مدير تعليم القطيف يفتتح "مهرجان الحضارات وثقافات الشعوب بشاركة ٢٠ دولة

شبكة أم الحمام أم الحمام-عبدالله الجبر

افتتح مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط اليوم الاحد الموافق 5 جمادى الآخرة،  مهرجان «الحضارات وثقافات الشعوب»،  بمقر مدرسة جعفر الطيار الابتدائية بأم الحمام في المحافظة، ويستمر لمدة خمسة أيام، بحضور المساعد للشؤون المدرسية عبدالله بن علي القرني، ورئيس شعبة القيادة المدرسية عبدالله بن سالم الشهري، ورئيس وحدة النشاط الطلابي خالد بن فهد السعود، ومشرف النشاط الطلابي محمد بن هندي العمري،  ورئيس جمعية أم الحمام الخيرية  حسين آل جبر ولجنة المتابعة بأم الحمام وعدد من الأهالي وأولياء أمور الطلاب.

وتجول مدير مكتب تعليم القطيف بين أجنحة المهرجان المختلفة التي ضمت 20 دولة مختلفة من عدة قارات، يمثلهم طلاب يعرضون أبرز الموروثات والثقافات الخاصة بدولهم ومنتجاتهم وأكلاتهم الشعبية.

وأبدى العليط إعجابه بما تضمنته من معروضات تسهم في تعريف الطلاب بثقافات الشعوب، وتوفر لهم معلومات مفيدة عن تنوع التراث والعادات والموروثات بين الشعوب.

من جانبه، أشاد المساعد للشؤون المدرسية عبدالله القرني بالمهرجان وما تضمنه من أجنحة تدعو للتسامح والتعايش بين الشعوب والانفتاح على الثقافات المختلفة للدول المشاركة وتعزز بناء العلاقات من خلال استعراض ثقافاتهم وملابسهم ومأكولاتهم وفنونهم الشعبية.

وذكر قائد المدرسة عبدالله منصور آل رضوان أن أهداف هذا المهرجان كبيرة في معانيها فهي تهدف الى تعزيز القيم التربوية الراقية كالتسامح واحترام ثقافات الشعوب والتعايش الانساني. وأضاف الى أن افتتاح المهرجان سيكون يوم الاحد القادم برعاية مدير مكتب تعليم القطيف الأستاذ عبدالكريم العليط.

وبين صاحب المبادرة ورائد النشاط بالمدرسة عبدالله آل جبر أن المهرجان يتناول حضارة وثقافة عشرين دولة هي كالتالي: السعودية - الامارات - عمان - السودان - البحرين - اليمن - العراق - تونس - المغرب - مصر - كينيا - اليابان - اندونيسيا - الهند امريكا - المكسيك - بريطانيا - اسبانيا - باكستان. وأضاف أن المعرض سيفتح أبوابه للمدارس  وأولياء الأمور ابتداء من يوم الاثنين حتى يوم الخميس القادم.

وتقدم المرشد الطلابي عبدالهادي الزاير بالشكر الجزيل الى الطلاب المشاركين في المعرض ولأولياء أمورهم على تعاونهم ومشاركاتهم في إنجاح المعرض الذي أشاد به جميع الحاضرين.