حصر مؤسسات الملصقات العشوائية بالقطيف تمهيدا لمخالفتها

شبكة أم الحمام

أزالت بلدية القطيف 590 ملصقا من جميع أحياء المحافظة، خلال حملة ميدانية مكثفة لإزالة الملصقات العشوائية من الأماكن والممتلكات العامة، وذلك في إطار تعزيز النظافة العامة والحد من الظواهر السلبية، التي تشوه المنظر العام في المحافظة، مشددة في ذلك على تطبيق الأنظمة والقوانين بحق مرتكبيها.

ودعت البلدية المؤسسات التجارية والإعلانية والأفراد إلى الامتناع عن وضع أي إعلانات أو ملصقات عشوائية على اللوحات الإرشادية أو الإعلانية في الشوارع والميادين العامة، لما تمثله هذه الظاهرة السلبية من تشويه للمنظر العام.

وأكد رئيس البلدية م. محمد الحسيني أن الإجراءات النظامية ستتخذ للحد من تلك المخالفات والحفاظ على المظهر العام للمحافظة من التلوث البصري والإعلانات التجارية المخالفة، من خلال حصر أسماء كل المؤسسات المخالفة، لتطبيق الغرامات عليها، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأوضح الحسيني أن وضع الملصقات والإعلانات العشوائية على اللوحات الإرشادية المرورية أو أسماء الشوارع وأعمدة الإنارة يمثل خطورة كبيرة على مستخدمي الطرق، نظراً لما تسببه الملصقات في طمس وإخفاء المعلومات الموجودة على اللوحات الإرشادية.

ولفت إلى أنه في كثير من الأحيان تلجأ تلك الجهات الإعلانية إلى وضع مواد لاصقة يصعب إزالتها أو تبقي أثرا يشوه المرافق العامة بعد إزالة الملصق.

ودعا الجهات والمؤسسات وأفراد المجتمع للالتزام بعدم تركيب اللوحات والملصقات في الأماكن العامة بشكل عشوائي، مهيبًا بجميع المواطنين والمقيمين بمحافظة القطيف الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر القنوات التفاعلية، التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، عن طريق خدمة «940»، التي تعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات.