افتتاح الأقسام والعيادات الأخرى في الوقت اللاحق، وكان ذلك في اليوم 4 من شهر يناير 2021 م، والذي يعمل التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية على استكمال المشاريع الهادفة إلى تقديم الرعاية الصحية المتميزة للمستفيدين من الرعاية الصحية، والتي تندرج تحت مظلة التجمع، وتبلغ طاقته الاستيعابية 100 سرير ويتكون من 30 عيادة، ويتكون المبنى من ثلاثة أدوار وأقيم على مساحة 90,711 مترا مربعا، وبلغت مرحلته الأولى والثانية بمبلغ 111 مليونا و711 ألف ريال، والمرحلة الثالثة بقيمة 50 مليون ريال.