الشيخ المرهون يشرف اختتام دورة القرآن الكريم بدار المصطفى

شبكة أم الحمام فائق المرهون- أم الحمام الإخباري

بحضور وتشريف من سماحة الشيخ الوالد عبدالحميد بن الشيخ منصور المرهون اختُتمت الدورة الأولى من السنة الثالثة في القرآن الكريم وتلاوته وعلومه بدار المصطفى بأم الحمام وذلك مساء الإثنين 12 ربيع الثاني 1441.

بدأ الحفل بعد صلاة المغرب بنحو الساعة وكان أول الحضور راعي الدار والدورة سماحة الشيخ مصطفى بن الشيخ عبدالحميد المرهون الذي أكد للنشرة الإعلامية ”الحرص الكبير والدعم اللامحدود من رجال مخلصين في دفع الناشئة من أبناء بلدتنا الغالية أم الحمام لإجادة وإتقان ومحبة كتاب الله الحكيم الذي هو نبراسنا الأول“

وأشاد بوجود نحو 60 طالبا في الدورة التي تتزامن بجزأين في العام الواحد مع الفصول الدراسية الأكاديمية المعتادة، والدورة تعقد بواقع يومين في الأسبوع الواحد «ليلتا الثلاثاء والخميس».

بدوره أكد الأستاذ سلمان عبدالله راشد المرهون المعلم والقارئ المعروف بالدورة أهمية مكتسبات وجودة تلاوة كتاب الله العزيز للأجيال الجديدة وتطلعه نحو جيل واعد متمكن يمسك بالمرحلة القادمة في هذا المضمار العظيم.

بدأ الحفل بتوجيه سماحة الشيخ الوالد أبو حسين حفظه الله عدة كلمات لمجاميع الدورة تضمنت دعوته وتشجيعه وحثه الكبير على صوابية الطريق النوراني الذي سلكوه في التقرب لله ونبيه وأهل بيته الكرام ، كما أثنى على المتميزون منهم وطالبهم بالمزيد من الاجتهاد في حفظ وتلاوة وتجويد كتاب الله.

قام بعدها سماحته بتوزيع الجوائز التقديرية على معلمي الدورات وفقهم الله وشكرهم بحرارة على أدوراهم المتميزة والعظيمة التي لا تقدر بثمن.

بعدها تفضل طلبة القرآن وعلومه بأخذ البركة التي تنتظرهم، فيما تفضل سماحة الشيخ الوالد أبو حسين على العشاء ومشاركة الحضور والضيوف له.

يذكر أن دورة القرآن الكريم تلقى الدعم والرعاية بمؤازة الشيخ مصطفى أبو ياسين من مشرفين ومنظمين عدة منهم: الأستاذ زكي العباس، والأستاذ حسين الربيع.

والدورة هم الأساتذة الأفاضل: القارئ سلمان المرهون أبو نوري «الصفوف العليا ابتدائي» - القارئ علي سعود «المرحلة المتوسطة» - القارئ أحمد عبدالله سعود «الابتدائية صفوف دنيا ”أول وثاني“ - القارئ سعيد احمد البحراني - وحسن علي قيصوم «الصف الثالث الابتدائي» - القارىئ أحمد صالح ال سعود «الصفوف العليا ابتدائي» - القارئ حبيب الطفيف للتغطية في حال غياب احد المعلمين.