متحدث الصحة: ما تزال حركة التسوق والتنقل مقلقة

نؤكد على ضرورة التزام الجميع بإجراءات الوقاية​.

شبكة أم الحمام

عقدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا اليوم اجتماعها السادس والأربعين برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أعضاء اللجنة الذين يمثلون عدداً من القطاعات الحكومية ذات العلاقة.

واطلعت اللجنة على التقارير والتطورات كافة حول الفيروس، واستعراض الوضع الوبائي للفيروس على مستوى العالم والحالات المسجلة في المملكة والاطمئنان على أوضاعهم الصحية، مع التأكيد على استمرار تطبيق جميع الإجراءات الوقائية في منافذ الدخول وتعزيزها، واتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة للتصدي له ومنع انتشاره، وأثنت على تفاعل الجميع مع أمر منع التجول ودعتهم للبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة خلال مدة السماح بالتجول.

بعد ذلك عُقد مؤتمر صحفي شارك فيه كلّ من متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، والمدير العام لإدارة الاتصال المؤسسي بهيئة الهلال الأحمر السعودي فهد الحازمي، والمتحدث الرسمي للهيئة العامة لمصلحة الزكاة والدخل حمود الحربي.

وأوضح الدكتور العبدالعالي أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد «COVID - 19» حول العالم بلغت أكثر من «1200000» حالة تشافى منها «253» ألف حالة حتى الآن، فيما بلغ عدد الوفيات حوالي «66» ألف حالة.

وأكد العبدالعالي أن رصد الحالات الجديدة المؤكدة بالفيروس في المملكة متواصل، حيث بلغ إجمالي الحالات المؤكدة في المملكة «2385» حالة، من بينها عدد من الحالات النشطة تبلغ «1863» حالة، حيث أن عدد الحالات التي سجلت ضمن التعافي ارتفع عددها بحمد الله في الموقع الرسمي إلى «488» بعد تعافي «68» اليوم، فيما سجل إجمالي عدد الوفيات إلى «34» حالة رحمهم الله جميعاً.

وقال: "نلاحظ أن هذه الأعداد مرصودة وتسجل على عدة مرات يومياً في الموقع المخصص لتسجيل الحالات وهو COVID19.MOH.GOV.SA، حيث إن هذا هو الموقع الرسمي المخصص والمتوفر لمتابعة هذه الحالات بشكل دوري ومستمر ولأكثر من مرة في اليوم في المملكة سواءً للحالات النشطة أو لحالات التعافي أو الوفيات مرصود في ذات الموقع.